منتدى الامام المهدي عليه السلام و رحمة الله و بركته


    بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في السبت سبتمبر 05, 2009 3:16 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم ايها النبي و رحمة الله و بركته

    التشهد في صلاة الجمعة


    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الامين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . آمين
    بإسم الله الرحمان الرحم
        التحية المباركة الطيبة من  الله الواحد القهار
    السلام عليكم ايها النبي و رحمة الله و بركته
    نسال الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الاخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم اعمالنا و إنا لله و إنا إليه راجعون و إنا إن شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    اشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و إليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و إليه النشور و أشهد أن محمد عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و خاتم النبيين المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و ان الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و ان أولياء الله لا خوف عليهم و لاهم يحزنون و ان الله لا يخلف الميعاد واستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و لأمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته ربنا إنك رؤوف رحيم .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد

    اللهم انا نسألك رضاك و الجنة و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نعوذ بك اللهم من سخطك و النار و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نسألك اللهم الرضا بالقضاء و القدر و اللطف في القضاء و رد العيش بعد الموت و نسألك اللهم لذة النظر إلى و جهك الكريم و الشوق الى لقائك يا ذا الجلال و الاكرام . ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا و ارحمنا إنك على كل شيء قدير . ربنا اهدنا إليك صراطا مستقيما إلى القول الطيب و إلى صراط العزيز الحميد .
    ربنا هب لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة أعيننا و اجعلنا للمتقين إماما
    الحمد لله و الشكر لله الذي وهب لي إسماعيل و إسحاق و يعقوب و يوسف عليهم السلام و رحمة الله و بركته إن ربي لسميع الدعاء
    ربي اجعلني مقيم صلاة الجمعة و ذريتي ربنا و تقبل دعاءي
    ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته يوم يقوم الحساب
    ربي اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و لا تزد الظالمين إلا خسارا
    ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته ربنا إنك رؤوف رحيم .
    أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة إنا عدنا إليك

    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    قالت الصديقة بنت الصديق  أمنا أم المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته بوعزامة عائشة عليهن السلام و رحمة الله و مغفرته و رضوانه : " كنت في حجرتي أخيط ثوباً لي فانكفأ المصباح ، وأظلمت الحجرة ، وسقط المخيط أي الإبرة من يدي ، فبينما كنت في حيرتي أتحسس مخيطي إذ أطل علي رسول الله صلى الله عليه  وسلم بوجهه من باب الحجرة ، رفع الشملة وأطل بوجهه ، قالت : فوالله الذي لا إله إلا هو الرحمان الرحم  ، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه ، حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته ، ثم التفتُ إليه فقلت : بأبي أنت يا رسول الله ، ما أضوأ وجهك! ، فقال: ( يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة ) ، قالت : ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله ؟ ، قال: ( الويل لمن لا يراني يوم القيامة ) ، قالت : ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله ؟ قال: ( من ذكرت عنده فلم يصل عليّ و على أهلي و أصحابي ) .

    1-عن أبي عبدالله  عليهم السلام أنه قال : سمع أبي رجلا متعلقا بالبيت وهو يقول : اللهم صل على محمد ، فقال له أبي  عليه السلام  : لا تبترها ، لا تظلمنا حقنا ،

    2-عن عبد  العلي  عليهم السلام  ، عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم أنه قال : لا تصلوا عليّ صلاة مبتورة ، بل صلوا إليّ أهل بيتي و أصحابي ، ولا تقطعوهم ، فإن كل نسب وسبب يوم القيامة منقطع إلا نسبي .

    3-عن أبي جعفر الباقر ، عن آبائه عليهم السلام أنه قال : قال رسول الله  صلى الله عليه و سلم : من أراد التوسل إلى الله  وأن تكون له عندي يد أشفع له بها يوم القيامة فليصل علي و على أهل بيتي  و أصحابي ويدخل السرور عليهم .

    4- قال رسول الله  صلى الله عليه و سلم : من قال : صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه ، قال الله جل جلاله : صلى الله عليك ، فليكثر من ذلك ، ومن قال : صلى الله على محمد ولم يصل على آله و صحبه  لم يجد ريح الجنة ، وريحها يوجد من مسير خمسمائة عام .

    5-عن أبي جعفر  عليهم السلام  ، عن آبائه عليهم السلام أنه قال : قال رسول الله  صلى الله عليه و سلم  : من صلى عليّ ولم يصل على آلي و أصحابي لم يجد ريح الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة خمسمائة عام .

    6- عن أبي عبدالله  عليهم السلام أنه قال : قال رسول الله  صلى الله عليه و سلم ذات يوم لسينا عبد العلي العظيم   عليهم السلام  : ألا ابشرك ؟ قال بلى : ـ إلى أن قال ـ أخبرني جبرئيل أن الرجل من امتي إذا صلى عليّ واتبع بالصلاة علي أهل بيتي و أصحابي فتحت له أبواب السماء ، وصلت عليه الملائكة سبعين صلاة ،  ثم تحات عنه الذنوب كما يتحات الورق من الشجر ، ويقول الله تبارك وتعالى : لبيك عبدي وسعديك ، يا ملائكتي ، أنتم تصلون عليه سبعين صلاة ، وأنا أصلي عليه سبعمائة صلاة ، وإذا صلى عليّ ولم يتبع بالصلاة علي أهل بيتي و أصحابي كان بينها وبين السماوات سبعون حجابا ، ويقول الله تبارك وتعالى : لا لبيك ولا سعديك ، يا ملائكتي ، لا تصعدوا دعاءه إلا أن يلحق بالنبي أهله و أصحابه ، فلا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي و أصحابي .


