منتدى الامام المهدي عليه السلام و رحمة الله و بركته


    بإسم الله الرحمان الرحيم .. منى

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحيم .. منى

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 01, 2016 3:50 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    التوجه إلى منى .
    بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
    التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ..
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالاسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبد الله و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
    أَلْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الَّذِي جعل الإسلام نورا و الماء طهورا اللهم اجعل خير العدة عدة منى و خير العودة عودة منى برحمتك يا أرحم الراحمين
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    الذهاب إلى منى شرعه الله الرحمان الرحم للمؤمنين و المؤمنات الأشد حبا لله الرحمان الرحم و لرسوله المصطفى الكريم .
    و فيه أهم منسك من مناسك الحج و العمرة ألا وهو التقرب إلى الله عز و جل بالدبائح التي ذكر إسم الله الرحمان الرحم عليها
    بإسم الله الرحمان الرحيم وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الفقراء ثُمَّ لْيَقْضُوا مناسكهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ . صدق الله العظيم .
    و على فقهاء الأمة و جزاريها أن يكونوا أول من يجيب دعوتنا من أجل التفقه في الدين و إطعام المسلمين اللحم الحلال متوجهين بصلاتهم و دبائحهم نحو الكعبة المشرفة .
    قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله الرحمان الرحم لا شريك له و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين .
    و قد جرت العادة أن نتوجه إلى منى في كل يوم الثاني و العشرين من كل شهر سواء كان الشهر ميلاديا أو هجريا فهذا هو وقت الزيارة . أما إذا صادف يوم الثاني و العشرون يوم الإثنين أو يوم الخميس فالصيام في هذه الحالة أولى و قد نضطر إلى المبيت بمنى إن أمكن .
    أما إذا صادف يوم الجمعة ففي هذه الحالة نرجئ الزيارة إلى يوم الأحد الموالي .
    و نحن من يتكلف بإعداد الطعام للزوار ثم نجمع الصدقات التي نحصل عليها عند كل زيارة لإعداد الطعام للزوار الموالين و هكذا دواليك و اعلموا أن الله الحنان المنان يعفو عن السيئات و يقبل التوبة من عباده الصالحين و يأخذ الصدقات .

    لن أطيل عليكم فلو حدثتكم عما في منى لأتيتم حبوا على الأرض أو الثلج و لكن لا نريد أن نشق عليكم فنحن في انتظاركم في مقام محمد ابن عبد الله الكائن بين بلدة " ألنيف " و بلدة " أشبارو "
    ففي هذا المكان تقضى حوائج المؤمنين و المؤمنات و لله الحمد و الشكر
    و موعدنا غدا الأربعاء الثاني و العشرين من جمادى الأولى فليبلغ الشاهد الغائب و السلام عليكم و رحمة الله و بركته
    . بإسم الله الرحمان الرحيم .قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّ إلهنا و إِلَهُكُمْ الله فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء الله فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ الله أَحَدًا . صدق الله العظيم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 03, 2016 8:40 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم .. منى

