منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    بإسم الله الرحمان الرحيم . الخطوط الحمراء في الخلافة على منهاج النبوة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحيم . الخطوط الحمراء في الخلافة على منهاج النبوة

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 19, 2016 10:02 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    بإسم الله الرحمان الرحيم إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله و برسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله و أولئك هم الصادقون " صدق الله العلي العظيم .
    - المساس بالكعبة المشرفة
    - المساس بالأرض المقدسة
    - المساس بمقام الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته و بمقامات الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و بمقام أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    -المساس بالبقاع المقدسة المخصصة لحجاج بيت الله الرحمان الرحم و بالمساجد و بالجبال المقدسة
    - بعد معرفة الله الرحمان الرحم و معرفة رسول الله صلى الله عليه و سلم و معرفة الإمام الحجة عليه السلام و رحمة الله و بركته و بعد ظهور الحق على يديه فمن طعن في ديننا قاتلناه طبقا لقول الله عز و جل بإسم الله الرحمان الرحيم وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم بعد عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ "
    - النساء كلهن عورة و لهن الحق في ستر عورتهن و لا يحق لأحد مهما كان أن يرغم أي مسلمة على كشف عورتها و خاصة كشف رأسها . مع العلم أن لجوء بعض النسوة إلى النقاب و ستر حتى الوجه و اليدين هو أمر متعلق بحريتهن الشخصية إلا أن هذا الأمر لا يجوز بالنسبة لطالبات العلم  أثناء الدراسة و كذلك عند ذهابهن لقضاء حوائجن سواء في الإدارات أو أثناء سياقة السيارات ففي هذه الحالة لا بد لهن من كشف وجوههن .. لأن المبالغة في الشيء يؤدي إلى نقيضه .
    نفس الأمر ينطبق على الرجال إذ أن لبس العمامة و تغطية الرأس من السنة النبوية الشريفة و لا يجوز لأي كان أن يرغم الرجال على خلع تيجانهم بمختلف الدرائع و هو ما نراه حاليا لما يحتاج المرء إلى صور التعريف فيطلبون منه كشف رأسه كما يطلب هذا الفعل الشنيع أيضا من النساء فحذاري من تكرار الأمر مرة أخرى و حذاري من بطش العزيز الجبار .
    - السلام هو تحية المسلمين و هي سبب إكتساب مودة الرحمان و دخول جنة النعيم  إذ يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم " لَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ حَتَّى تُؤْمِنُوا بِالله الرحمان الرحم  ، وَلَنْ تُؤْمِنُوا بالله الرحمان الرحم حَتَّى تَحَابُّوا ، أَلا أُدلكم على شَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ ، أَفْشُوا السَّلامَ بَيْنَكُمْ " فلا يحق لأي كان المساس بتحية المسلمين بدرائع واهية و تعصبية فليس منا من دعى إلى عصبية .
    - الحكم العربي خط أحمر فكتاب الله الرحمان الرحم و سنة المصطفى صلى الله عليه و سلم هي مرجع خلافتنا الإسلامية و لن نقبل العمل بأي لغة أو لهجة أجنبية مهما كانت حتى نجعل اللغة العربية أساس تعليمنا و إداراتنا و معاملاتنا لقول الله عز و جل بإسم الله الرحمان الرحيم وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَمَا جَاءَكَ  الْعِلْم مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ " .
    - يعتبر التدخين ظاهرة خطيرة و غير مقبولة نظرا لتعدي المدخنين على المسلمين و إيذائهم بدخان و روائح سجائرهم الكريهة في الطرقات و الأسواق و المدارس و الأماكن العامة و في الحدائق و الحقول حتى أضحى التعايش معهم مستحيلا لذلك يجب على المدخنين الإحتياط و الحذر من بطش العزيز الجبار .
    - الخمر كذلك يعتبر من الفواحش و الآثام الخطيرة و ما من نبي إلا و حرمه . لكن الأخطر في ذلك اليوم هو انتشار قنينات الخمر الزجاجية في الحقول و في الرمال المخصصة للبناء حيث يؤدي تكسير تلك القنينات إلى انتشار قطع الزجاج الخمرية في كل مكان و انتقالها بعد ذلك وسط الرمال إلى الأبنية والبيوت و أيما بيت وجدت فيه و لو قطعة صغيرة من ذلك الزجاج إلا و يشتكي منه كالذي يشتكي من وجع الضرس إلى يوم القيامة فحذاري أيها المجرمون من بطش العزيز الجبار .
    - إن حدود بيت الله الرحمان الرحم هي دائرة مركزها الكعبة المشرفة و شعاعها تسعون كلومتر و داخل هذه الدائرة على الرجال لبس لباس الإسلام من عمامة و عباءة و على النساء كذلك لبس لباس الوقار و الحشمة و لا يجوز لأي كان خرق ذلك تحت ذرائع معينة كالسماح للسياح مثلا بدخول الحرم بألبستهم المريضة المتعفنة بدعوى تشجيع السياحة و الحصول على العملة الصعبة  . كما يحظر على المدخنين و شاربي الخمر دخول الحرم .. أما بالنسبة للساكنين في داخل هذه الدائرة مسبقا فيمكن التعامل معهم بطرق متدرجة إلى حين إستجابتهم الكاملة لأمر الله العلي العظيم .. فأمامهم أربع سنوات للإقلاع التام عن هذه الظواهر الخطيرة .. بالنسبة للموظفين مثلا المبتلين  بالتدخين أو الخمر فيمكن نقلهم إلى أماكن أخرى و استبدالهم بآخرين فيهم مواصفات الصلاح و الرشد .....
    رب احكم بالحق و ربنا الرحمان المستعان على ما تصفون .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 11:21 am