منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 23, 2015 7:09 am

    بإسم الله الرحمان الرحم و ما تشاءون إلا أن يشاء الله الرحمان الرحم هو أهل التقوى و أهل المغفرة .
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا ارحم الراحمين و عجل فرجنا الميمون و سهل خروجنا و انصرنا نصرا مؤزرا يا فعال لما يريد يا الغني الحميد
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    عباد الله المتقين اذا كنتم ممن يخشون الله الرحمان الرحم فقد آن الآوان لقلوبكم لتخشع لذكر الله العزيز الرحم بعدما جاء الحق فإذا كنتم ممن يؤمنون بالله الرحمان الرحم و بملائكته و رسله و كتبه و اليوم الآخر و كنتم ممن يصدقون بلقائه و عرشه و بالحسنى و زيادة و أن بعد العسر يسرا و أن بعد العسر يسرا  . و إذا كنتم ممن يميزون بين كلمة الكفار و كلمة الله العليا فلتستجيبوا لله و رسوله إذا دعاكم لما يحييكم و لا تكونوا كالذين طال عليهم الامد فقست قلوبهم و اعلموا ان الله يحول بين المرء و قلبه و أنه إليه تحشرون و اعلموا ان الله يحيي الارض بعد موتها و أن الله على كل شيء قدير