    مُساهمة  Admin في الخميس مارس 03, 2016 7:48 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    أهم ما ميز زيارتنا لمنى يوم أمس الأربعاء 22 جمادى الأولى 1437 هجرية هو ظهور وجه ناعم بمقام أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحم صلى الله عليه و سلم .
    أما الزيارة التي سبقتها يوم 22 فبراير 2016 ميلادية حيث صمنا ذلك اليوم فقد ظهر في الفرج و جه السميع البصير . بان السمع هذه المرة بعدما كان يظهر سابقا الوجه و العين خاصة .
    أما الزيارة التي سبقتها يوم 22 ربيع الثاني 1437 فقد ظهر إلى جانب وجه الله الرحمان الرحم داخل الفرج وجه أم المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله بركته
    فيا رب ماذا فقد من وجدك و ماذا وجد من فقدك لقد خاب من رضي دونك بدلا .
    أما زيارة يوم أمس الثلاثاء 22 مارس 2016 ميلادية فقد حضرت مع إبني عمي زيد عليهم السلام و رحمة الله و بركته رفقة ثماني نسوة ..
    بانت وجوه ناعمة عندما كنا عند قدم الصدق و عند سجدات الشكر إذ يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم
     ( إنَّ المسلمَ يُصلِّي وخطاياه مرفوعةٌ على رأسِه، كلما سجد تحاتَّتْ عنه، فيفرغُ من صلاتِه؛ وقد تحاتَّتْ خطاياه ).
    و زيارة منى هي أقصر الطرق إلى وجه الله الرحمان الرحم و إلى رسوله المصطفى الأمين و إلى ملائكته المقربين . جمع الله البر الرحيم الخير كله في منى
    ففي منى نصلي على المصطفى صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين إذ يقول الحبيب ( إنَّ كلَّ صلاةٍ علي تحطُّ ما بين يدَيها من خطيئةٍ ).
    ( ما جلس قوم يذكرون الله عز وجل إلا ناداهم مناد من السماء: قوموا مغفورا لكم قد بدلت سيئاتكم حسنات ).
    ( مَا مِنْ قَوْمٍ اجْتَمَعُوا يَذْكُرُونَ اللَّهَ عز وجل لا يُرِيدُونَ بِذَلِكَ إِلا وَجْهَ اللَّهِ عز وجل إِلا نَادَاهُمْ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ: قُومُوا مَغْفُورًا لَكُمْ، قَدْ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُكُمْ حَسَنَاتٍ ).
    ( إنَّ للهِ ملائكةً يطوفون في الطُّرُقِ يلتمسون أهلَ الذِّكرِ، فإذا وجدوا قومًا يذكرون اللهَ تنادَوْا: هلُمُّوا إلى حاجتِكم. فيحُفُّونهم بأجنحتِهم إلى السَّماءِ الدُّنيا، فيسألُهم ربُّهم، وهو أعلمُ منهم، ما يقولُ عبادي؟ قالوا : يذكرونك،  فيقولُ: هل رأَوْني؟  فيقولون: لا واللهِ ما رأَوْك،  فيقولُ: وكيف لو رأَوْني؟ قالوا: لو رأَوْك كانوا أشدَّ لك عبادةً، وأشدَّ لك تمجيدًا وأكثرَ لك تسبيحًا، ثم يقولُ: فما يسألونني؟ قالوا : يسألونك الجنَّةَ، و يقولُ: وهل رأَوْها؟ فيقولون: لا واللهِ يا ربِّ ما رأَوْها، فيقولُ : فكيف لو رأَوْها؟ قالوا: لو رأَوْها كانوا أشدَّ عليها حِرصًا، وأشدَّ لها طلبًا، وأعظمَ فيها رغبةً، فيقول : فممَّا يتعوَّذون؟ قالوا: من النَّارِ، فيقولُ: وهل رأَوْها؟ قالوا: لا واللهِ يا ربِّ ما رأَوْها، فيقولُ: فكيف لو رأَوْها؟ قالوا: لو رأَوْها كانوا أشدَّ منها فِرارًا، وأشدَّ لها مخافةً،  فيقولُ: فأُشهِدُكم أنِّي قد غفرتُ لهم. فيقولُ ملَكٌ من الملائكةِ: فيهم فلانٌ ليس منهم، إنَّما جاء لحاجةٍ. قال: هم الجُلساءُ لا يشقَى  جليسُهم ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أبريل 03, 2016 12:03 pm عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم .. منى

    مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 03, 2016 11:42 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    تذكروا أيها المؤمنون و المؤمنات في منى و عند كهف " الفرج " قول إمامنا السجاد عليه السلام  

    22- قال إمامنا السجّاد عليهم السلام : ( استحي من الله لقربه منك)

    قال أمير المؤمنين و المؤمنات إمامنا عبد العلي العظيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته :

    (مَنْ‏ تَصَدَّقَ‏ بِصَدَقَةٍ فِي رَجَبٍ أو شعبان و في رمضان ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ الرحمان الرحم

    أَكْرَمَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الثَّوَابِ

    مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَ لَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَ لَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 2:11 am