منتدى الامام المهدي عليه السلام و رحمة الله و بركته


    بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الخميس أغسطس 27, 2015 5:08 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المحسنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصابرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام عباد الله المخلصين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الشاكرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ملائكة الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك يا سيدي يا رسول الله , يا سيدي يا حبيب الله
    أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبد الله و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات  ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد . بإسم الله الرحمان الرحيم و على ملة أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحيم صلى الله عليه و سلم و على هدى الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على خطى ساداتنا  أبا بكر الصديق عليهم السلام و رحمة الله و بركته و عمر عليهم السلام و رحمة الله و بركته  و عثمان عليهم السلام و رحمة الله و بركته و عبد العلي العظيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و الحسن عليهم السلام و رحمة الله و بركته و الحسين عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا زين العابدين السجاد عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الباقر عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الصادق عليهم السلام و رحمة الله و بركته  و إمامنا الكاظم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الرضا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا عبد الجواد عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا عبد الهادي عليهم السلام و رحمة الله و بركته    نعلن إفتتاح حج بيت الله الرحمان الرحيم لعام 1437 هجرية يوم الجمعة يوم عاشوراء في شهر محرم الحرام .
    فيا حزب الله الرحمان الرحم إنا ندعوكم لحج بيت الله الرحمان الرحم و زيارة مقامات النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و مقام أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    فكما تعلمون فقد اتخذ الله العزيز الكريم المسجد الأقصى بيته ثم أخرج منه و اتخذ المسجد الحرام بيته فهدمه الشقي الأشقى الكليب الثقفي و الآن و منذ عام 1427 هجرية الموافق لسنة 2006 ميلادية أقام الله الرحمان الرحم في بيتنا و استوى على العرش المجيد و جعل بيتنا قبلة للمسلمين و أنزل في محكم كتابه الكريم بإسم الله الرحمان الرحيم (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ التي الْبَيْت الْحَرَام قِبلة لِلنَّاسِ  ذلك لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْء عليم  ).
    فمن سعى هذه المرة لحرب الله العزيز الرحيم و ملائكته و رسله فسنعاقبه طبقا لحكم الله العلي العظيم . بإسم الله الرحمان الرحيم إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ  أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ و ذلك هو جزاءهم في الدنيا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ . صدق الله العظيم .
    عباد الله الرحمان الرحم ما أوتي قوم بعد اليقين خيرا من العافية فإنا نسأل لنا ولكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و أن يبارك للحجاج و العمار و الزوار في الزاد و النفقة و أن يعيننا و إياهم على أداء المناسك . هذه المناسك التي تبدأ في شهر محرم لتنتهي عند بداية شهر محرم القادم حيث تجرى مناسك الحج تبعا للمناسبات الدينية التي تتلاحق عبر شهور السنة
    البداية تكون إذن بالنية أن ينوي الحاج حج بيت الله الرحمان الرحم إستجابة لله و رسوله و حبا لهم و أن لا ينازع الأمر أهله  و من يتوكل على الله الرحمان الرحم فقد فاز .
    سيبدأ حجنا إن شاء الله العفو الكريم بالتوجه يوم الأربعاء السابق ليوم عاشوراء نحو قرية إحنضار حيث سنزور جبل " العفو " لنتخلص من تبعات الصلوات الخمس و لنفهم مغزى صلاة النافلة .. في هذا المكان الطاهر المطهر ستعرفون ربكم حق المعرفة و تتعرفون على رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم كما ستتعرفون على حجة الله الرحمان الرحم بقية الله في أرضه  سنصعد الجبل إذن و نحن على يقين من أن الله الغفور الرحيم قد استجاب دعاءنا ليلة القدر المنصرمة و التي ستبقى خالدة في أذهاننا بعدما وفق الله الرحمان الرحم عباده الصالحين لصيام رمضان المبارك في يوم واحد و أحيوا ليلة القدر الغراء جميعا ليلة سابع و عشرين رمضان من عام 1436 هجرية .. و دعونا الله الرؤوف الرحيم أن يعفو عنا كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن إذا أدركتم ليلة القدر فقولوا .. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ..
    و في يوم الخميس ثمانية محرم لعام 1437 هجرية سنزور مقام والدي المصطفى صلى الله عليهم و سلم أبونا بوعزامة عبد الله الرحمان الرحم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أمنا بوعزامة أمينة عليهن السلام و رحمة الله و بركته . و تقتضي زيارتهم قراءة صورتي البقرة و آل عمران عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    يوم الجمعة سنقيم صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بقصر إحنضار القديم  بإسم الله الرحمان الرحيم يوم ينظر المرء ما قدمت يداه و يقول الكافر يا ليته كان ترابا . صدق الله العظيم . بعد الإحرام من دويرات أهلنا يرحمنا و يرحمهم الله الرحمان الرحم . ثم نتوجه بعد ذلك إلى بلدة آيت سعدان لنزور مقام أول شهيدة في الإسلام أمنا بوعزامة ناعمة عليهن السلام و رحمة الله و بركته و المسماة سمية .
    يلي ذلك زيارة سيدنا ذو القرن عليهم السلام و رحمة الله و بركته في بلدة عشيش ثم نزور بعد ذلك مقام سيدنا عيسى ابن مريم و أمه عليهم السلام و رحمة الله و بركته في روضتهما المباركة الطيبة الموجودة ببلدة تكرنة .
    و قد يتساءل المرء كيف و صل هؤلاء إلى هذه البلاد نقول و العلم لله السميع البصير أن أولياء الله الرحمان الرحم يحلون حيث حل الله الرحمان الرحم حيث توجد الكعبة المشرفة .. فقد أدخلهم الله الرحمان الرحم مدخل الصدق حيث دفنوا لأول مرة .. و سيخرجهم في مخرج الصدق الجديد الذي حلوا فيه الآن و الله العزيز الرحيم يعلم منقلبهم و مثواهم الأخير
    و اعلموا عباد الله الرحمان الرحم أن من شروط زيارة مقام أولياء الله الرحمان الرحم إقامة 27 سلكة مع إطعام المساكين و لعدم استوفائكم لهذا الشرط فلا بد أن تحضروا معنا لمرافقتنا أثناء أداء المراسيم .
    و قل رب زدنا علما و حلما .
    نعود إلى بلدة ألنيف حيث الكعبة المشرفة لإقامة صلاة الجمعة و لمس صخرة ذكر الله الرحمان الرحم و تسمى كذلك صخرة الجزار لتبدأوا ذبح أضاحيكم بإسم الله الرحمان الرحيم .. قائلين عند الذبح .. " بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين  بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته  و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ".
    مستقبلين القبلة لأول مرة . 
    بعد ذلك ننتظر المرحلة الثانية التي ستبدأ شهر صفر حيث لقي حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم ربه و لبى نداء الله الحي الباقي .. بإسم الله الرحمان الرحيم و الله يدعو إلى دار السلام و يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . صدق الله العظيم .. لنتذكر بهذه المناسبة الجليلة خطبة الوداع لرسول الله صلى الله عليه و سلم و قصة وفاته و آخر كلامه صلى الله عليه و سلم و كيف تمت الصلاة عليه ثم  تولي سيدنا أبا بكر الصديق عليهم السلام للخلافة الراشدة