    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم.


    عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء مايو 03, 2016 8:32 am عدل 3 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 05, 2015 11:31 am

    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    يقول النبي صلى الله عليه وسلم : بينما كنت أصلي خلف مقام أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحم فلما فرغت من صلاتي دعوت الله عز وجل وسألته المغفرة لأمتي إنه هو الغفور الرحيم ، فنزّل عليّ جبرائيل عليهم السلام فقلت له يا أخي يا جبرائيل أنت حبيبي وحبيب أمتي ، علمني شيئا يكون لي و لأمتي بعدي لينالوا الإحسان و الرحمة من ربهم ، فقال جبرائيل عليهم السلام ما من مسلم يدعو بهذه الصلاة إلا جاء يوم القيامة ووجهه يتلألأ نورا كالقمر ليلة البدر فيتعجب الناس منه ويقولون هذا نبي مرسل أو ملك مقرّب فيقال إنه عبد دعا بهذه الصلاة في حياته .

    و قال جبرائيل عليهم السلام يا محمد ما دعا بهذه الصلاة أحد خمسة عشر مرة في عمره إلا قمت أنا وانت يوم القيامة على قبره ويهدي الله له فرساً من الجنة سرجها من الياقوت الأحمر فيأتونه ويقولون له يا عبد الله جزائك اليوم في الجنة انزل الى جوار النبي صلى الله عليه و سلم ، ثم قال جبرائيل عليهم السلام يا محمد هذه الصلاة فيها إسم الله الأعظم فمن قرأها كان آمناً من الفزع الأكبر ومن عذاب القبر، وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم يا أخي يا جبرائيل ما ثواب من يدعو بهذه الصلاة ؟ فقال يا محمد سألتني عن شيء لا يعلمه إلا الله عز و جل يا محمد لو كانت الأشجار أقلاماً والبحار مدادًا والناس كتاباً ما قدروا على كتابة بعض ثواب هذه الصلاة ، يا محمد ما من أحد من أمتك يدعو بهذه الصلاة إلا كتب الله عز و جل له ثواب أربعة من الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته وأربعة من الملائكة عليهم السلام و رحمة الله و بركته فأما من الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته فثوابك يا محمد و ثواب بوعزامة موسى عليهم السلام و رحمة الله و بركته و ثواب بوعزامة عيسى عليهم السلام و رحمة الله و بركته و ثواب بوعزامة إبراهيم صلى الله عليه وسلم و عليكم أجمعين ، وأما من الملائكة عليهم السلام و رحمة الله و بركته فثوابي أنا وميكائيل عليهم السلام و رحمة الله و بركته وإسرافيل عليهم السلام و رحمة الله و بركته وعزرائيل عليهم السلام و رحمة الله و بركته .

    فعجبت من هذه الصلاة وإن الملائكة يستغفرون لمن يدعو بها ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ولم يؤمن بهذه الصلاة فأنا بريء منه وهو بريء مني ، ومن كانت هذه الصلاة عنده ولم يعلّمها للمسلمين فأنا بريء منه وهو بريء مني وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كتبها كفاه الله شر ما يخاف و يحاذر ، ومن مات كانت له شاهدا يوم القيامة ، ويوكّل الله به ملائكة يحفظونه من كل هول وشدّة .

    وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم صلى الله عليه وسلم ، ما تركت لأمتي أفضل من هذه الصلاة فمن دعا بها دفع الله عنه سبعين باب من البلاء والعذاب ولا يعلم ثوابها إلا الله عز و جل .
    وهذه هي الصلاة الجليلة والصحيحة نفعنا الله الرحمان الرحم بها جميعاً .


    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين . إياك نعبد و بك نستعين . اهدنا الصراط المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . آمين

    بإسم الله الرحمان الرحم إن الله و ملائكته يصلون على النبي . يا أيها المؤمنون و المؤمنات صلوا  و سلموا عليه .

    لبيك اللهم و سعديك

    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم إنا ندعوك الله و ندعوك الرحمان و ندعوك البر الرحيم  و ندعوك الملك و ندعوك الديان و ندعوك اللهم بأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم و نسألك بمفاتيح الغيب التي لا يعلمها إلا أنت أن تصل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين  خاتم الأنبياء و المرسلين و إمام المتقين .و ناصر الحق بالحق و الهادي الى صراطك المستقيم . أرسلته للناس كافة رحمة بالمؤمنين بالمؤمنين و المؤمنات رؤوف رحيم . أرسلته شاهدا و مبشرا و نذيرا و داعيا إلى الله بإذنه و سراجا منيرا . و جعلته مطاعا و أمينا الناصح الأمين لنؤمن بالله و نوقره و نسبحه بكرة و أصيلا .. إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه و من أوفى بما عاهد عليه الله فسنؤتيه أجرا عظيما ..  هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَاهِدًا .مُّحَمَّد رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمنوا بالله أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ اسْتَغْلَظَ و اسْتَوَى  يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ و يَغِيظَ  الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ االمؤمنين و المؤمنات  مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا .. في جنات و أنهار في مقاعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم ..