    إذا كنت إذن من الذين انعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته فلا تفوت هذه الفرصة و استعد لصلاة الجمعة المقبلة فاغتسل إذن و البس عمامتك فمن لم يغطي رأسه فلا صلاة له حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الله العزيز الرحم أوحى إليه أن لا يكشف شعره فتغطية الرأس إذن من سنن الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته . و البس عباءتك ( لا يجب أن تكون العباءة صماء بل يجب أن تكون لها فتحتين تحت و فتحتين على مستوى الجيبين فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا تلبسوا الصماء و قال أيضا لا تقبل صلاة أحدكم في سراويل . فلا بد اذن من العباءة أو الجلباب ثم السلهام اذا أمكن )
    بعد الاغتسال اذن و لبس الثياب اتخذ من بيتك مكانا طاهرا للصلاة و اعلم أن وقت صلاة الجمعة هو الضحى و لا بأس من أن تبكر بصلاتك مع طلوع الشمس أو بعد طلوعها بساعة أو ساعتين ( على كل حال سواء كان الوقت صيفا أو شتاء يجب أن تنهي صلاتك كحد أقصى بين الساعة الحادية عشرة صباحا و الثانية عشر قبل الزوال - أما صلاة الجمعة في رمضان فان وقتها هو بعد الزوال إلى العصر أي قبل تلاوة قرآن العصر حوالي الساعة الثانية أو الثانية و النصف عشية ) .
    فاذا عزمت فتوكل على الله إنه هو السميع القريب المجيب المنعم الديان . فاذا دخلت مصلاك فقل باسم الله الرحمان الرحم ما شاء الله و تبارك الله رب العرش العظيم سلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    تبدأصلاتك و أنت مول وجهك شطر البيت الحرام بالمغرب و إذا أردت أن تتيقن من هذا الأمر فادخل الكلمات الآتية على اليوتوب لترى الكعبة المشرفة بين يديه عليهم السلام ( الإمام المهدي عليه السلام صلاة الجمعة ) أو هذه التسمية الطيبة المباركة ( بإسم الله الرحمان الرحم ) لترى فديوهات الإمام الحجة عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    تنادي لصلاة الجمعة بهذه الكلمات المباركة الطيبة ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله يغفر لي و لكم الله إنه هو الغفور الرحم
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الرحمان يرحمني و يرحمكم الله إنه هو الرحمان الرحم
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المخلصين ألا لله الدين الخالص
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المتقين إن الله مع المتقين
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المحسنين إن الله مع المحسنين
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله الصابرين إن الله مع الصابرين
    حضر لصلاة الجمعة أيها المجاهدون بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله
    إن الله معنا و سيجزي الله الشاكرين .
    ثم تجلس في مصلاك و تقرأ فاتحة الكتاب
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات ). آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ... آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ .. جعلناه هُدًى لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحم وَيُقِيمُونَ صلاةَ الجمعة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ . أُوْلَئِكَ هم المهتدون وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ... اللهم اجعلنا مفلحين .
    باسم الله الرحمان الرحم و إلهنا و إلهكم الله لا إله إلا هو الرحمان الرحم .
    باسم الله الرحمان الرحم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ..من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه .. يعلم بما في أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم . ( عشر مرات )
    باسم الله الرحمان الرحم لاَ إِكْرَاهَ فِي ٱلدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشْدُ مِنَ ٱلْغَيِّ . فَمَنْ آمن بِٱللَّهِ الرحمان الرحم فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ وَإن ٱللَّهُ هو السَمِيع العَلِيم . الله ولي المؤمنين و المؤمنات يخرجهم من الظلمات إلى النور . أما الذين كفروا بالله فأولياؤهم الطغاة يخرجونهم من النور الى الظلمات أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون .
    بإسم الله الرحمان الرحم واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون .
    بإسم الله الرحمان الرحم آَمَنَ بوعزامة محمد بِمَا أنزل عليه الرحمان و كذلك وَالْمُؤْمِنينَ و المؤمنات ..
    وَقَالُوا ربنا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
    رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ..
    رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ..
    وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا . آمين
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير المغيث .. يا ولي النعم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع العليم الشافي المعافي .. يا الولي الحميد اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و أصحابه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    ثم تقرأ الجزء الأول من صورة الجمعة ..
    بإسم الله الرحمان الرحم يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ و هو الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ السلام هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ نبيا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ من عباده الصالحين وَ إن اللَّهُ لذُو فَضْلِ عَظِيمِ .
    ثم تسبح بأنامل كلتا يديك 99 مرة بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . و في تمام المائة تقول لا إله إلا الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و إليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بما في الصدور و إليه النشور , و أشهد أن بوعزامة محمد صلى الله عليه و سلم و على أهله و صحبه الطيبين الطاهرين عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و خاتم النبيين و إمام المتقين الغر المحجلين الصادق الوعد الأمين , و أن بوعزامة عيسى ابن مريم عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روحه و أن بوعزامة عزير عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و أن بوعزامة آدم عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم خلقه الله بيده و نفخ فيه روحه جعله الله خليفته في أرضه و أن بوعزامة المتقي عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم اصطفاه الله و تقبل قربانه .. إنما يتقبل الله من المتقين .. أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا .. لا يستوون عند الله البر الرحم .. و أن الدين عند الله الاسلام و إننا من المسلمين عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أنه لا ملك إلا الله و أن أولياء الله عليهم السلام و رحمة الله و بركته لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحم لنا و لوالدينا عليهم السلام و رحمة الله و بركته لآبائنا بوعزامة آدم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لأمهاتنا بوعزامة حناء عليهن السلام و رحمة الله و بركته و لأئمتنا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لعلمائنا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان عليهم السلام و رحمة الله و بركته .. ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته ربنا إنك أنت الرؤوف الرحم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة إنا عدنا إليك .
    بعد ذلك تقرأ هذه الآية المباركة الطيبة بإسم الله الرحمان الرحم يَاأَيُّهَا المؤمنون و المؤمنات مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بأموالهم و أنفسهم وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ من عباده الصالحين وَ إن اللَّهُ لذو فضل عظيم . إنما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوابالله و برسوله ويقيمون صلاة الجمة و يؤتون الزكاة و هم راكعون . و من يتول الله و رسوله فإن حزب الله الرحمان الرحم هم الغالبون . ثم تسجد سجدة لله العزيز الرحم
    بعد هذه الجلسة المباركة الطيبة بين يدي الله الرحمان الرحم تقوم لتؤذن فتقول بصوت منخفض
    بإسم الله الرحمان الرحم و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل عملا صالحا و قال إنني من المسلمين .
    اللهم لك أسلمت و بك آمنت
    توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل . تم ترفع الاذان
    الله أكبر الله أكبر
    أشهد أنه لا إله إلا الله
    أشهد أنه لا إله إلا الله
    أشهد أنه لا ملك إلا الله
    أشهد أنه لا ملك إلا الله
    أشهد أن محمد رسول الله ( بسكون دال محمد و ليس بفتحها )
    أشهد أن محمد رسول الله
    حي على الصلاة
    حي على الصلاة
    حي على الفلاح
    حي على الفلاح
    الله أكبر الله أكبر
    لا إله إلا الله
    و تقول بصوت منخفض محمد رسول الله و لا ملك إلا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    ثم تقعد و تقول
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات ). آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ... آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم إن الله الرحمان الرحم و ملائكته يصلون على النبي يا أيها المؤمنون و المؤمنات صلوا و سلموا عليه ..
    لبيك اللهم و سعديك
    بإسم الله الرحمان الرحم
    الله الرحمان الرحم
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة .. و لك الحمد و الشكر يا ربنا .. يا ملكنا .. يا إلهنا أن آتيت سيدنا محمد الوسيلة و الفضيلة و الدرجة العالية الرفيعة و المقام المحمود الذي وعدته إنك لم تخلف الميعاد ..
    اللهم فارزقنا شفاعته و زيارته و اتباع سنته إنك على كل شيء قدير . و ابعثنا اللهم في مقام أمين في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و مع أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    اللهم اجعل للمتقين ودا .. اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين ..
    اللهم من علينا اللهم و قنا عذاب السموم سبحانك أنت البر الرحم
    اللهم اهدينا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي بالحق و لا يقضى عليك إنه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت تباركت ربنا و تعاليت .
    اللهم تقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى اللهم ارفع درجته العليا اللهم أنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة اللهم آته سؤله في الآخرة و الاولى كما آتيت ابراهيم و موسى عليهم السلام و رحمة الله و بركته . .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و المؤمنات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أهلكم و أصحابكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم بإحسان إلى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على المؤمنين و المؤمنات من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حزب الله الرحمان الرحم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و إنا لله و إنا إليه راجعون و إنا إن شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم الولي و نعم الناصر .
    رضينا بالله الرحمان الرحم ربا و شاهدا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و إماما أمينا
    و بأهل البيت عليهم السلام و رحمة الله و بركته أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    .بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير المغيث .. يا ولي النعم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع العليم الشافي المعافي .. يا الولي الحميد اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و أصحابه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بعد ذلك تقوم مرة أخرى لاداء الصلاة فتوتر الاقامة مرددا
    بإسم الله الرحمان الرحم
    الله أكبر الله أكبر
    أشهد أنه لا إله إلا الله
    أشهد أن محمد رسول الله
    حي على الصلاة
    حي على الفلاح
    قد قامت الصلاة
    الله أكبر الله أكبر
    لا إله إلا الله
    لا إله الا الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . و في تمام المائة تقول لا إله إلا الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و إليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بما في الصدور و إليه النشور , و أشهد أن بوعزامة محمد صلى الله عليه و سلم و على أهله و صحبه الطيبين الطاهرين عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و خاتم النبيين و إمام المتقين الغر المحجلين الصادق الوعد الأمين , و أن بوعزامة عيسى ابن مريم عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روحه و أن بوعزامة عزير عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و أن بوعزامة آدم عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم خلقه الله بيده و نفخ فيه روحه جعله الله خليفته في أرضه و أن بوعزامة المتقي عليهم السلام و رحمة الله و بركته عبد الله الرحمان الرحم اصطفاه الله و تقبل قربانه .. إنما يتقبل الله من المتقين .. أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا .. لا يستوون عند الله البر الرحم .. و أن الدين عند الله الاسلام و إننا من المسلمين عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أنه لا ملك إلا الله و أن أولياء الله عليهم السلام و رحمة الله و بركته لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحم لنا و لوالدينا عليهم السلام و رحمة الله و بركته لآبائنا بوعزامة آدم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لأمهاتنا بوعزامة حناء عليهن السلام و رحمة الله و بركته و لأئمتنا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لعلمائنا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان عليهم السلام و رحمة الله و بركته .. ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته ربنا إنك أنت الرؤوف الرحم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة إنا عدنا إليك
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    إن الله الرحمان الرحم يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم آمين . إن الله الرحمان الرحم يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم آمين .
    اللهم حسن وقوفنا بين يديك و لا تخزنا يوم العرض عليك .
    اللهم آتنا أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين .
    اللهم وجهنا للخير أينما توجهنا
    ثم ترفع يديك و تقول الله أكبر ولا تعد إلى رفعهما مرة أخرى حتى تنتهي من الصلاة و لا تضع يديك على صدرك كما يفعل آل فرعون
    فتقرأ الفاتحة
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات ). آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ... آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم إنا أنزلناه في ليلة القدر و ما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة عليهم السلام و رحمة الله و بركته فيها بإذن ربهم بالسلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم أربع مرات ..
    ثم تقف و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار
    و تقول الله أكبر و تقول في سجودك بإسم الله الرحمان الرحم سبحان ربي الأعلى و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك أربع مرات بإسم الله الرحمان الرحم سبحان ربي الأعلى و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . ثم ترفع واقفا و تقول الله أكبر فتقرأ الفاتحة في الركعة الثانية
    إسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات ). آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ... آمين
    ثم صورة الاخلاص
    بإسم الله الرحمان الرحم قل هو الله الرحمان الرحم و سبحان الله الرحمان الرحم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك أربع مرات
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم
    ثم تقف و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر
    و تردد في سجودك ..
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان ربي الأعلى و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم
    أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك ..
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه و جله علانيته و سره اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر و من عذاب النار و من فتنة المحيا و الممات و من ضيق المقام يوم القيامة . اللهم ابعثنا في مقام أمين في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و مع أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته اللهم اجعل للمتقين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .ثم تقول الله أكبر و ترفع من سجودك ثم تجلس وتردد كلمات التشهد ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ..
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم الولي و نعم الناصر .
    رضينا بالله الرحمان الرحم ربا و شاهدا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و إماما أمينا
    و بأهل البيت عليهم السلام و رحمة الله و بركته السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا إله إلا الله الملك الحق المبين و أن محمد رسول الله و خاتم النبيين الصادق الوعد الأمين
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم إننا نسألك رضاك و الجنة و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نعوذ بك اللهم من سخطك و النار و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نسألك الرضا بالقضاء و القدر و اللطف في القضاء و رد العيش بعد الموت و نسألك اللهم لذة النظر إلى و جهك الكريم و الشوق إلى لقائك يا ذا الجلال و الاإكرام . ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا و ارحمنا إنك على كل شيء قدير . ربنا اهدنا إلى صراطك المستقيم الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير المغيث .. يا ولي النعم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع العليم الشافي المعافي .. يا الولي الحميد اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و أصحابه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ..
    ثم تسلم قائلا السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته و لا تلتفت لا يمينا و لا شمالا
    بعد ذلك تقول ..
    بإسم الله الرحمان الرحم أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي و أتوب اليه ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الاكرام ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين ( أربع مرات ). آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ... آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ .. نور على نور .. يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ .
    في بيوت أذن الله أن يذكر بأسمائه الحسنى رجال لا يلهون عن ذكر الله وإقامة صلاة الجمعة وإيتاء الزكاة يخافون من يوم تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله أجرا حسنا ويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب )
    بإسم الله الرحمان الرحم
    هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ تعالى اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ و هو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد ..
    بإسم الله الرحمان الرحم إنا أعطيناك الكوثر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ..
    بإسم الله الرحمان الرحم إِذَا جَاءَ النَصْر من اللَّهِ وَالْفَتْح
    وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا
    فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قل هو الله الرحمان الرحم و سبحان الله الرحمان الرحم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . ثم تسجد سجدة الشكر كما يفعل الملائكة عليهم السلام و رحمة الله و بركته عند تلاوة صورة الإخلاص و عندما ترفع من سجودك تتلو هذه الآية المباركة الميمونة ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ
    لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ
    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ
    وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ
    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ
    لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِي ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قُلْ أَعُوذُ بكلمات الله التامة مِن شَرِّ مَا خَلَقَ
    وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ
    وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ..
    بإسم الله الرحمان الرحم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ
    مَلِكِ النَّاسِ
    إِلَهِ النَّاسِ
    مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ..
    بإسم الله الرحمان الرحم يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلي راضية مرضية و ادخلي جنتي ..
    بإسم الله الرحمان الرحم المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا و خير أملا .
    فتقول 99 مرة بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و لله الحمد و الشكر لله و الله أكبر و لا إله إلا الله محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك إلا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخاقين و الله أكبر و حسبنا الله و نعم الوكيل و الله أكبر .. و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه و سلم و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . . و في تمام المائة تقول لا إله إلا الله الملك الحق المبين محمد رسول الله و خاتم النبيين الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه و سلم و على أهله و أصحابه الطيبين الطاهرين ..
    ثم تبدأ في الدعاء قائلا ..
    الله الرحمان الرحم
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم انا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين . اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين . اللهم انا نسألك حبك و حب من أحبك
    اللهم حبب الينا الايمان و زينه في قلوبنا و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين فضلا من الله و نعمة و الله عليم حكيم
    اللهم حببنا اليك و حببنا الى ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين و إلى أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته . و اجعلنا اللهم ممن يحبونك و يحبون لقاءك و يحبون ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته . اللهم يسرنا لليسرى و جنبنا العسرى و اغفر لنا في الآخرة و الاولى و اجعلنا و ذريتنا للمتقين إماما أمينا فانك قلت و قولك الحق فادعوني أستجب لكم انك لا تخلف الميعاد .
    اللهم اجعل التقوى زادنا و اجمع على الهدى أمرنا و ول أمورنا خيارنا و أمنا في أوطاننا و ارفع مقتك و غضبك عنا و احقن دماءنا و اجعل أجورنا أجور الشهداء و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    ربنا هب لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة عيوننا و اجعلنا و ذريتنا للمتقين إماما أمينا . الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم الذي وهب لي اسماعيل و اسحاق و يعقوب و يوسف عليهم السلام و رحمة الله و بركته إن ربي لسميع الدعاء ربي اجعلني مقيم صلاة الجمعة و ذريتي و المسلمين ربنا و تقبل دعاءي . ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات يوم يقوم الحساب ربي اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و لا تزد الظالمين الا خسارا . ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات ربنا انك أنت الرؤوف الرحم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم كن لحججك الحوسين عليهم السلام و رحمة الله و بركته صلواتك عليه و على آبائه الطيبن الطاهرين عليهم السلام و رحمة الله و بركته في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
    اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين سبحانك أنت اللطيف الخبير
    اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين سبحانك أنت اللطيف الخبير
    اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك
    اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك
    اللهم اني أعوذ بك من أضل أو أضل أو أظلم أو أضلم أو أزل أو أزل أو أجهل أو يجهل علي
    اللهم اني أعوذ بك من الهم و الحزن و الجبن و البخل و العجز و الكسل و غلبة الدين و فهر الرجال
    اللهم اني أعوذ بك من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من عين لا تدمع و من دعوة لا يستجاب لها .
    و أعوذ بك اللهم من الشقاق و النفاق وسوء الأخلاق . اللهم اصرف عنا سيء الأخلاق و الأعمال فانه لا يصرف سيئها الا أنت . و اهدنا لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدي اليها الا أنت و اهدنا الى البر و التقوى .
    اللهم أسعدنا بتقواك و بلغنا رضاك
    اللهم اجعل جمعنا جمعا مباركا مرحوما و تفرقنا تفرقا سليما معصوما و لا تجعل فينا و لا معنا و لا منا شقيا و لا محروما و ارحم بفضلك جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير المغيث .. يا ولي النعم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع العليم الشافي المعافي .. يا الولي الحميد اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و أصحابه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ...
    في هذه اللحظة تقرأ الفاتحة و صورة الانشقاق
    بإسم الله الرحمان الرحم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ
    وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ
    يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ فَمُلاقِيهِ
    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ
    فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا
    وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا
    وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ
    فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا
    وَيَصْلَى سَعِيرًا
    فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ
    وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ
    وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ
    لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَلى طَبَقٍ
    فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحم
    وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ لله الرحمان الرحم .
    ثم تسجد لله الكريم الوهاب ثم ترفع من سجودك و ترتل هذه الآيات الكريمة ترتيلا ..
    بإسم الله الرحمان الرحم وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إذ السَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ . تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ .
    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ فَإِذَا هُم يَنظُرُونَ .
    وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِئينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ
    وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ
    وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا بالله إِلَى جَهَنَّمَ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّنا .. قَالُوا بَلَى
    قالوا فادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُستكبرينَ
    وَسِيقَ المتقون إِلَى الْجَنَّةِ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا قَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ
    وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الرحمان الرحم الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الْجَنَّةِ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ
    وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ حَوْل الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ و قالوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الرحمان الرحم .
    صدق الله العظيم .
    في هذه اللحظة بالذات تكون قد أنهيت صلاتك و تلتفت موليا ظهرك للقبلة و تعقب صلاتك بالجزء الثاني من صورة الجمعة فتقرأ بإسم الله الرحمان الرحم يا أيها المؤمنون إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ، يا أيها المؤمنون لا تلهيكم أموالكم و لا أولادكم عن ذكر الله و من يفعل ذلك فأولائك هم الخاسرون و أنفقوا مما رزقناكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق و أكن من الصالحين ، و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها و الله خبير بما تعملون .
    ثم تقف و تنصرف من مصلاك و أنت تتلو صورة الضحى
    بإسم الله الرحمان الرحم
    وَالضُّحَى
    مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى
    وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الأُولَى
    وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى
    أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى
    وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى
    وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى
    فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ
    وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ
    وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت أكتوبر 29, 2016 2:24 am عدل 17 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    باسم الله الرحمان الرحيم . من شروط الصلاة