    بعد ذلك يأتي شهر ربيع الأول حيث عيد المولد النبوي الشريف و  هذه المناسبات و غيرها سيتم الإعلان لاحقا عن موعد و مكان إحياءها إن شاء الله العزيز الكريم .
    و اعلموا عباد الله الرحمان الرحم أن دخول الكعبة المشرفة و لمس الحجر سيتم إن شاء الله العزيز الكريم إبتداء من عيد الفطر لعام 1437 المقبل أي بعد قضاء شهر الرحمة شهر رمضان الذي أنزل الله الرحمان الرحم فيه القرآن هدى للناس و شفاء لما في الصدور . و ما يعنيه لمس الحجر من بيعة الله الرحمان الرحم و رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم إذ يقول سيدنا عبد الله ابن عباس عليهم السلام و رحمة الله و بركته أن من فاتته بيعة الله و رسوله و لمس الحجر فكأنما بايع الله و رسوله .

    بإسم الله الرحمان الرحيم  قُلْ إِنَّ الله هَدَانِي  إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ  وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ .

    قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ الرحمان الرحم لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ

    قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خلفاءه في الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ

    إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ .

    بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله و الشكر لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاء رسل ربنا بالحق .

    بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله و الشكر لله  الذي هدانا لهذا و عرفنا بيته و أولياءه و وفقنا لزيارته

    بإسم الله الرحمان الرحيم و مما خلقنا أمة يهدون بالحق و به يعدلون

    بإسم الله الرحمان الرحيم لقد جاءكم رسول منكم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم .

    بإسم الله الرحمان الرحيم حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . ( سبع مرات )

    بإسم الله الرحمان الرحيم حسبنا الله  نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير . ( ثلاث مرات ) .

    بإسم الله الرحمان الرحيم فسبحان الله حين تمسون و حين تصبحون و له الحمد و الشكر يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي و يحيي الأرض بعد موتها و كذلك تخرجون .
    بإسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته  و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال و جهك و لعظيم سلطانك و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . ( أربع مرات )

    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم لك الحمد و لك الشكر أنت نور السماوات و الأرض
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت الحق و وعدك الحق و قولك الحق و لقاءك الحق و حظك الحق و عرشك الحق و الشفاعة بإذنك حق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون و الصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله حق  و بوعزامة محمد صلى الله عليه و سلم حق و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق و كتبك حق و  الساعة آتية لا ريب فيها و أن الله يبعث من في القبور و أن الله على كل شيء قدير و إن الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا ..
    اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و اليك أنبنا و بك خاصمنا  و اليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرتنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
    اللهم إني أعوذ بعزتك أن تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت .. و توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله ..  الله أكبر الله أكبر لا ملك إلا الله  .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله أحسن الخالقين .. الله أكبر الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه   الله أكبر الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم  و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين  و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء مارس 15, 2016 3:34 am عدل 4 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 30, 2015 4:44 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا إبراهيم و موسى و على آل سيدنا إبراهيم و موسى  برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا إبراهيم و موسى و على آل سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين .

    أيها القارئ الكريم بعد إطلاعك على هذه الرسالة و يحسن أن تكون على طهور تكون أحد هؤلاء
    بإسم الله الرحمان الرحيم للَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِرَبِّهِمُ الْحُسْنَى وَالَّذِينَ لَمْ يَسْتَجِيبُواْ لَهُ لَوْ أَنَّ لَهُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لافْتَدَوْا بِهِ من سُوءُ الْحِسَابِ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمصير

    أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَبِّكَ هو  الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ

    الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلاَ يَنقُضُونَ الْمِيثَاقَ

    وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ

    وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ صلاة الجمعة وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ

    جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ

    سَلامٌ عَلَيْكُم طبتم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ

    وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ بعد مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ. صدق الله العظيم . و الله الرحمان الرحيم على ما نقول وكيل
    اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أظلم أو أظلم أو أزل أو أزل أو أجهل أو يجهل علي
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 03, 2015 5:24 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    بإسم الله الرحمان الرحم قد جاءكم بصائر من ربكم فمن أبصر فلنفسه و من عمي فعليها و ما أنا عليكم بحفيظ . صدق الله العظيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    إعادة لنداء الحج لموسم 1437 هجرية اللهم اشهد أني قد بلغت
    بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المحسنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصابرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام عباد الله المخلصين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الشاكرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ملائكة الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك يا سيدي يا رسول الله , يا سيدي يا حبيب الله
    أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد . بإسم الله الرحمان الرحيم و على ملة أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحيم صلى الله عليه و سلم و على هدى الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على خطى ساداتنا أبا بكر الصديق عليهم السلام و رحمة الله و بركته و عمر عليهم السلام و رحمة الله و بركته و عثمان عليهم السلام و رحمة الله و بركته و عبد العلي العظيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و الحسن عليهم السلام و رحمة الله و بركته و الحسين عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا زين العابدين السجاد عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الباقر عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الكاظم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الصادق عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الرضا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الجواد عليهم السلام و رحمة الله و بركته و إمامنا الهادي عليهم السلام و رحمة الله و بركته نعلن بداية حج بيت الله الرحمان الرحيم لعام 1437 هجرية يوم الجمعة يوم عاشوراء في شهر محرم الحرام .
    فيا حزب الله الرحمان الرحيم إنا ندعوكم لحج بيت الله الرحمان الرحيم و زيارة مقامات النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    فكما تعلمون فقد اتخذ الله العزيز الكريم المسجد الأقصى بيته ثم أخرج منه و اتخذ المسجد الحرام بيته فهدمه الشقي الأشقى الكليب الثقفي و الآن و منذ عام 1427 هجرية الموافق لسنة 2006 ميلادية أقام الله الرحمان الرحيم في بيتنا و استوى على العرش المجيد و جعل بيتنا قبلة للمسلمين و أنزل في محكم كتابه الكريم بإسم الله الرحمان الرحيم (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ التي الْبَيْت الْحَرَام قِبلة لِلنَّاسِ ذلك لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْء عليم ).
    فمن سعى هذه المرة لحرب الله و ملائكته و رسله فسنعاقبه طبقا لحكم الله العلي العظيم . بإسم الله الرحمان الرحيم إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ . صدق الله العظيم .
    عباد الله الرحمان الرحيم ما أوتي قوم بعد اليقين خيرا من العافية فإنا نسأل لنا ولكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و أن يبارك للحجاج و العمار و الزوار في الزاد و النفقة و أن يعيننا و إياهم على أداء المناسك . هذه المناسك التي تبدأ في شهر محرم لتنتهي عند بداية شهر محرم القادم حيث تجرى مناسك الحج تبعا للمناسبات الدينية التي تتلاحق عبر شهور السنة
    البداية تكون إذن بالنية أن ينوي الحاج حج بيت الله الرحمان الرحيم إستجابة لله و رسوله و حبا لهم و أن لا ينازع الأمر أهله و من يتوكل على الله الرحمان الرحيم فقد فاز .
    سيبدأ حجنا إن شاء الله العفو الكريم بالتوجه يوم الأربعاء السابق ليوم عاشوراء نحو قرية إحنضار حيث سنزور جبل " العفو " لنتخلص من تبعات الصلوات الخمس و لنفهم مغزى صلاة النافلة .. في هذا المكان الطاهر المطهر ستعرفون ربكم حق المعرفة و تتعرفون على رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم كما ستتعرفون على حجة الله الرحمان الرحيم بقية الله في أرضه سنصعد الجبل إذا و نحن على يقين من أن الله الغفور الرحيم قد استجاب دعاءنا ليلة القدر المنصرمة و التي ستبقى خالدة في أذهاننا بعدما وفق الله الرحمان الرحيم عباده الصالحين لصيام رمضان المبارك في يوم واحد و أحيوا ليلة القدر الغراء جميعا و دعونا الله الرؤوف الرحيم أن يعفو عنا كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن إذا أدركتم ليلة القدر فقولوا .. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .. . و في يوم الخميس سنزور مقام والدي المصطفى صلى الله عليهم و سلم أبونا بوعزامة عبد الله الرحمان الرحيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أمنا بوعزامة أمينة عليهن السلام و رحمة الله و بركته . و تقتضي زيارتهم قراءة صورتي البقرة و آل عمران عليهم السلام و رحمة الله و بركته . فهاتين الصورتين تأتيان يوم القيامة على شكل طير صواف تظلان صاحبهما .
    يوم الجمعة سنقيم صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بقصر إحنضار القديم بإسم الله الرحمان الرحيم يوم ينظر المرء ما قدمت يداه و يقول الكافر يا ليته كان ترابا . صدق الله العظيم .. ثم نتوجه بعد ذلك إلى بلدة آيت سعدان لنزور مقام أول شهيدة في الإسلام أمنا بوعزامة ناعمة عليهن السلام و رحمة الله و بركته و المسماة سمية .
    يلي ذلك زيارة سيدنا ذو القرن عليهم السلام و رحمة الله و بركته في بلدة عشيش ثم نزور بعد ذلك مقام سيدنا عيسى ابن مريم و أمه عليهم السلام و رحمة الله و بركته و روضتهما المباركة الطيبة توجد ببلدة تكرنة .
    و قد يتساءل المرء كيف و صل هؤلاء إلى هذه البلاد نقول و العلم لله السميع البصير أن أولياء الله الرحمان الرحيم يحلون حيث أحل الله الرحمان الرحيم .. فقد أدخلهم الله الرحمان الرحيم مداخل الصدق حيث دفنوا لأول مرة .. و سيخرجهم مخارج الصدق الجديدة التي حلوا فيها الآن و الله العزيز الرحيم يعلم منقلبهم و مثواهم الأخير
    و اعلموا عباد الله الرحمان الرحيم أن من شروط زيارة مقام أولياء الله الرحمان الرحيم إقامة 27 سلكة مع إطعام المساكين و لعدم استوفائكم لهذا الشرط فلا بد أن تحضروا معنا لمرافقتنا أثناء أداء المراسيم .
    و قل رب زدنا علما و حلما .
    نعود إلى بلدة ألنيف حيث الكعبة المشرفة لإقامة صلاة الجمعة و لمس صخرة ذكر الله الرحمان الرحيم و تسمى كذلك صخرة الجزار لتبدأوا ذبح أضاحيكم و أنعامكم بإسم الله الرحمان الرحيم .. بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون . السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    .. مستقبلين القبلة لأول مرة .
    بعد ذلك ننتظر المرحلة الثانية التي ستبدأ شهر صفر حيث لقي حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم ربه و لبى نداء الله الحي الباقي .. بإسم الله الرحمان الرحيم و الله يدعو إلى دار السلام و يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . صدق الله العظيم .. لنتذكر بهذه المناسبة الجليلة خطبة الوداع لرسول الله صلى الله عليه و سلم و قصة وفاته و آخر كلامه صلى الله عليه و سلم و كيف تمت الصلاة عليه ثم تولية سيدنا أبا بكر الصديق عليهم السلام و رحمة الله و بركته الخلافة الراشدة
    بعد ذلك يأتي شهر ربيع الأول حيث عيد المولد النبوي الشريف و هذه المناسبات و غيرها سيتم الإعلان لاحقا عن موعد و مكان إحياءها إن شاء الله العزيز الكريم .
    و اعلموا عباد الله الرحمان الرحيم أن دخول الكعبة المشرفة و لمس الحجر سيتم إن شاء الله العزيز الكريم إبتداء من عيد الفطر لعام 1437 المقبل أي بعد قضاء شهر الرحمة شهر رمضان الذي أنزل الله الرحمان الرحيم فيه القرآن هدى للناس و شفاء لما في الصدور . و ما يعنيه لمس الحجر من بيعة الله الرحمان الرحيم و رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم إذ يقول سيدنا عبد الله ابن عباس عليهم السلام و رحمة الله و بركته أن من فاتته بيعة الله و رسوله و لمس الحجر فكأنما بايع الله و رسوله . و الحجر كما تعلون قد أنزله الله البر الرحم ليذهب عنا الرجز و يطهرنا تطهيرا
    بإسم الله الرحمان الرحيم قُلْ إِنَّ الله هَدَانِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ .
    قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ الرحمان الرحيم لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ
    قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خلفاءه في الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ
    إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ .
    بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله و الشكر لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاء رسل ربنا بالحق .
    بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله و الشكر لله الذي هدانا لهذا و عرفنا بيته و أولياءه و وفقنا لزيارته
    بإسم الله الرحمان الرحيم و مما خلقنا أمة يهدون بالحق و به يعدلون
    بإسم الله الرحمان الرحيم لقد جاءكم رسول منكم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم فإن تولوا فقل حسبي الله
    لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم .
    بإسم الله الرحمان الرحيم حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . ( سبع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحيم حسبنا الله نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير . ( ثلاث مرات ) .
    بإسم الله الرحمان الرحيم فسبحان الله حين تمسون و حين تصبحون و له الحمد و الشكر يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي و يحيي الأرض بعد موتها و كذلك تخرجون .
    بإسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال و جهك و لعظيم سلطانك و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ( أربع مرات )
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم لك الحمد و لك الشكر أنت نور السماوات و الأرض
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت الحق و وعدك الحق و قولك الحق و لقاءك الحق و حظك الحق و عرشك الحق و الشفاعة بإذنك حق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون و الصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق و محمد و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق و كتبك حق و الساعة آتية لا ريب فيها و أن الله يبعث من في القبور و أن الله على كل شيء قدير و إن الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا ..
    اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و اليك أنبنا و بك خاصمنا و اليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرتنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
    اللهم إني أعوذ بعزتك أن تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت .. و توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله .. الله أكبر الله أكبر لا ملك إلا الله .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم .. الله أكبر الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه الله أكبر الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:30 am