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 30, 2015 5:20 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

    من شروط صلاة الجمعة

    _ اجتناب المعاصي

    قال امامنا  الصّادق عليهم .. السلام بإسم الله الرحمان الرحيم  : اجتنبوا المعاصي ليلة الجمعة فانّ السّيئة مضاعفة والحسنة مضاعفة ومن ترك معصية الله ليلة الجُمعة غفر الله له كلّ ما سلف من ذنوبه ومَن بارز الله ليلة الجُمعة بمعصية أخذه الله بكلّ ما عمل من ذنب في عُمره وضاعف عليه العذاب بهذه المعصية .
    _ الطهور
    كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لسيدنا عبد العلي ابن أبي طالب كرم الله وجهه أن اغتسل لصلاة الجمعة و لو أن تشتري الماء بقوت يومك .

    _ اللباس
    من الضروري على كل مسلم أن يلبس لباسا يواري عورته و يحفظ بدنه و يغطي رأسه كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الله أوحى الي أن لا أكشف شعري فلا بد من العمامة اذن ومن العباءة و السلهام و لباس التقوى خير . فالله العزيز الرحيم لا يقبل الصلاة في سراويل و قمصان فقط و لا لبس العباءة الصماء .

    _ استقبال القبلة

    فالكعبة المشرفة موجودة بالمغرب و لابد من أن تولي وجهك شطر البيت الحرام . بإسم الله الرحمان الرحيم -سَيَقُولُ السُّفَهَاء مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ . وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهودا عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَاهِداً . و ما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم .
    _ الاستقامة

    لقول الله عز و جل  باسم الله الرحمان الرحيم و استقيموا اليه و استغفروه .
    و فضل الاستقامة يتضح كذلك من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم  ..باسم الله الرحمان الرحيم استقيموا و لن تحصوا الأجر و اعلموا أن خير أعمالكم الصلاة .

    و اعلموا عباد الله المتقين أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان اذا أراد أن يكبر تكبيرة الاحرام رفع يديه ثم يكبر و لا يعود الى رفعهما حتى ينتهي من الصلاة ذلك أن سكون الأطراف من تمام الصلاة . و انظروا الى حال الناس اليوم اذ يشدون أيديهم على صدورهم متشبهين بآل فرعون و يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يضع يده اليمنى على يده اليسرى في الصلاة و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    و اعلموا عباد الله الرحمان الرحيم أن الاستقامة ليست فقط عملا ظاهريا و لكن هي كذلك عمل باطني و جوهري كما ورد في قوله عز وجل (( بإسم الله الرحمان الرحيم و استقم كما أمرت و من تاب معك و لا تطغوا انه بما تعملون بصير . وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا أنفسهم فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ ولي ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ * وَأَقِمِ صلاة الجمعة إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ * وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ﴾) . و يظهر من خلال هذه الآية المباركة شرط عظيم من شروط صصلاة الجمعة و هو عدم الركون إلى الطغاة الظالمين .

    _ الدعاء

    كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بإسم الله الرحمان الرحيم الدعاء مخ العبادة .
    و قال امامنا الرّضا عليهم السلام بإسم الله الرحمان الرحيم  : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : انّ يوم الجُمعة سيّد الايّام يضاعف الله عزّوجلّ فيه الحسنات ويمحو فيه السّيّئات ويرفع فيه الدّرجات ويستجيب فيه الدّعوات ويكشف فيه الكربات ويقضي فيهِ الحوائج العظام وهو يوم المزيد لله فيهِ عتقاء وطلقاء من النّار، ما دعا فيه أحد من النّاس وعرف حقّه وحرمته الاّ كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يجعله من عتقائه وطُلقائه من النّار، فان مات في يومه أو ليلته مات شهيداً وبعث آمناً وما استخفّ أحد بحرمته وضيع حقّه الاّ كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يصليه نار جهنّم الاّ أن يتوب
    و لن تفهم أهمية الدعاء الا اذا علمت قول الله عز و جل  بإسم الله الرحمان الرحيم فَإِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ  وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ آمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ .
    بإسم الله الرحمان الرحيم إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بالله يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ . قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا وَأَحْيَيْتَنَا  فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِنْ سَبِيلٍ . ذَلِكُ بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِنْ يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ .
    فالدعاء اذن هو كلمة الفصل بين المؤمنين و الكفار . بالنسبة للمؤمنين فدعاءهم ايمانهم كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و الدعاء رحمة مهداة من الله الغفور الرحيم لعباده المتقين فهو وسيلتهم لنيل ما عند الله الرحمان الرحم . أما الكفار فلا يخفى شأنهم ذَلِكُ بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَروا وَإِنْ يُشْرَكْ بِهِ آمنوا
    واستمع اليهم في خطب الجمعة و هم يدكرون آلهتهم التي يدعون من دون الله و لكنه لا إله إلا الله محمد رسول الله و لا ملك الا الله رغم أنف هؤلاء . بإسم الله الرحمان الرحيم و يعبدون من دون الله  ما ليس لهم به علم و ما للظالمين من نصير .
    بإسم الله الرحمان الرحيم ذلك بأن الله هو الحق و أن ما تدعون من دونه هو الباطل و أن الله هو العلي الكبير .
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له ان الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا و لو اجتمعوا له و ان يسلبهم الذباب شيئا لا يستنفدوه منه . صدق الله العظيم

    _ البر

    كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم قرنت الصلاة بالبر و الزكاة . بإسم الله الرحمان الرحيم -لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ صلاة الجمعة وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ .
    فلابد للمسلم اذن أن يكرم دينه بالسخاء حتى ينال نعمة البر و الاحسان . بإسم الله الرحمان الرحيم لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون و ما أنفقتم فان الله به عليم . صدق الله العظيم .

    _ التعاون على البر و التقوى

    شرع الله العزيز الرحيم لعباده الأبرار التعاون على البر و التقوى و نهاهم عن مجرد النجوى بالاثم و العدوان و معصية الله و رسوله  . كما أمرهم بالدخول في السلم كافة بعدما تبين الحق . فإنما شرع الله الرحمان الرحم صلاة الجمعة لذكره و للتعاون على البر و التقوى و إلا فكل واحد منا ليصلي في بيته هو أحسن .
    و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بإسم الله الرحمان الرحيم ألا أنبِّئُكُم بخيرِ أعمالِكُم ، وأزكاها عندَ ملكِكُم ، وأرفعِها في درجاتِكُم وخيرٌ لَكُم مِن إنفاقِ الذَّهبِ والورِقِ ، وخيرٌ لَكُم من أن تلقَوا عدوَّكُم فتضرِبوا أعناقَهُم ويضربوا أعناقَكُم ؟ قالوا : بلَى يا رسول الله . قالَ : ذِكْرُ اللَّهِ . قالَ معاذُ بنُ جبلٍ : ما شَيءٌ أنجى مِن عذابِ اللَّهِ من ذِكْرِ اللَّهِ .
    و مسك الختام بإسم الله الرحمان الرحيم و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم . صدق الله العظيم و كونوا عباد الله اخوانا  .

    ألا ان من صلى صلاتنا و استقبل قبلتنا و أكل ذبيحتنا فذلك المسلم الذي له ما لنا و عليه ما علينا .

    و ما أريد الا الاصلاح ما استطعت و ما توفيقي الا بالله عليه توكلت و اليه أنيب الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة . الحمد لله و الشكر لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم  و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:33 pm عدل 4 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    باسم الله الرحمان الرحيم .. الصلاة على الجنازة

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 27, 2015 6:05 am

    باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم  نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين  و أن عيسى ابن مريم عليهم السلام عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها الى مريم و روح منه, و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .

    أبشر باقامة صلاة الجمعة فقد نلت رضا الله الرحمان الرحم و ملائكته المقربين و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و نلت رضا أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أصبحت و الله العزيز الرحيم ذا قدم صدق و مقعد صدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم . فاستأنف العمل بارك الله لك في عمرك و في أهلك و مالك .
    عليك منذ الآن أن تستعد لأمر مهم يرضي الله و رسوله ألا هو الصلاة على الجنازة . فكلما وصلك خبر موت أحد أقربائك أو معارفك فالتتوضأ و لتحسن الطهور و لتصلي عليه أينما كنت بهذه الصلاة المباركة الطيبة
    باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا ينقى الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ اللهم أَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ  وَأَعِذْهُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ و عَذَابِ النَّارِ . اللهم أدخله الجنة بسلام سلام قولا من رب رحيم رفقة الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين  و مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و اجعلنا و اياه من ورثة جنة النعيم جنة أبينا ابراهيم خليل الله الرحمان الرحيم التي نورها النور و التي قطوفها و غراسها و ظلالها باسم الله الرحمان الرحيم لا اله الا الله محمد رسول الله و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . و الملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم طبتم بما صبرتم فنعم عقبى الدار . اللهم اجعلنا من الفائزين اللهم اجعلنا من الآمنين اللهم اجعلنا في جندك فان جندك هم الغالبون و اجعلنا في حزبك فان حزبك هم المفلحون .  
    اللهم قبله و تقبله بقبول حسن . اللهم اكشف ضره و اتمم له نوره و اغفر له و ارحمه و اهده اليك صراطا مستقيما الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد . اللهم حفه بملائكتك و رسلك و عبادك الصالحين و ادخله مدخل صدق و أخرجه مخرج صدق و اجعل له من لدنك سلطانا نصيرا . اللهم يمن كتابه و يسر حسابه و بيض وجهه و اسقه من حوض المصطفى صلى الله عليه و سلم شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدا حتى يلقاك يا ذا الجلال و الاكرام . اللهم لقه نظرة و سرورا و ابعثه اللهم مقاما أمينا في مقعد صدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا .
    اللهم اغفر لحينا و ميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا و ذكرنا و انثانا اللهم من احييته منا فأحيه على الاسلام و من توفيته منا فتوفه علی الايمان  اللهم لا تحرمنا اجره ولا تضلنا بعده. ))
    أما اذا رافقت الميت الى المقبرة فردد وراءه هذا الذكر المبارك  باسم الله الرحمان الرحيم  لا اله الا الله محمد رسول الله . حتى تصل المقبرة فاذا دخلت اليها قل باسم الله الرحمان الرحيم توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل الله أكبر الله أكبر لا اله الا الله محمد رسول الله الله أكبر الله أكبر و لا ملك الا الله الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم الله أكبر الله أكبر و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان لرحيم .
    ثم تنتظر حتى يفرغ الناس من صلاتهم و من دفن الميت ثم تتقدم نحو القبر فتقول
    باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .

    ثم تنادي صاحب القبر باسمه ثلاث أو أربع مرات يا فلان تذكر أنك استجبت لنداء الحق و الله يدعو الى دار السلام و يهدي من يشاء الى صراط مستقيم . و تذكر انك فارقت الدنيا و أنت تشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له  له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر  يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم  و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و  أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و اننا من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد و ان الله هو الحق و قوله الحق  و حظه الحق و لقاءه الحق و عرشه الحق و الشفاعة باذنه حق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون والصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق و سيدنا محمد  و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق . و كتب الله حق و الساعة آتية لا ريب فيها و ان الله يبعث من في القبور و ان الله على كل شيء قدير و ان الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا

    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و اليك أنبنا و بك خاصمنا و اليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا اله الا أنت يا حي لا اله الا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين .

    اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما
    و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    عَنِ الْبَرَاءِ ابْنِ عَازِبٍ رضي الله عنهم قَالَ : (( خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى جِنَازَةٍ فَجَلَسَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حول القبر وَجَلَسْنَا حَوْلَهُ كَأَنَّ عَلَى رُءُوسِنَا الطَّيْرَ وَهُوَ يُلْحَدُ لَهُ فَقَالَ : إِنَّ الْمُؤْمِنَ إِذَا كَانَ فِي إِقْبَالٍ مِنْ الآخِرَةِ وَانْقِطَاعٍ مِنْ الدُّنْيَا ، تَنَزَّلَتْ إِلَيْهِ الْمَلائِكَةُ كَأَنَّ عَلَى وُجُوهِهِمْ الشَّمْسَ ، مَعَ كُلِّ وَاحِدٍ كَفَنٌ وَحَنُوطٌ فَجَلَسُوا مِنْهُ مَدَّ الْبَصَرِ ، حَتَّى إِذَا خَرَجَ رُوحُهُ صَلَّى عَلَيْهِ كُلُّ مَلَكٍ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ ، وَكُلُّ مَلَكٍ فِي السَّمَاءِ ، وَفُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ السَّمَاءِ ، لَيْسَ مِنْ أَهْلِ بَابٍ إِلا وَهُمْ يَدْعُونَ اللَّهَ أَنْ يُعْرَجَ بِرُوحِهِ مِنْ قِبَلِهِمْ .. ))

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس فبراير 18, 2016 3:36 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    باسم الله الرحمان الرحيم .. صلاة النافلة

    مُساهمة  Admin في الأحد يوليو 05, 2015 4:51 pm

    باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    أما بعد حبيبي المسلم لقد تعلمت صلاة الجمعة و الصلاة على الجنازة و الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه و سلم و الآن سندلك على الخير كله و هو صلاة النافلة .
    فكما تعلم فإن هذه الصلاة كما بينا في موضوع سابق حول معرفة رسول الله صلى الله عليه و سلم أنها صلاة خاصة بالنبي عليه الصلاة و السلام لوحده .. فكيف سنشاركه هذا الخير العظيم ..
    ان الجواب نجده في صورة الانشقاق .
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

    بإسم الله الرحمان الرحيم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ

    وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ

    يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ  فَمُلاقِيهِ

    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

    فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا

    وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا

    وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ

    فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا

    وَيَصْلَى سَعِيرًا

    فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ

    وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ

    وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ

    لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ

    فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحم

    وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ لله الرحمان الرحم . ( سجدة )

    إن في هذه الصورة الكريمة إذن من الله الرحمان الرحم لعباده الصالحين أن اذا قرأوا القرآن الكريم أن يسجدوا لله الرحمان الرحم متى بدا لهم ذلك إضافة طبعا الى السجود في آيات السجود المذكورة في القرآن الكريم .
    بهذا المعنى نتمكن بفضل الله الرحمان الرحم و رحمته من مشاركة النبي المصطفى الكريم في صلاة النافلة و ذلك بأن نسجد لله الرحمان الرحم اذا تلونا آية النافلة من صورة الاسراء .
    و يكون هذا الأمر كل ليلة من ليالي   رمضان فقط و من حين لآخر في باقي ليالي السنة  و طريقته  هي عندما نسمع النداء الأول و هو نداء السحور نتوضأ ثم ندهب إلى مصلانا ثم نجلس ونتلو صورة الفاتحة و هذه الصورة الكريمة صورة الانشقاق فنسجد لله الرحمان الرحم ثم نجلس ثم نتلو صورة الفاتحة و آية النافلة ..
    باسم الله الرحمان الرحيم أَقِمِ صلاةَ الجمعة وَ اتلو قُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا

    وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِنَافِلَة لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا

    وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا

    وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا .

    ثم نسجد لله الرحمان الرحم و نقول في سجودنا باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله العلي الديان . سبحان الله الشديد الأركان . سبحان من يذهب بالليل و يأتي بالنهار . سبحان من لا يشغله شأن عن شأن . سبحان الله الحنان المنان . سبحان الله المسبح في كل مكان . سبحان الذي لم يزل . سبحان الجواد الذي لا يبخل . سبحان الحليم الذي لا يعجل . سبحانك حيث كنت يا ذا الجلال و الاكرام . ثم تكبر الله العزيز الكريم و ترفع من سجودك و تقول ..
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد  برحمتك يا أرحم الراحمين  و على آل سيدنا محمد      برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى   برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى  برحمتك يا أرحم الراحمين  و بارك على سيدنا محمد  برحمتك يا أرحم الراحمين  على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين   كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى  برحمتك يا أرحم الراحمين  و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين إنك أنت الحميد المجيد

    اللهم رب جبريل و ميكائيل و إسرافيل .. فاطر السماوات و الأرض .. عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحم أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم ..
    اللهم اهدينا اليك صراطا مستقيما الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد .. اللهم اني أسألك بحق حبك لي أن تغفر لي و ترحمني فإني أحبك ..  اللهم لك الحمد و لك الشكر أنت نور السماوات و الأرض
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت الحق و وعدك الحق و قولك الحق و لقاءك الحق و حظك الحق و عرشك الحق و الشفاعة بإذنك الحق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون و الصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام حق و بوعزامة محمد صلى الله عليه و سلم حق  و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق و كتبك حق و  الساعة آتية لا ريب فيها و أن الله يبعث من في القبور و إن الله على كل شيء قدير و إن الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا ..
    اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و اليك أنبنا و بك خاصمنا  و اليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرتنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
    اللهم اني أعوذ بعزتك أن تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت .. و توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله  الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله ..  الله أكبر الله أكبر و لا ملك إلا الله  .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم . الله أكبر الله أكبر و تبارك الله أحسن الخالقين . الله أكبر الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه .  الله أكبر الله أكبر و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم  و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    يقول إمامنا عبد العلي العظيم عليهم السلام "قيام ليلة القدر و الليالي العشر من ذي الحجة  مصحة للبدن ، ومرضاة للرب عز وجل، وتعرض للرحمة ، وتمسك بأخلاق النبيين عليهم السلام و رحمة الله و بركته " و كذلك سجدة النافلة .
    و جاء في فضل سجدة النافلة
    أولاً: إن صلاة الليل تثبت النور في قلب العبد النور، وقد ورد عن النبي الأكرم صلى الله عليه و سلم أنه قال: «إن العبد إذا تخلّى بربه في جوف الليل المظلم وناجاه، أثبت الله النور في قلبه»[13]
    ثانياً: إن صلاة الليل تورث الشرف. ففي الحديث عن الإمام الصادق عليه السلام: «شرف المؤمن صلاته بالليل»[14].
    ثالثاً: إن صلاة الليل تستوجب رضوان الله عز و جل، وهو أكبر ما يمكن أن يناله المؤمن، وقد قرن الإمام الرضا عليه السلام بين صلاة الليل ورضا الله ، فقال: «قيام الليل رضا الرب»[15].
    رابعاً: إن صلاة الليل تورث صحة البدن، ففي الحديث عن أمير المؤمنين عليه السلام، أنه قال: «قيام الليل مصحّة للبدن»[16].
    خامساً: حسن الوجه، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال: «من كثرت صلاته في الليل، حسُن وجهه بالنهار»[17].
    وقال صلى الله عليه و سلم : «ألا ترون أن المصلّين بالليل هم أحسن الناس وجوهاً؟ لأنهم خَلَوا بالليل لله فكساهم الله من نوره»[18].
    سادساً: إن من يصلي صلاة الليل يُكتب من الذاكرين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: «إذا أيقظ الرجل أهله من الليل وتوضآ وصلّيا، كُتبا من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات»[19].
    سابعاً: غفران الذنوب، حيث جاء في الحديث النبوي الشريف: «يقول الله لملائكته: انظروا إلى عبدي قد تخلّى بي في جوف الليل المظلم والباطلون لاهون والغافلون نيام، اشهدوا أني غفرت له»[20].
    ثامناً: مباهاة الله، وبهذا الصدد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : «إذا قام العبد من لذيذ مضجعه والنعاس في عينيه ليرضي ربّه عز و جلّ بصلاة ليله، باهى الله به ملائكته فقال: أما ترون عبدي هذا قد قام من لذيذ مضجعه إلى صلاة لم أفرضها عليه، اشهدوا أني قد غفرت له»[21].
    تاسعاً: أنها تورث بياض الوجه، فقد ورد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام: «صلاة الليل تبيّض الوجه»[22].
    عاشراً: إن صلاة الليل تطيّب الريح، فقد قال أبو عبد الله الصادق عليه السلام: «صلاة الليل تطيب الريح»
    الحادي عشر: أنها تجلب الرزق، فقد روي عن الإمام الرضا عليه السلام قوله: «إن الرجل ليكذب الكذب فيحرم بها رزقه، قيل: وكيف يحرم رزقه؟ قال: يحرم بها صلاة الليل فإذا حرم صلاة الليل حرم الرزق»[24].
    وعنه عليه السلام أيضاً أنه قال في ضمن حديث: «.. ووُسّع عليه في معيشته»[25].
    كما روي عن النبي الأكرم صلى الله عليه و سلم أنه قال إنها «بركة في الرزق»[26].
    الثاني عشر: حسن الخلق، وهذا ما ذكره الإمام الصادق عليه السلام، فقال: «صلاة الليل تحسن الوجه وتحسن الخلق...»[27].