    بإسم الله اللرحمان الرحم السلام عليكم و رحمة الله و بركته .. جبل العفو و يسميه أهل المنطقة توريرت نلعفو و يوجد هذا الجبل المبارك بين بلدتي إحنضار و آيت خردي و قد مررت بجانبه يوم أمس الأربعاء 16 ذو الحجة عندما كنت في زيارة لتقشا و لما عدت وجدت مكتوبا على جدار بيت محادي للجبل إسم ً الله ً بلون أخضر و أولناه أنه ضوء أخضر من الله الملك الديان لإفتتاح موسم الحج و زيارة الجبل العفو الرحم و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير و ليبلغ الشاهد منكم الغائب . موعدنا إذن جبل العفو عشية الأربعاء 7 أو 8 محرم الحرام لعام 1437 هجرية على الساعة الثانية أو الثالثة بعد الزوال .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 03, 2016 10:28 am

    هذا هو موجز عن المناسك الأخيرة من حج عام 1436 هجرية

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين
    سبحان الله الرحمان الرحم إ

    و هذه الأيام هي الأيام الحاسمة في الحج فيوم الثلاثاء 22 ذو الحجة هو يوم عظيم فيه نصعد جبل الرحمة و ما أدراك ما جبل الرحمة منه يظهر وجه الله الرحمان الرحم و وجه النبي المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم .. و يسمى أيضا جبل المراضع ذو مرضعين و يسمى كذلك جبل سيدنا موسى عليهم السلام منه تجلى له ربه
    و صعود هذا الجبل هو أهم منسك في الحج و في حياتنا كلها إذ يعتبر بمثابة الميزان تحط عليه أعمالنا فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية و من خفت موازينه فهو في نار حامية ..
    يوم الخميس توجهنا نحو مقام أمنا حناء عليهن السلام و تلونا عند قبرها صورة الحج في صيغة جديدة ملائمة لتحول الكعبة نحو المغرب
    ثم توجهنا بعد ذلك نحو مقام سيدنا شيت عليهم السلام و تقتضي زيارته لبس السلهام
    ثم توجهنا نحو جبل عرفة و في الطريق مررنا بمقام رواة الحديث النبوي الشريف سيدنا عبد الرحمان عليهم السلام و يكنى بأبي هريرة و الإمام مسلم و آخرون عليهم السلام
    ثم مررنا على مقام سيدنا الحسين عليهم السلام و تقتضي زيارته قراءة صورة الفجر
    بإسم الله الرحمان الرحم
    وَالْفَجْرِ
    وَلَيَالٍ عَشْرٍ
    وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ
    أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ وَثَمُودَ وَفِرْعَوْنَ
    الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ
    فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ
    فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ العَذَاب
    إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ
    فَأَمَّا الإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ
    وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ
    كَلاَّ بَل لّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ
    وَلا تَحضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ
    فإِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكًّا دَكًّا
    وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا
    وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِالجنة يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ
    يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي
    يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ
    ارْجِعِي إِلَي رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً
    فَادْخُلِي جَنَّتِي . صدق الله العظيم
    و صلنا منطقة تسمى قادم و فيها تلونا صورة الإنشقاق


    بإسم الله الرحمان الرحيم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ

    وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ

    يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ فَمُلاقِيهِ

    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

    فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا

    وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا

    وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ

    فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا

    وَيَصْلَى سَعِيرًا

    فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ

    وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ

    وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ

    لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ

    فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

    وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ . ( سجدة )

    وصلنا مقام أبونا موسى عليهم السلام ليلا
    في الصباح توجهنا نحو مقامه المبارك و تلونا صورة السجدة
    و حوالي الساعة العاشرة صباحا لما اجتمع المؤمنون عليهم السلام نادينا لصلاة الجمعة
    و لما قضينا الصلاة طفنا بمقام سيدنا عمران عليهم السلام ثم توجهنا نحو روضة الذرية الأولى لأبينا آدم عليهم السلام
    بعد الغذاء صعدنا نحو جبل عرفة لمن يعرف الله الرحمان الرحم حق المعرفة جبل و يا سبحان الله الخالق المبدع جبل له يدين يدعو بهما
    مكثنا ما شاء الله هناك ننظر إلى الجبل و نذكر الله العزيز الرحم
    ثم انتقلنا نحو المشعر الحرام أتممنا الذكر ثم عدنا إلى البلدة الطيبة أسفل جبل غافر
    و صلنا بيت صاحبنا مع غروب الشمس و نحن نردد قول أبينا سليمان عليهم السلام
    بإسم الله الرحمان الرحم رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي و على والدي و أن أعمل عملا صالحا ترضاه و اصلح لي ذريتي إني تبت إليك و إنني من المسلمين و أدخلني برحمتك في عبادك الصالحين .. آمين
    صباح هذا اليوم السبت 26 ذو الحجة غدرنا البقعة المقدسة باتجام مقام سيدنا الحسين مرة أخرى
    صلينا على النبي و تلونا صورة النساء مع إضافة طبعا لائحة جديدة للنساء المحرم الزواج بهن
    ثم تابعنا المسير حتى وصلنا صخرة الشرفاء و هو وعد من الله الرحمان الرحم لمن جلس على هذه الصخرة و تلى صورة القمر بمقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم
    بجانب الصخرة سدرة النبي صلى الله عليه و سلم و تقتضي زيارتها إدخال الرأس في تجوف موجود فيها و قراءة هذه الصلاة النورانية
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . . نضيف إلى الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه و سلم هذه العبارة .. ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم .. لأن السدرة في الأصل تسمى سدرة " ناصر "
    ثم و صلنا إلى بلدتنا الطيبة المباركة فدخلنا الكعبة المشرفة و طفنا بأماكن و جود صور النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    في العشية و كما العادة كنت أزور أصحاب البقيع عليهم السلام كل جمعة و لما تغيبت هذه المرة لحضور الجمعة في مقام أبينا موسى عليهم السلام أجلت الزيارة إلى يومه السبت و جاء الدور هذه المرة بالمكوث بجانب سيدنا الخضر عليهم السلام
    بقي من المناسك صعود جبل الهدى و المغفرة و الرضوان المقابل لجبل الرحمة يوم 29 من ذي الحجة و نسأل الله العلي الديان حينداك أن يرجح الميزان لصالحنا . صعود الجبل إذن هو انتظار لما ستسفر عنه نتيجة عملنا و سعينا في حياتنا كلها و نرجو من الله البر الرحم أن يقول لنا قوموا قد غفرت لكم إن سعيكم كان مشكورا .
    و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 09, 2016 7:10 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    أهم منسك في الحج هو لمس الحجر إذ قال سيدنا عبد الله ابن عباس رضي الله عنهم و أرضاهم أن من فاتته بيعة الله و رسوله صلى الله عليه و سلم فلمس الحجر فكأنما بايع الله و رسوله

    و رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول .. الحجر يد الله يصافح بها عباده "
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم : " الْحَجّ ثَوَابُه الْجَنَّةُ "

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم : " لَا يُحَالِفُ الْفَقْرُ وَ الْحُمَّى مُدْمِنَ الْحَجِّ وَ الْعُمْرَةِ "

    قال إمامنا الصادق  عليهم السلام  : " الْحُجَّاجُ يَصْدُرُونَ عَلَى ثَلَاثَةِ أَصْنَافٍ : صِنْفٌ يُعْتَقُ مِنَ النَّارِ ، وَ صِنْفٌ يَخْرُجُ مِنْ ذُنُوبِهِ كَيَوْمَ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ ، وَ صِنْفٌ يُحْفَظُ فِي أَهْلِهِ وَ مَالِهِ ، فَذَاكَ أَدْنَى مَا يَرْجِعُ بِهِ الْحَاجُّ "
    عَنْ امامنا جعفر ابن محمد الصادق عليهم السلام أنهُ قَالَ : قَالَ عبد العَلِيُّ ابْنُ الْحُسَيْنِ عليهم السلام : " حُجُّوا وَ اعْتَمِرُوا تَصِحَّ أَبْدَانُكُمْ ، وَ تَتَّسِعْ أَرْزَاقُكُمْ ، وَ تُكْفَوْنَ مَئُونَاتِ عِيَالِكُمْ ، وَ قَالَ : الْحَاجُّ مَغْفُورٌ لَهُ وَ مَوْجُوبٌ لَهُ الْجَنَّةُ وَ مُسْتَأْنَفٌ لَهُ الْعَمَلُ ، وَ مَحْفُوظٌ فِي أَهْلِهِ وَ مَالِهِ " .

    قال إمامنا جعفر ابن محمد الصادق عليهم السَّلام لِعَبْدِ اللَّهِ ابْنِ جُنْدَبٍ : " يَا ابْنَ جُنْدَبٍ ، الْمَاشِي فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَالسَّاعِي بَيْنَ الصَّفَا وَ الْمَرْوَةِ ، وَ قَاضِي حَاجَتِهِ كَالْمُتَشَحِّطِ بِدَمِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَوْمَ بَدْرٍ وَ أُحُدٍ ، وَ مَا عَذَّبَ اللَّهُ أُمَّةً إِلَّا عِنْدَ اسْتِهَانَتِهِمْ بِفُقَرَائهِمْ "

    عَنْ عبد البَصِيرٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عليه السَّلام يَقُولُ : " الْحَجُّ وَ الْعُمْرَةُ سُوقَانِ مِنْ أَسْوَاقِ الْآخِرَةِ اللَّازِمُ لَهُمَا فِي ضَمَانِ اللَّهِ ، إِنْ أَبْقَاهُ بَلَّغَهُ أَهْلَهُ وَ إِنْ أَمَاتَهُ أَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ " .

    عَنْ دَاوُدَ ابْنِ أَبِي زيدَ ، عَمَّنْ ذَكَرَهُ ، عَنْ إمامنا جعفر ابن محمد الصادق عليه السَّلام أنهُ قَالَ : " الْحَاجُّ لَا يَزَالُ عَلَيْهِ نُورُ الْحَجِّ مَا لَمْ يُلِمَّ بِذَنْبٍ " .