    الثالث عشر: قضاء الدين، فعن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال عن صلاة الليل بأنها تقضي الدين[28].
    الرابع عشر: إزالة الهم، فعن الصادق عليه السلام: «وتذهب بالهم»[29].

    الخامس عشر: جلاء البصر، كما ذكر ذلك الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: «تجلو البصر»[30].
    السادس عشر: إن صلاة الليل تجعل البيت بيتاً نورانياً، فقد روي عن الصادق عليه السلام «أن البيوت التي يصلَّى فيها بالليل و يتلى فيها القرآن تضيء لأهل السماء كما تضيء نجوم السماء لأهل الأرض»[31].
    السابع عشر: أنها سبب حبّ الملائكة، كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : «صلاة الليل مرضاة الرب وحب الملائكة»[32].
    الثامن عشر: انها سبب نور المعرفة»[33].
    التاسع عشر: انها سبب راحة الأبدان»[34].

    الحادي والعشرون: أنها «سلاح على الأعداء»[36].
    الثاني والعشرون: أنها سبب «إجابة الدعاء»[37].
    الثالث والعشرون: أنها سبب «قبول الأعمال»[38].
    الرابع والعشرون: انها سبب إطالة العمر، إذ قال الإمام الرضا عليه السلام في حديث ذي تفاصيل: «ومدّ له في عمره»[39].
    الخامس والعشرون: أنها تعطي الهيبة لمن يؤدّيها، قال أمير المؤمنين عليه السلام: «وضع الله خمسة أشياء في خمسة مواضع... والهيبة في قيام الليل

    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم  و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين  و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة فبراير 05, 2016 2:45 pm عدل 2 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يوليو 08, 2015 4:14 pm

    باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام الشاكرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا من وقاه الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أهلكم و أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على عباد الله الصابرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على المجاهدين بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء بدر و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء أحد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء الخندق و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء اليمامة و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء مؤتة و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء غافر و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء غزوات النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ملائكة الرحمان و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على حملة عرش الرحمان و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على جبريل و ميكائيل و اسرافيل و سيدنا ملكين و عزرائيل و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الحفظة الكرام الكاتبين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على خزنة جهنم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على رضوان الجنة و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها الى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد .
    عباد الله الرحمان الرحيم اعلموا أن آية النافلة هي شفاء من الله العزيز الرحيم لما في صدور المؤمنين و هي كلمة الله العليا . وانظروا الآن الى كلمة الذين كفروا اذ يقولون أن النبي صلى الله عليه و سلم كان اذا أراد أن يخرج الى صلاة الظهر صلى ركعتين أو أربع في بيته و اذا دخل المسجد صلى مثل ذلك و كذلك يفعل في صلاة العصر و في صلاة المغرب و في صلاة العشاء و في الليل كان يصلي على الأقل ثماني ركعات . و يقولون ان النوافل تتم الصلوات المفروضة .. انظروا كيف يفترون على الله الكذب .. انهم يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم و يأبى الله الا أن يتم نوره و لو كره الكافرون .. فبين الله العزيز الحكيم أن صلاة النافلة هي صلاة نورانية خاصة بالنبي وحده و يصليها بالليل فقط .. من أجل أن يبعثه الله مقاما محمودا ..
    اذا فهمنا أية النافلة بهذا المعنى اتضح لنا جليا أن صلاة التراويح في ليالي رمضان بدعة ضالة لا ترضي الله و رسوله .. اذ أمر الله رسوله بصلاة النافلة في كل ليلة من رمضان ما عدا ليلة القدر و هي الليلة المباركة الطيبة التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بقيامها ثم الليالي العشر من ذو الحجة و هي الليالي التي تعادل ليلة القدر فضلا و شرفا . هذه هي السنة النبوية الشريفة .
    بقيت الآن صلاة الجماعة كما يقول الكفار و الذين في قلوبهم مرض عليكم بصلاة الجماعة .. فأين نجد صلاة الجماعة في القرأن الكريم .. و يسمونها كذلك الصلوات الخمس أو الصلوات المفروضة لعنهم الله ان يقولون الا كذبا .. احتالوا على الله البر الرحيم فذكروا صلواتهم المشؤومة في صورة البقرة و في صورة النور وما فرض الله على عباده المتقين الا صلاة الجمعة .. اذ يقول الله العزيز الرحيم
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ، و أنفقوا مما رزقناكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق و أكن من الصالحين ، و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها و الله خبير بما تعملون .
    اذا سمعتم اذن نداء الجمعة فاسعوا الى ذكر الله فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض ..وموعدنا اذن صلاة الجمعة المقبلة و هكذا دواليك الى أن يرث الله الأرض و من عليها ..
    كلمة الله اذن واضحة بخصوص صلاة النافلة و صلاة الجمعة فلماذا يريد المضلون أن يمنعوا عباد الله الرحمان الرحيم عن صلاة الجمعة و لماذا يريدون أن يكلفوهم ما لم يكلفوا به .. ماذا يعبد هؤلاء ..من منهم يستطيع أن يحافظ على الصلوات الخمس التي يدعونها .. في كل يوم يؤذنون في المساجد خمس مرات و لا يواظبون عليها فالى متى سيعودون الى رشدهم .
    اللهم اجعل كلمة الذين كفروا السفلى و اجعل كلمتك هي العليا انك أنت العزيز الحكيم .
    اللهم أخرجنا من الظلمات الى النور سبحانك أنت الولي الحميد .
    وقل رب احكم بالحق و ربنا الرحمان المستعان على ما تصفون .
    اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليم
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 17, 2015 2:20 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم
    إعادة لموضوع صلاة الجمعة

    بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    عباد الله الرحمان الرحيم ما حدث إذن في مكة يوم الجمعة المنصرم لأمر ليس بالهين لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله و إنا إليه راجعون و نسأل الله العفو الرحيم أن يغفر لموتى المسلمين و أن يتغمدهم برحمته الواسعة إنه هو الرحمان الرحيم و نسأله جل و علا أن يلهم ذويهم الصبر الجميل .

    الواقعة حدثت إذن عشية الجمعة في وقت كان من المفروض فيه أن يكون المسجد الحرام خاليا من الناس تماما امتثالا لأمر الله عز و جل ..

    بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ،
    صدق الله العلي العظيم

    قضيت صلاة الجمعة على الناس إذن مغادرة المسجد في انتظار صلاة الجمعة المقبلة إن شاء الله

    لكن الناس يهديهم الله اتبعوا كلمة الذين كفروا بالله الرحمان الرحيم يأتون المساجد كل يوم لأداء الصلوات الخمس و يؤذنون خمس مرات في اليوم وهم يعلمون أنهم لا يطيقون ذلك فأقصوا ببدعتهم هذه كثيرا من الناس من حضور الصلاة كالمعلمين و الطلاب و العمال . و لم يسألوا أنفسهم يوما هل هذا هو دين الفطرة التي فطر الله الرحمان الرحيم الناس عليها .
    عباد الله الرحمان الرحيم اعلموا أن الله العزيز الرحيم لم يأمر رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم إلا بأداء صلاة الجمعة
    وبعد أن كتبنا موضوعا شاملا عن كيفية الوضوء سنضع بين أيديكم الآن موضوعا جديدا حول كيفية أداء صلاة الجمعة في انتظار ظهور الحق و انتشار الإسلام مجددا في مشرق الأرض و مغربها بإذن الله العلي العظيم

    اذا كنت اذن من الذين انعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولائك رفيقا فلا تفوت هذه الفرصة و استعد لصلاة الجمعة المقبلة فاغتسل اذن و البس عمامتك فمن لم يغطي رأسه فلا صلاة له حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الله العزيز الرحيم أوحى إليه أن لا يكشف شعره . و البس عباءتك ( لا يجب أن تكون العباءة صماء بل يجب أن تكون لها فتحتين تحت و فتحتين على مستوى الجيبين فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا تلبسوا الصماء و قال أيضا لا تقبل صلاة أحدكم في سراويل . فلا بد اذن من العباءة أو الجلباب ثم السلهام اذا أمكن )
    بعد الاغتسال اذن و لبس الثياب اتخذ من بيتك مكانا طاهرا للصلاة و اعلم أن وقت صلاة الجمعة هو الضحى و لا بأس من أن تبكر بصلاتك عند طلوع الشمس أو بعد طلوعها بساعة أو ساعتين ( على كل حال سواء كان الوقت صيفا أو شتاء يجب أن تنهي صلاتك قبل الساعة الحادية عشرة صباحا - أما صلاة الجمعة في رمضان فان وقتها هو بعد الزوال إلى العصر أي قبل تلاوة قرآن العصر حوالي الساعة الثانية أو الثانية و النصف عشية ) .
    فاذا عزمت فتوكل على الله انه سميع قريب مجيب . فاذا دخلت مصلاك فقل باسم الله الرحمان الرحيم ما شاء الله و تبارك الله رب العرش العظيم سلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    تبدأصلاتك و أنت مول وجهك شطر البيت الحرام بالمغرب و إذا أردت أن تتيقن من هذا الأمر فادخل الكلمات الآتية على اليوتوب لترى الكعبة المشرفة بين يديه عليهم السلام ( الإمام المهدي عليه السلام صلاة الجمعة )

    تنادي لصلاة الجمعة بهذه الكلمات المباركة الطيبة ..

    باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله يغفر لي و لكم الله انه هو الغفور الرحيم
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الرحمان يرحمني و يرحمكم الله انه هو الرحمان الرحيم
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المخلصين الا لله الدين الخالص
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المتقين
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المحسنين ان الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون
    حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله الصابرين ان الله مع الصابرين
    حضر لصلاة الجمعة أيها المجاهدون بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله
    ان الله معنا و سيجزي الله الشاكرين .

    ثم تجلس في مصلاك و تقرأ فاتحة الكتاب

    بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    باسم الله الرحمان الرحيم ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ . هُدًى لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحيم وَيُقِيمُونَ صلاةَ الجمعة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ . أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ. اللهم اجعلنا مفلحين .
    باسم الله الرحمان الرحيم و الاهكم الله لا اله الا هو الرحمان الرحيم .
    باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم . ( عشر مرات )
    باسم الله الرحمان الرحيم لاَ إِكْرَاهَ فِي ٱلدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشْدُ مِنَ ٱلْغَيِّ . فَمَنْ كفر بِٱلطَّاغُوتِ وَ آمن بِٱللَّهِ فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور . و الذين كفروا بالله أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون .
    باسم الله الرحمان الرحيم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون .
    باسم الله الرحمان الرحيم آَمَنَ الرسول بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ وَقَالُوا ربنا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا . آمين
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    ثم تقرأ الجزء الأول من صورة الجمعة ..

    بإسم الله الرحمان الرحيم يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ و هو الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ السلام هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ .
    ثم تسبح بأنامل كلتا يديك 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و ان الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .

    بعد ذلك تقرأ هذه الآية المباركة الطيبة باسم الله الرحمان الرحيم يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذو الفضل العظيم . انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا الذين يقيمون صلاة الجمة و يؤتون الزكاة و هم راكعون . و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فان حزب الله الرحمان الرحيم هم الغالبون . ثم تسجد سجدة لله العزيز الرحيم

    بعد هذه الجلسة المباركة الطيبة بين يدي الله الرحمان الرحيم تقوم لتؤذن فتقول بصوت منخفض
    باسم الله الرحمان الرحيم و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل عملا صالحا و قال انني من المسلمين .
    توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل . تم ترفع الاذان
    الله أكبر الله أكبر
    أشهد أنه لا اله الا الله
    أشهد أنه لا اله الا الله
    أشهد أن محمد رسول الله ( بسكون الدال و ليس بفتحها )
    أشهد أن محمد رسول الله
    حي على الصلاة
    حي على الصلاة
    حي على الفلاح
    حي على الفلاح
    الله أكبر الله أكبر
    لا اله الا الله
    و تقول بصوت منخفض محمد رسول الله و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    ثم تقعد و تقول
    باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    باسم الله الرحمان الرحيم ان الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما .

    لبيك اللهم و سعديك
    باسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة و الفضيلة و الدرجة العالية الرفيعة و ابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته و ارزقنا شفاعته و زيارته و اتباع سنته انك على كل شيء قدير . و ابعثنا اللهم مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام انك لا تخلف الميعاد يا أرحم الراحمين
    اللهم من علينا اللهم و قنا عذاب السموم سبحانك أنت البر الرحيم
    اللهم اهدينا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فانك تقضي و لا يقضى عليك انه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت تباركت ربنا و تعاليت .
    اللهم تقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى اللهم ارفع درجته العليا اللهم أنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة اللهم آته سؤله في الآخرة و الاولى كما آتيت ابراهيم و موسى عليهم السلام .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .


    بعد ذلك تقوم مرة أخرى لاداء الصلاة فتوتر الاقامة مرددا
    باسم الله الرحمان الرحيم
    الله أكبر الله أكبر
    أشهد أنه لا اله الا الله
    أشهد أن محمد رسول الله
    حي على الصلاة
    حي على الفلاح
    قد قامت الصلاة
    الله أكبر الله أكبر
    لا اله الا الله
    لا اله الا الله الرحمان الرحيم و حده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا ولوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين .
    اللهم حسن وقوفنا بين يديك و لا تخزنا يوم العرض عليك .
    اللهم آتنا أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين .
    اللهم وجهنا للخير أينما توجهنا
    ثم ترفع يديك و تقول الله أكبر ولا تعد إلى رفعهما مرة أخرى حتى تنتهي من الصلاة و لا تضع يديك على صدرك كما يفعل آل فرعون
    فتقرأ باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    باسم الله الرحمان الرحيم انا أنزلناه في ليلة القدر و ما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة فيها باذن ربهم بالسلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات . ثم ترفع قائما و تقول الله أكبر فتقرأ الفاتحة باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    ثم صورة الاخلاص باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي العلي الاعلى الوهاب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه و جله علانيته و سره اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر و من عذاب النار و من فتنة المحيا و الممات و من ضيق المقام يوم القيامة . اللهم ابعثنا مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام اللهم اجعل للمتقين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .ثم تقول الله أكبر و ترفع من سجودك ثم تجلس وتردد كلمات التشهد ..
    باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ..
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم انا نسألك رضاك و الجنة و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نعوذ بك من سخطك و النار و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نسألك الرضا بالقضاء و القدر و رد العيش بعد الموت و نسألك لذة النظر الى و جهك الكريم و الشوق الى لقائك يا ذا الجلال و الاكرام . ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا و ارحمنا انك على كل شيء قدير . ربنا اهدنا اليك صراطا مستقيما الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهرا و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    ثم تسلم قائلا السلام عليكم و رحمة الله و بركته و لا تلتفت لا يمينا و لا شمالا فان صلى معك أحد فليرد عليك التحية قائلا و عليكم السلام و رحمة الله و بركته ..
    بعد ذلك تقول ..
    باسم الله الرحمان الرحيم أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الرحمان الرحيم الحي الباقي و أتوب اليه ( أربع مرات )
    باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الاكرام ( أربع مرات )
    باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك ( أربع مرات )
    باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم .

    باسم الله الرحمان الرحيم
    هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ تعالى اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ و هو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد .
    باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تسجد سجة الشكر كما يفعل الملائكة عليهم السلام عند تلاوة صورة الإخلاص و عندما ترفع من سجودك تتلو هذه الآية المباركة الميمونة
    باسم الله الرحمان الرحيم المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا و خير أملا .
    فتقول 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و الحمد لله و الشكر لله و الله أكبر لا اله الا الله محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخاقين و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الملك الحق المبين محمد رسول الله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه و سلم
    ثم تبدأ في الدعاء قائلا ..

    باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسىبرحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    اللهم انا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين . اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين . اللهم انا نسألك حبك و حب من أحبك
    اللهم حبب الينا الايمان و زينه في قلوبنا و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين فضلا من الله و نعمة و الله عليم حكيم
    اللهم حببنا اليك و حببنا الى ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . و اجعلنا اللهم ممن يحبونك و يحبون لقاءك و يحبون ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . اللهم يسرنا لليسرى و جنبنا العسرى و اغفر لنا في الآخرة و الاولى و اجعلنا للمتقين اماما فانك قلت و قولك الحق فادعوني أستجب لكم انك لا تخلف الميعاد . ا
    اللهم اجعل التقوى زادنا و اجمع على الهدى أمرنا و ول أمورنا خيارنا و أمنا في أوطاننا و ارفع مقتك و غضبك عنا و احقن دماءنا و اجعل أجورنا أجور الشهداء و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    ربنا هب لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة أعيننا و اجعلنا للمتقين اماما . الحمد لله و الشكر لله الذي وهب لي اسماعيل و اسحاق ان ربي لسميع الدعاء ربي اجعلني مقيم صلاة الجمعة و ذريتي و المسلمين ربنا و تقبل دعاءي . ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب ربي اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و لا تزد الظالمين الا تبارا . ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم كن لحجتك الحوسين عليه السلام صلواتك عليه و على آبائه الطيبن الطاهرين عليهم السلام في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
    اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت
    اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت

    اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
    اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
    اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك
    اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك

    اللهم اني أعوذ بك من أضل أو أضل أو أظلم أو أضلم أو أزل أو أزل أو أجهل أو يجهل علي
    اللهم اني أعوذ بك من الهم و الحزن و الجبن و البخل و العجز و الكسل و غلبة الدين و فهر الرجال
    اللهم اني أعوذ بك من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من عين لا تدمع و من دعوة لا يستجاب لها .
    و أعوذ بك اللهم من الشقاق و النفاق وسوء الأخلاق . اللهم اصرف عنا سيء الأخلاق و الأعمال فانه لا يصرف سيئها الا أنت . و اهدنا لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدي اليها الا أنت و اهدنا الى البر و التقوى .
    اللهم أسعدنا بتقواك و بلغنا رضاك
    اللهم اجعل جمعنا جمعا مباركا مرحوما و تفرقنا تفرقا سليما معصوما و لا تجعل فينا و لا معنا و لا منا شقيا و لا محروما و ارحم بفضلك جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    في هذه اللحظة تقرأ الفاتحة و صورة الانشقاق
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

    بإسم الله الرحمان الرحيم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ

    وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ

    يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ فَمُلاقِيهِ

    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

    فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا

    وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا

    وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ

    فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا

    وَيَصْلَى سَعِيرًا

    فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ

    وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ

    وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ

    لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ

    فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

    وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ .

    ثم تسجد لله الكريم الوهاب ثم ترفع من سجودك و ترتل هذه الآيات الكريمة ترتيلا ..

    بإسم الله الرحمان الرحيم وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ . تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ .

    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ فَإِذَا هُم يَنظُرُونَ .

    وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِئينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ

    وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

    وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا بالله إِلَى جَهَنَّمَ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ .. قَالُوا بَلَى

    قالوا فادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُستكبرينَ

    وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا قَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا

    خَالِدِينَ

    وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الْجَنَّةِ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

    وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ حَوْل الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ و قالوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    صدق الله العظيم .