    و ليعلم حجاج بيت الله الحرام أن الحج هو موعد للقاء الله الرحمان الرحم و النظر إلى وجهه الكريم مع مفاجئات أخرى لا يعلمها إلا الله البر الرحيم .. و لذلك يعتبر الإحرام أهم مظهر من مظاهر الإستعداد لهذا اللقاء المرتقب قبل يوم القيامة إذ على الحجاج أن يلبسوا أحسن الثياب و هي الثياب التي سيكفنون بها عند موتهم و هي عبارة عن سلهام و عباءة أو جلباب أخضر ثم سروال أخضر و عمامة خضراء أما القميص و الألبسة الأخرى فهي مرهونة بفصول السنة . فللشتاء لباسه الخاص و كذلك الربيع و الصيف أو الخريف .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 09, 2016 7:49 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    في منى صخرة عندها يقوم الحجاج و الزوار بتعداد ذنوبهم التي لم ينسوها بسرية تامة و يستغفرون الله عز و جل إنه هو أهل التقوى و أهل المغفرة
    و إنّ إمامنا عبد العلي العظيم ابن أبي طالب عليهم السلام قال : " . . . أقرُّوا عند بيت الله الحرام بما حفظتموه من ذنوبكم ، وما لم تحفظوه فقولوا : ما حفظتَه ياربّ علينا ونسيناه فاغفر لنا ، فإنّه من أقرَّ بذنوبه في ذلك الموضع ، وعدّدها وذكرها واستغفر الله عز وجلّ منها ، كان حقّاً على الله أن يغفر له ".
    " يا رب كم من شهوات ذهبت لذاتها و بقيت تبعاتها يا رب ".
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في السبت فبراير 20, 2016 12:58 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    من معاني الحج العرض أمام الله الرحمان الرحم قبل العرض الأكبر
    و من مناسك الحج أيضا صعود جبل الرحمة ابتداء من يوم الثاني و العشرين من ذي الحجة للوزن قبل يوم القيامة فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية و أما من خفت موازينه فهو في نار حامية و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير
    و في ذلك أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أبا ذر فقال: (يا أبا ذر حاسب نفسك

    قبل أن تحاسب، فإنه أهون لحسابك غداً، وزن نفسك قبل أن تُوزن، وتجهز للعرض الأكبر يوم تعرض لا تخفى على الله منك خافية).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 22, 2016 12:32 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أوَّلُ من يُنظرُ اللهُ إليه بعرفةَ: من قال أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق .. بإسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ( ثلاث مرات ) بإسم الله خير الأسماء .. بإسم الله الرحمان الرحيم بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:04 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

     ( عن أمنا عائشة رضي الله عنها و أرضاها أنها قالت: حَجَّ بنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حَجَّةَ الوَدَاعِ, فمَرَّ  على عَقَبَةِ الحُجُونِ وهو باكٍ حزينٌ مُغْتَمٌّ, فنزل فمَكَث عني طويلًا، ثم عاد إلَيَّ وهو فَرِحٌ مبتسمٌ،, فقال ذَهَبْتُ لقبرِ أمي فسألتُ اللهَ الغفور الرحيم  أن يُحْيِيها فأَحْيَاها فآمَنَتْ بي ورَدَّها اللهُ الرحمان الرحم  ) صدق الحبيب .

    ( عن أبي أمامة عليه السلام أنه شهد مع رسول الله صلى الله عليه و سلم حجة الوداع فكان أول ما تفوه به أن قال: إن الله عز و جل يوصيكم بأمهاتكم ) .

    ( من زارني وزارَ أبي ضمنتُ له على اللهِ الجنةَ ).

    ( لو يعلم الناس ما للحجاج من الفضل عليهم لأتوهم حتى يغسلوا أرجلهم ).


    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت فبراير 27, 2016 12:32 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:09 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال الحبيب المحبوب صلى الله عليه و سلم  ( الدجاج غنم فقراء أمتي، والجمعة حج فقرائها ). و قال كذلك " وأمَّا نحرُك و رميك الجمار فمذخورٌ لك عند ربِّك "

    ( الجمعة حج الفقراء ).
    ( الجمعة حج المساكين ).

    ( طوبى لمن بات حاجا، وأصبح غازيا، رجل مستور ذو عيال متعفف، قانع باليسير من الدنيا، يدخل عليهم ضاحكا، ويخرج عنهم ضاحكا، فوالذي نفسي بيده أنهم هم الحاجون، الغازون في سبيل الله عز وجل )

    (ما راح مسلم في سبيل الله مجاهدا أو حاجا مهلا أو ملبيا إلا غربت الشمس بذنوبه وخرج منها )
    ( أفضل الأعمال عند الله عز و جل إيمان لا شك فيه وغزو لا غلول فيه وحج مبرور ).

    ( من جاء يؤم بيت الله الرحمان الرحم فما يرفع رجله ولا يضعها إلا كتب الله له بها حسنة وحط عنه بها خطيئة ورفع له بها درجة حتى إذا انتهى إلى البيت وطاف بين الصفا والمروة ثم حلق رأسه إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه فهلم نستأنف العمل ) .

    روي ( أنَّ شابًّا كان صاحبُ سماعٍ فكان إذا أهلَّ الهلالُ هلالُ ذي الحِجَّةِ أصبح صائمًا فأرسل إليه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال له ما يحملُكَ على الصِّيامِ هذه الأيَّام فقال بأبي أنت وأمِّي يا رسولَ اللهِ إنَّها أيَّامُ المشاعر وأيَّامُ الحجِّ عسَى اللهُ أن يشرِكني في دعائِهم فقال لك بكلِّ يومٍ تصومُهُ عدلُ مائةِ رقبةٍ تعتِقُها ومائةِ بدَنةٍ تُهديها إلى بيتِ اللهِ الرحمان الرحم ومائةِ فرسٍ تحملُ عليها في سبيلِ اللهِ فإذا كان يومُ التَّرويةِ فلك عدلُ ألفَيْ رقبةٍ وألفَيْ بدَنةٍ وألفيْ فرسٍ تحملُ عليها في سبيلِ اللهِ وكذلك يومُ عاشوراءَ ).

    ( فضلت صورة الحج بأسجدتين ومن لم يسجدهما فلا يقرأها ).

    ( أقم صلاة الجمعة وأد الزكاة وصم رمضان وحج البيت وبر والديك وصل رحمك وأقر الضيف وأمر بالمعروف وأنه عن المنكر وأنزل مع الحق حيث نزل )
    ( إنَّ اللهَ لا ييسِّرُ لعبدِه –يعني الحجَّ - إلَّا بالرِّضا، فإذا رضِي عنه أطلق له الحجَّ ).

    ( ما أهل مهل قط إلا غربت الشمس بذنوبه )

    ( أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا لأمته عشية عرفة بالمغفرة، فأجيب: إني قد غفرت لهم ما خلا المسيء ، فإني آخذ للمظلوم منه، قال: أي رب إن شئت أعطيت المظلوم من الجنة، وغفرت للمسيء فلم يجب عشيته، فلما أصبح بالمزدلفة أعاد الدعاء، فأجيب إلى ما سأل، قال: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم أو قال: تبسم فقال له سادتنا أبو بكر وعمر رضي الله عنهم و أرضاهم : بأبي أنت وأمي إن هذه لساعة ما كنت تضحك فيها فما الذي أضحكك؟ أضحك الله سنك! قال: إن الله عز وجل قد استجاب دعائي وغفر لأمتي ) و لله الحمد و الشكر .

    ( من مات محرما حشر ملبيا ).
    ( من توضأ فأحسن الوضوء ثم مشى بين الصفا والمروة، كتب له بكل قدم سبعون ألف درجة ).

    ( إن المؤذنين والملبين يخرجون من قبورهم، يؤذن المؤذن، ويلبي الملبي ).
    ( من ماتَ في طرُق الحجِّ كُتِبَ له حجَّةٌ مبرورَةٌ في كلِّ سنَةٍ ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت فبراير 27, 2016 12:57 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:17 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    الحق أحق أن يتبع


    إنَّ الحمد و الشكر لله نَحمَده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيِّئات أعمالنا، من يَهدِه الله فلا مُضلَّ له، ومن يُضلِله الله فلا هادي له، وأشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحم وحده لا شريكَ له،  وأشهد أنَّ مُحمد عبد الله ورسوله  صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.

    أمَّا بعدُ:
    فاعلم أنَّ التمسُّك بالحقِّ ونَبْذ الباطل، هو نَجاتُك في دُنياك وأُخراك، وسيفُك وسلاحك على أهل الباطل، وسفينتك في بَحر الكُفر والفتن والمعاصي والشهوات والشُّبهات، وحُجَّتُك في الآخرة في يومٍ لا يَنفعُ مال ولا بنون، ولا خُلَّة ولا شفاعة إلا من أتى الله بقلب سليم .

    من تَمسَّك بالحق عدَل واعْتدَل، وهو النور الذي تَمشي به في ظلمات الليل والنهار، وهو هدايتُك على الصراط المستقيم ، واتِّباعك رضوانَ الله إلى سُبُل السلام، ونَجاتُك من سُبُل الغواية والخسران؛ بإسم الله الرحمان الرحيم : ﴿ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ * يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴾ [المائدة: 15، 16].

    بإسم الله الرحمان الرحيم : ﴿ وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي المُسْتَقِيم فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِ الله  ذَلِك ما وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ [الأنعام: 153].

    قال الحبيب ( يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، لَعَلَّكَ سَتُدْرِكُ أَقْوَامًا سَاهِينَ لاهِينَ فِي طَوَافِهِمْ، فَذَلِكَ طَوَافٌ غَيْرُ مَقْبُولٍ، وَعَمَلٌ غَيْرُ مَرْفُوعٍ )
    و ليعلم المؤمنون و المؤمنات أن الله عز و جل ما أباح الطواف بالكعبة المشرفة إلا في اليوم الممطر و ما سواه فلا طواف فيه و يكون الطواف في هذه الحالة عكس عقارب الساعة و يكون عدد الطواف حول بيت الله الرحمان الرحم من شوط واحد إلى سبعة أشواط ..
    من جهة أخرى أحل الله البر الرحيم الطواف لأصحاب الكبائر فقط و يكون الطواف مرة واحدة و لمدة يوم كامل أي أربعة و عشرين ساعة بإتجاه عقارب الساعة و ليس العكس يبدأ بعد مغرب الشمس و ظهور النجوم في السماء و ينتهي في اليوم الموالي في نفس اللحظة و يفضل أن يكون الطائف صائما ذلك اليوم و لا يلتفت يمينا أو شمالا إلا لحاجة و لا يتكلم إلا بذكر الله عز و جل .
    و أصحاب الكبائر هم أصناف كثيرة و نذكر منهم

    - المدخنون بعد إقلاعهم من التدخين و ذلك لأنهم يؤذون المؤمنين و المؤمنات بدخان سجائرهم
    - شاربوا الخمر و إلا سيظلون عطشى يوم القيامة و لن يدخلوا الجنة أبدا
    - الراكعون للطاغوت
    الرجل يفضي إلى الرجل و إلا سيحترقان بالنار في قبرهم إلى يوم القيامة
    - المنشء لحزب و المنتمي إليه
    - من حرس صناديق الإقتراع يوم الجمعة
    - قاتل النفس
    - الزناة
    -
    -
    إن من الغرة بالله أن يصر العبد على المعصية ويتمنى على الله المغفرة.

    فيا أيها العصاة بادروا بالتوبة النصوحة فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في حقكم .. (إنه ليس شئ بين السمآء والأرض إلا يعلمُ أنى رسولُ الله إلا العصاة ) .