    في هذه اللحظة بالذات تكون قد أنهيت صلاتك و تلتفت موليا ظهرك للقبلة و تعقب صلاتك بالجزء الثاني من صورة الجمعة فتقرأ بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ، و أنفقوا مما رزقناكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق و أكن من الصالحين ، و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها و الله خبير بما تعملون .

    ثم تقف و تنصرف من مصلاك و أنت تتلو صورة الضحى

    بإسم الله الرحمان الرحيم

    وَالضُّحَى

    مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى

    وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الأُولَى

    وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى

    أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى

    وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى

    وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى

    فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ

    وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ

    وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ .

    و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 05, 2015 11:27 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    في فضل ليلة الجمعة ونهارها وأعمالها :
    اعلم انّ ليلة الجُمعة ونهارها يمتازان على سائر اللّيالي والايّام سموّاً وشرفاً ونباهة ، روي عن النّبيّ صلى الله عليه وسلم أنه قال : إنّ ليلة الجمعة ونهارها أربع وعشرون ساعة، لله عزّ وجلّ في كلّ ساعة ستمائة ألف عتيق من النّار. و قال إمامنا الصادق عليهم السلام   : انّ للجمعة حقّاً فايّاك أن تضيّع حرمته أو تقصر في شيء من عبادة الله والتقرّب اليه بالعمل الصّالح وترك المحارم كلّها فانّ الله عز و جل يضاعف فيه الحسنات ويمحو السّيئات ويرفع فيه الدّرجات . وأيضاً في حديث معتبر عنه (عليه السلام) قال : انّ المؤمن ليدعو في الحاجة فيؤخّر الله حاجته الّتي سأل الى يوم الجمعة ليخصّه بفضله (أي ليضاعف له بسبب فضل يوم الجمعة) وقال لمّا سأل اخوة يوسف يعقُوب أن يستغفر لهم الله العزيز الرحيم ، قال : (سَوْفَ اَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبّي) ثمّ أخّر الاستغفار الى السّحر من ليلة الجمعة كي يستجاب له .
    وعنه أيضاً قال : اذا كان ليلة الجمعة رفعت حيتان البحور رؤوسها ودواب البراري ثمّ نادت بصوت طلق رَبّنا لا تُعَذِّبْنا بِذُنُوب الادميّين وعن إمامنا الباقِر عليه السلام قال : إنّ الله  ليأمر ملكاً فينادي كلّ ليلة جمعة من فوق عرشه من أوّل الليل الى آخره: ألا من عبد مؤمن يدعوني لاخرته ودنياه فأجيبه ؟ ألا من عبد مؤمن يتوب اليّ من ذنوبه  فأتوب عليه ألا من عبد مؤمن قد قتّرت عليهِ رزقه فيسألني الزّيادة في رزقه فأزيده وأوسع عليه؟ ألا من عبد مؤمن سقيم فيسألني أن أشفيه فأعافيه؟ الا من عبد مؤمن مغموم محبوس يسألني أن اطلقه من حبسه وأفرّج عنه  فأطلقه واخلّي سبيله؟ ألا من عبد مؤمن مظلوم يسألني أن أرد له حقه فأنتصر له  ؟ قال : فلا يزال ينادي حتّى يطلع الفجر. وعن أمير المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته قال : انّ الله اختار الجُمعة فجعل يومها عيداً واختار ليلتها فجعلها مثلها وإنّ من فضلها أن لا يسأل الله عزّوجلّ أحد يوم الجُمعة حاجة الاّ استجاب له وان استحقّ قوم عقاباً فصادفوا يوم الجمعة وليلتها صرف عنهم ذلك ولم يبق شيء ممّا احكمه الله وفضّله الاّ أبرمه في ليلة الجمعة، فليلة الجمعة أفضل اللّيالي ويومها أفضل الايّام ،
    وعن إمامنا الصّادق عليه السلام قال : اجتنبوا المعاصي ليلة الجمعة فانّ السّيئة مضاعفة والحسنة مضاعفة ومن ترك معصية الله ليلة الجُمعة غفر الله له كلّ ما سلف ومَن بارز الله ليلة الجُمعة بمعصية أخذه الله بكلّ ما عمل في عُمره وضاعف عليه العذاب بهذه المعصية .
    وبسند معتبر عن إمامنا الرّضا عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انّ يوم الجُمعة سيّد الايّام يضاعف الله عزّوجلّ فيه الحسنات ويمحو فيه السّيّئات ويرفع فيه الدّرجات ويجيب فيه الدّعوات ويكشف فيه الكربات ويقضي فيهِ الحوائج العظام وهو يوم المزيد لله فيهِ عتقاء وطلقاء من النّار، ما دعا فيه أحد من النّاس وعرف حقّه وحرمته الاّ كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يجعله من عتقائه وطُلقائه من النّار، فان مات في يومه أو ليلته مات شهيداً وبعث آمناً وما استخفّ أحد بحرمته وضيع حقّه الاّ كان حقّاً على الله عزّوجلّ أن يصليه نار جهنّم الاّ أن يتوب .
    وبإسناد معتبر عن إمامنا الباقر عليه السلام قال : ما طلعت الشّمس في يوم أفضل من يوم الجمعة وإنّ كلام الطّير اذا لقي بعضها بعضاً سلام سلام يوم صالح .
    وبسند معتبر عن إمامنا الصّادق عليه السلام قال : من وافق منكم يوم الجُمعة فلا يشتغلنّ بشيء غير ذكر الله عز و جل  فإنّ فيه يغفر للعباد وينزل عليهم الرّحمة  .
    و روي عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال  إنّ ليلة الجمعة ليلتها غرّاء ويومها يوم زاهِر فاكثروا من قول بإسم الله الرحمان الرحيم سُبْحانَ اللهِ وَاللهُ اَكْبَرُ و الحمد لله و الشكر لله و الله أكبر  وَلا إلـه إلاّ اللهُ محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك إلا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخالقين و الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ...واكثروا من الصلاة على سيدنا محمّد و على آل سيدنا محمّد عليهم السلام
    وعن إمامنا الصّادق عليه السلام " إنّ الصلاة على سيدنا محمّد و على آل سيدنا محمد في ليلة الجمعة تعدل ألف حسنة وتمحو ألف سيّئة وترفع ألف درجة . ويستحبّ الإكثار منها عشية يوم الخميس الى آخر نهار يوم الجمعة.
    فقد روى بسند صحيح عن إمامنا الصّادق عليه السلام أنه قال : إذا كان عصر الخميس نزل من السّماء ملائكة في أيديهم أقلام الذّهب وقراطيس الفضّة لا يكتبُون إلى ليلة السّبت إلاّ الصلاة على سيدنا محمّد و على آل سيدنا محمّد .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الأحد مارس 20, 2016 1:11 pm عدل 2 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 05, 2015 11:39 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    في الصّحيح عن إمامنا الصّادق صَلى الله عليه وَسلم انّه يكره رواية الشّعر للصّائم والمحرم وفي الحرم وفي ليلة و يوم الجُمعة ، قال الراوي : وان كان شعراً حقّاً؟ فأجاب (عليه السلام) : وان كان حقّاً. وفي حديث معتبر عن إمامنا الصّادق عليهم السلام انّ النّبي صلى الله عليه و سلم قال : من أنشد بيتاً من الشّعر في ليلة الجُمعة أو نهارها لم يكن له نصيب من الثّواب في تلك الليلة ونهارها، وعلى رواية اُخرى لم تقبل صلاته في تلك الليلة ونهارها .. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 11, 2016 1:49 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال رسول الله صلّى الله عليه و سلم لِابنَتِهِ فاطِمَةَ عليهن السّلام لَمّا قالَت لَهُ : يا أبَتاه ، ما لِمَن تهاوَنَ بِصَلاة الجمعة مِنَ الرِّجالِ والنِّساءِ ؟ فقال ـ : يا فاطِمَةُ ، مَن تَهاوَنَ بِصَلاتِهِ مِنَ الرِّجالِ والنِّساءِ ابتَلاهُ اللهُ بِخَمسَ عَشَرَةَ خَصلَةً : سِتٌّ مِنها في دارِ الدُّنيا، وثَلاثٌ عِندَ مَوتِهِ ، وثَلاثٌ في قَبرِهِ ، وثَلاثٌ فِي القيامَةِ إذا خَرَجَ مِن قَبرِهِ .
    فَأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ في دارِ الدُّنيا : فالأولى يَرفَعُ اللهُ البَرَكَةَ مِن عُمُرِهِ ، ويَرفَعُ اللهُ البَرَكَةَ مِن رِزقِهِ ، ويَمحُو اللهُ جلّ جلاله سيماءَ الصّالِحينَ مِن وَجهِهِ ، وكُلُّ عَمَلٍ يَعمَلُهُ لا يُؤجَرُ عَلَيهِ ، ولا يَرتَفِعُ دُعاؤُهُ إلَى السَّماءِ ، والسّادِسَةُ لَيسَ لَهُ حَظٌّ في دُعاءِ الصّالِحينَ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ عِندَ مَوتِهِ فَأَوَّلُهُنَّ أنَّهُ يَموتُ ذَليلًا ، والثّانيَةُ يَموتُ جائِعًا ، والثّالِثَةُ يَموتُ عَطشانًا ؛ فَلَو سُقيَ مِن أنهارِ الدُّنيا لم يَروَ عَطَشُهُ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ في قَبرِهِ : فَأَوَّلُهُنَّ يُوَكِّلُ اللهُ بِهِ مَلَكًا يَزعَجُهُ في قَبرِهِ ، والثّانيَةُ يُضَيِّقُ عَلَيهِ قَبرَهُ ، والثّالِثَةُ تَكونُ الظُّلمَةُ في قَبرِهِ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ يَومَ القيامَةِ إذا خَرَجَ مِن قَبرِهِ : فَأَوَّلُهُنَّ أن يُوَكِّلَ اللهُ بِهِ مَلَكًا يَسحَبُهُ عَلى وَجهِهِ والخَلائِقُ يَنظُرونَ إلَيهِ، والثّانيَةُ يُحاسَبُ حِسابًا شَديدًا ، والثّالِثَةُ لا يَنظُرُ اللهُ إلَيهِ ولا يُزَكّيهِ ولَهُ عَذابٌ أليمٌ.