    و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 15, 2016 3:24 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    يقول الشيخ الأزهر ابن عربي عليهم السلام و رحمة الله و بركته :
    يقول صاحب الشيخ الشبلي وهو صاحب الحكاية عن نفسه : قال لي الشبلي : عقدت الحج ؟
    قال : فقلت : نعم !
    فقال لي : فسخت بعقدك كل عقد عقدته منذ خلقت مما يضاد ذلك العقد ؟
    فقلت : لا !
    فقال لي : ما عقدت .
    ثم قال لي : نزعت ثيابك ؟
    فقلت : نعم !
    فقال لي : تجردت من كل شيء ؟
    فقلت : لا ! فقال لي : ما نزعت .
    ثم قال لي : تطهرت ؟
    قلت : نعم !
    فقال لي : زال عنك كل علة بطهرك ؟
    قلت : لا !
    قال : ما تطهرت .
    ثم قال لي : لبيت ؟
    قلت : نعم !
    فقال لي : وجدت الجواب التلبية بتلبيتك مثله ؟
    قلت : لا !
    فقال : ما لبيت .
    ثم قال لي : دخلت الحرم ؟
    قلت : نعم !
    قال :اعتقدت في دخولك الحرم ترك كل محرم ؟
    قلت : لا !
    قال : ما دخلت .
    ثم قال لي : أشرفت على مكة ؟
    قلت : نعم !
    قال : أشرف عليك حال من الحق لإشرافك على مكة ؟
    قلت : لا !
    قال : ما أشرفت على مكة .
    ثم قال لي : دخلت المسجد ؟
    قلت : نعم !
    قال : دخلت في قربة من حيث علمت ؟
    قلت : لا !
    قال : ما دخلت المسجد .
    ثم قال لي : رأيت الكعبة ؟
    قلت : نعم !
    فقال : رأيت ما قصدت له ؟
    فقلت : لا ! قال : ما رأيت الكعبة .
    ثم قال لي : رملت ثلاثاً ومشيت أربعاً ؟
    فقلت : نعم !
    فقال : هربت من الدنيا هرباً علمت أنك قد فاصلتها وانقطعت عنها ، ووجدت بمشيتك الأربعة أمناً مما هربت منه ، فازددت لله شكراً لذلك ؟
    فقلت : لا !
    قال : ما رملت .
    ثم قال : صافحت الحجر وقبلته ؟
    قلت : نعم ! فزعق زعقة وقال : ويحك ! إنه قد قيل : إن من صافح الحجر فقد صافح الحق ، ومن صافح الحق فهو في محل الأمن ، أظهر عليك أثر الأمن ؟
    قلت : لا !
    قال : ما صافحت .
    ثم قال لي : وقفت الوقفة بين يدي الله الرحمان الرحم خلف المقام وصليت الجمعة ؟
    فقلت : نعم !
    قال : وقفت على مكانتك من ربك ، ناديت قصدك ؟
    قلت : لا !
    قال : فما صليت .
    ثم قال لي : خرجت إلى الصفا فوقفت بها ؟
    قلت : نعم .
    قال : ماذا عملت ؟
    قلت : كبرت وذكرت الحج وسألت الله القبول .
    فقال لي : كبرت بتكبير الملائكة ، ووجدت حقيقة تكبيرك في ذلك المكان ؟
    قلت : لا !
    قال : ما كبرت .
    ثم قال لي : نزلت من الصفا ؟
    قلت : نعم !
    قال : زالت كل علة عنك حتى صفيت ؟
    قلت : لا !
    فقال لي : ما صعدت ولا نزلت .
    ثم قال لي : مشيت إلى المروة ؟
    قلت : نعم !
    قال : ففررت إلى الله ، وبرئت من فؤادك ، ووصلت إلى وجودك ؟
    قلت : لا !
    قال : ما مشيت ؟
    ثم قال لي : وصلت إلى المروة ؟
    قلت : نعم !
    قال : رأيت السكينة على المروة أو نزلت عليك ؟
    قلت : لا !
    قال : ما وصلت إلى المروة .
    ثم قال لي : خرجت إلى منى ؟
    قلت : نعم !
    قال : تمنيت على الله غير الحال التي عصيته فيها ؟
    قلت : لا !
    قال : ما خرجت إلى منى .
    ثم قال لي : دخلت مسجد الخوف ؟
    قلت : نعم !
    قال : خشيت الله في دخولك وخروجك ووجدت من الخوف ما لا تجده إلا فيه ؟
    قلت : لا !
    قال : ما دخلت مسجد الخوف .
    ثم قال لي : مضيت إلى عرفات ؟
    قلت : نعم !
    قال : وقفت بها ؟
    قلت : نعم !
    قال : عرفت الحال التي خلقت من أجلها ، والحال التي تريدها ، والحال التي تصير
    إليها ؟ وعرفت المعرف لك هذه الأحوال ، ورأيت المكان الذي إليه الإشارات فإنه هو الذي نفس الأنفاس في كل حال ؟
    قلت : لا !
    قال : ما وقفت بعرفات .
    ثم قال لي : نفرت إلى المزدلفة ؟
    قلت : نعم !
    قال : رأيت المشعر الحرام ؟
    قلت : نعم .
    قال : ذكرت الله ذكراً أنساك ما سواه فاشتغلت به ؟
    قلت : لا !
    قال : ما وقفت بالمشعر الحرام .
    ثم قال لي : دخلت منى ؟
    قلت : نعم !
    قال : ذبحت ؟
    قلت : نعم !
    قال : نفسك . أضحيت بأهوائك
    قلت : لا !
    قال : ما ذبحت .
    ثم قال لي : رميت الجمرات ؟
    قلت : نعم !
    قال : رميت جهلك عنك بزيادة علم ظهر عليك ؟
    قلت : لا ! قال : ما رميت .
    ثم قال لي : حلقت ؟
    قلت : نعم !
    قال : نقصت آمالك عنك ؟
    قلت : لا !
    قال : ما حلقت .
    ثم قال لي : زرت ؟
    قلت : نعم !
    قال : كوشفت بشيء من الحقائق ، أو رأيت زيادات الكرامات عليك للزيارة ؟ فإن النبي قال : الحاج والعمار زوار الله وحق على المزور أن يكرم زواره» .
    قلت : لا !
    قال : ما زرت .
    ثم قال لي : أحللت ؟
    قلت : نعم ! قال : عزمت على الحل الحلال ؟
    قلت : لا !
    قال : ما حللت .
    ثم قال لي : ودعت ؟
    قلت : نعم !
    قال : خرجت نفسك وروحك بالكلية ؟
    قلت : لا !
    قال : ما ودعت وعليك العود ، وانظر كيف تحج بعد هذا ، فقد عرفت ، وإذا حججت فاجتهد أن تكون كما وصفت لك .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم _ نعلن اففتتاح موسم الحج لعام 1437 هجرية

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2016 1:56 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    يوم 8 محرم الحرام من عام 1437 هجرية كان يوم إفتتاح الحج نحو الكعبة المشرفة حيث صعدنا جبل العفو الموجود بين بلدتي إحنضار و آيت خردي و كان يوم خميس .
    و شاء الله العلي الديان أن نختتم حجنا النفيس في نفس اليوم أي الخميس و كان يوم عاشوراء يوم 10 محرم من عام 1438 هجرية حيث صمنا ذلك اليوم المبارك الطيب و صعدنا حبل العفو عند العصر حتى غروب الشمس
    و قضينا ليلة ذلك اليوم السعيد بآيت خردي ..
    أما الأيام الثلاثة الأولى من إفتتاح الحج سنة 1437 هجرية فكان مقامنا ببلدة إحنضار
    و عند ختام الحج هذه السنة أي سنة 1438 لم يدم مقامنا ببلدة آيت خردي إلا من منتصف يوم عاشوراء إلى فجر اليوم الموالي يوم الياسين .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 5:04 pm