    و يروى أن رجلا اشترى غلاما,فقال الغلام:
    يا مولاى ان لى معك ثلاثة شروط:-


    احدها:ان لا تمنعنى عن صلاة الجمعة اذا جاء وقتها.
    ثانيها: ان تامرنى بالنهار ما شئت ولا تامرنى بالليل.
    ثالثها:ان تجعل لى منزلا فى بيتك لا يدخله غيرى.

    فقال له الرجل:لك هذه الشروط انظر فى البيوت
    فاختار الغلام بيتا خرابا.
    فسأله الرجل عن السبب.
    فاجاب الغلام:-
    يا مولاى اما علمت ان الخراب مع الله بستان.
    فكان يخدم مولاه بالنهار ويتفرغ للعبادة بالليل وفى يوم طاف مولاه فى الدار
    فبلغ حجرته فاذا هى منورة والغلام ساجد وعلى راسه قنديل من نور
    معلق بين السماء والارض والغلام يناجى ربه ويتضرع
    ويقول:الهى اوجبت على حق مولاى خدمته بالنهار ولولا ذلك
    ما اشتغلت ليلى ولا نهارى الا بخدمتك فاعذرنى يا رب.........


    ومولاه ينظر اليه حتى انفجر الصبح ورد القنديل
    فاخبر امراته فلما كانت الليلة الثانية اخذ بيد امراته واراها ما يحدث
    وظلا يبكيان حتى الصباح فدعا الغلام
    وقال له:انت عتيق لوجه الله تعالى حتى تتفرغ لعبادة من كنت تعتذر اليه

    فرفع الغلام يده الى السماء وقال:

    يا صاحب السر إن السر قد ظهرا .. ولا أريد حياتى بعدما اشتهرا .

    فعبادة الله في السر*الخبيئة الصالحة**وطاعة الله و رسوله صلى الله عليه و سلم في الخفاء زينة العبد في خلوته وزاده من دنياه لآخرته .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 26, 2016 9:08 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته


    يقول أبو عبدالله عليهم السلام و رحمة الله و بركته : " إن الصلاة على النبي صلى الله عليه  وسلم و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين من تمام صلاة الجمعة فمن تركها  فلا صلاة له " .

    و سئل إمامنا زين العابدين عليهم السلام و رحمة الله و بركته عن تمام الصلاة فقال : " الصلاة على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد " .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحيم

    مُساهمة  Admin في الخميس فبراير 18, 2016 2:28 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    يقول عبد الله ابن عباس رضي الله عنهم و أرضاهم : ليس لك من صلاتك إلا ما عَقَلت منها "

    عن عبد الله ابن بشر رضى الله عنهم أن رجلا قال: يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت على فأخبرنى بشئ أتشبث به قال: ( لا يزال لسانك رطبا بذكر الله الرحمان الرحم ) .

    قال عبد الله ابن عبد السلام عليهم السلام و رحمة الله و بركته لرسول الله صلى الله عليه و سلم ..فأخبرني ما ابتداء القرآن وما ختمه ؟ قال الحبيب : ابتداؤه بإسم الله الرحمان الرحيم، وختمه صدق الله العظيم .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الخميس فبراير 18, 2016 3:30 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته


    لماذا نصلي صلاة الجمعة في الضحى

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ السَّائِبِ عليهم السلام : (( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُصَلِّي الجمعة قَبْلَ الظُّهْرِ وَقَالَ : إِنَّهَا سَاعَةٌ تُفْتَحُ فِيهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ لِطُلُوعِ أَعْمَالِ الصَّالِحِينَ بإسم الله الرحمان الرحيم { إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ } صدق الله العظيم
    و الحكمة في ذلك ما قاله أَبِي أَيُّوبَ عليه السلام : (( أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُصَلِّي الجمعة قَبْلَ الظهر وَقَالَ : إِنَّ أَبْوَابَ السَّمَاءِ تُفْتَحُ قبل زَوال الشَّمْس ))

    عن أنس رضي الله عنه أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا نودي لصلاة الجمعة فتحت أبواب السماء و استجيب الدعاء ))

    عن سهل ابن سعد رضي الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ساعتان تفتح فيهما أبواب السماء و قلما ترد على داع دعوته : صلاة الجمعة و الصف في سبيل الله )) . ‌



    عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ فُتِحَتْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَاسْتُجِيبَ الدُّعَاءُ ))

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 22, 2016 12:39 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لعلكم تقرءون خلف إمامكم ؟ فلا تفعلوا ذلك )

    و قال الحبيب( إنَّ فاتحةَ الكتابِ وآيةَ الكرسيِّ و أواخر صورة البقرة والآيتينِ من آلِ عمرانَ عليهم السلام { شَهِدَ اللهُ } و{ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ } مُشَفَّعاتٌ معَلَّقاتٌ بالعرشِ ما بينهنَّ وبين اللهِ عزَّ وجلَّ حجابٌ ، قلنَ : يا ربِّ تُهبطُنا إلى أرضكَ وإلى من يعصيكَ ؟ قال اللهُ عزَّ وجلَّ : بي حلفت لا يقرؤكنَّ أحدٌ من عبادي في ِ صلاة الجمعة إلَّا جعلتُ الجنةَ مثواهُ على ما كان منه وأسكنتُه حظيرةَ القدسِ ، ونظرتُ إليه بعيني المكنونةِ [ كلَّ يومٍ سبعينَ مرةً ] وقضيتُ له كلَّ يومٍ سبعينَ حاجةً أدناها المغفرةُ وأعذْتُه من كلِّ عدوٍّ وحاسدٍ ونصرتُه عليهم )

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 20, 2016 12:56 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال سيدنا سليمان المحمدي صلى الله عليهم و سلم .. (لولا السجود لله الرحمان الرحم ، ومجالسة قوم يتلفّظون طيب الكلام كما يتلفّظ طيب التمر؛ لتمنيّت الموت)

    ((سأل رجل إمامنا و أبونا عبد العلي العظيم ابن أبي طالب رضي الله عنهم و أرضاهم : لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟ وما هي الصفة التي في التراب؟ فقرأ أمير المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته .. بإسم الله الرحمان الرحم : مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ مرةً أُخْرَى [طه: 55] )).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الأحد يونيو 26, 2016 7:20 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 15, 2016 2:41 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    قال الحبيب
    ((عن أبي هريرة رضي الله عنه و أرضاه عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: إنَّ في الجنة بابًا يقال له: الضحى, فإذا كان يوم القيامة نادى منادٍ: أين الذين كانوا يديمون صلاة الجمعة في الضحى؟ هذا بابكم، فادخلوه برحمة الله)).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 15, 2016 3:15 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    قال الحبيب : ((صلاة بعمامة تضاعف خمسًا وعشرين مرة, وجُمعة بعمامة تعدل سبعين حجَّة، والصلاة في العمامة بعَشر آلاف حسنة)).


    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في السبت يونيو 18, 2016 2:33 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    حديث الحبيب : ((كَنس المساجد مهورُ الحور العين)).
    قال الحبيب ((التحيَّة اسم طائر في الجنة, على شجرة يقال لها " المباركة الطيبة " بـجانب نهر يقال له الصلاة, فـإن قلت: التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ، نزل الطائر من تلك الشجرة, فـــانغمس في النهر, ونفض رِيشه على جانب النهر, فكل قطرة وقعت منه خلَق الله منها ملَكًا يستغفر لك الله إلى يوم القيامة)).
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 22, 2016 7:40 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    من نواقض الوضوء ما قاله الحبيب : ((خمس خصال تُفطر الصائم, وتنقض الوضوء: الكذب, والغِيبة, والنميمة, والنظر بشهوة, واليمين الفاجرة)).

    : ((الحديث في المسجد يأكُل الحسنات كما تأكل النار الحطبَ))، وفي لفظ: ((كما تأكل البهيمةُ الحشيش)).

    و قال الحبيب : ((من ترك الجُمعة  لم يجد رائحة الجنة))،
    و في  حديث آخر قال الحبيب : ((من سافر  يوم الجُمُعة، دعت الملائكة أنْ لا يُصحَب في سفره)). ((من سافر يوم الجمعة، دعا عليه ملكاه أنْ لا يُصحب في سفره, ولا تُقضى حاجته)).

    و قال الحبيب أيضا : ((جنِّبوا مساجدكم صبيانَكم, وحمقاكم, وشراءكم, وبيعكم, وخصوماتِكم, ورفْع أصواتكم, وإقامة حدودكم, وسلَّ سيوفكم, واتخذوا على أبوابها المطاهر, وجمِّروها في الجمع)).



    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أغسطس 02, 2016 2:06 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال إمامنا الصادق عليهم السلام و رحمة الله و بركته : " من أتم ركوعه لم تدخله وحشة في قبره "


    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 07, 2016 9:47 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال إمامنا و أبونا عبد العلي إبن أبي طالب عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    لَوْ يَعْلَمُ الْمُصَلِّي مَا يَغْشَاهُ مِنَ الرَّحْمَةِ لَمَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ السُّجُودِ.

    سواء السجود لله الرحمان الرحم أثناء الصلاة أو عند تلاوة القرآن الكريم ..

    عن عبد البصير عليه السلام و رحمة الله و بركته أنه قال: دخلت على أم حميدة أعزيها بأبي عبد الله (جعفر الصادق) عليهم السلام و رحمة الله و بركته فبكت وبكيت لبكائها ثم قالت: يا أبا محمد لو رأيت أبا عبد الله عليهم السلام و رحمة الله و بركته عند الموت لرأيت عجباً فتح عينيه ثم قال : ((أجمعوا لي كل من بيني وبينه قرابة، قالت: فلم نترك أحدا إلا جمعناه قالت: فنظر إليهم ثم قال: إن شفاعتنا لا تنال مستخفاً بصلاة الجمعة )) .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 656
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: باسم الله الرحمان الرحم قد أفلح من تزكى و ذكر إسم ربه الأعلى فصلى

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 11, 2017 3:58 am

    بإسم الله الرحمان الراحم السلام السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    من آداب الحبيب في صلاة الجمعة
    كان الحبيب إذا صلى بالناس الجمعة بالغداة أقبل عليهم بوجهه فقال: هل فيكم مريض أعوده ؟ فإن قالوا لا قال: فهل فيكم جنازة أتبعها ؟ فإن قالوا: لا قال: من رأى منكم رؤيا يقصها علينا ؟ "
    " كان إذا قال سيدنا بلال عليه السلام و رحمة الله و بركته : قد قامت الصلاة نهض الحبيب "
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الراحم السلام .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 7:04 pm