    اللهم اجعل للمتفين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين

    و ما قدروا الله حق قدره إذ السماوات مطويات بيمينه . تعالى عما يشركون ..  فَسُبْحَانَ اللَّه حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ  وَلَهُ الْحَمْدُ و الشكر يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ ..
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك

    بإسم الله الرحمان الرحم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك
    بإسم الله الرحمان الرحم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك

    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم لك الحمد و لك الشكر أنت نور السماوات و الأرض
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم أنت الحق و وعدك الحق و قولك الحق و لقاءك الحق و حظك الحق و عرشك الحق و الشفاعة بإذنك الحق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون و الصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق . و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته حق و بوعزامة محمد صلى الله عليه و سلم حق و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق و كتبك حق و الساعة آتية لا ريب فيها و أن الله يبعث من في القبور و إن الله على كل شيء قدير و إن الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا ..
    اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و إليك أنبنا و بك خاصمنا  و إليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرتنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام  لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ..
    اللهم إني أعوذ بعزتك أن تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت .. و توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله ..  الله أكبر الله أكبر لا ملك إلا الله  .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم ..  الله أكبر الله أكبر و تبارك الله أحسن الخالقين .. الله أكبر الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه .. الله أكبر الله أكبر و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و صحبه و سلم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    اللهم أنت الأول و أنت الآخر و أنت الظاهر و أنت الباطن و أنت العزيز الكريم  اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أهل بيتك الذين أذهبت عنهم الرجز و طهرتهم تطهيرا برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أهل بيتك الذين أخرجت من الظلمات الى النور و هديتهم الى صراط مستقيم الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أهل بيتك الذين ألهمتهم علمك و استحفظتهم كتابك و استرعيتهم أمر عبادك برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أهل بيتك الذين أمرت بطاعتهم أوجبت محبتهم و طاعتهم و رضاهم برحمتك يا أرحم الراحمين
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أهل بيتك الداعين إليك و الدالين عليك برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أزواجه أمهات المؤمنين و على ذريته الطيبين الطاهرين و على أهله و صحبه أجمعين و على الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و على أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته  و على والدي المصطفى و على والدينا و علينا و على إخواننا و أخواتنا  و أزواجنا و ذريتنا و أهلنا و عشيرتنا و على عباد الله المؤمنين برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين ..
    و بارك اللهم على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على أزواجه أمهات المؤمنين و على ذريته الطيبين الطاهرين و على أهله و صحبه أجمعين و على الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و على أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و على والدي المصطفى و على والدينا و علينا و على إخواننا و أخواتنا  و أزواجنا و ذريتنا و أهلنا و عشيرتنا و على عباد الله المؤمنين برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا إبراهيم و موسى  برحمتك يا أرحم الراحمين إنك أنت الحميد المجيد .

    اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة و لك الحمد و الشكر أن آتيت سيدنا محمد الوسيلة و الفضيلة و الدرجة العالية الرفيعة و المقام المحمود الذي وعدته برحمتك يا أرحم الراحمين إنك لا تخلف الميعاد . اللهم فارزقنا شفاعته و زيارته و إتباع سنته إنك على كل شيء قدير . و ابعثنا اللهم مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته و مع أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته .. اللهم اجعل للمتقين ودا .. اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين .
    و من علينا اللهم و قنا عذاب السم سبحانك أنت البر الرحيم .. و من علينا اللهم و قنا عذاب الجحيم سبحانك أنت البر الرحيم .. و من علينا اللهم و قنا السيئات سبحانك أنت البر الرحيم .. و من علينا اللهم و جنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن  سبحانك أنت البر الرحيم .
    و آتنا اللهم ما وعدتنا على رسلك إنك لا تخلف الميعاد
    و أعوذ بك اللهم من كل مستكبر لا يؤمن بيوم الحساب
    اللهم اهدينا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي و لا يقضى عليك إنه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت تباركت ربنا و تعاليت .
    اللهم تقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى اللهم ارفع درجته العليا  اللهم أنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة اللهم آته سؤله في الآخرة و الأولى كما آتيت إبراهيم و موسى عليهم الصلاة و السلام .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيب أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المحسنين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصابرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام عباد الله المخلصين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الشاكرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام الصديقين و الصديقات الذين أقرضوا الله قرضا حسنا  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا امام المهاجرين و المهاجرات و الأنصار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام المؤمنين و المؤمنات من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا إمام بساط القرب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا من وقاه الله و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أهلكم و أصحابكم الأخيار  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و المؤمنات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على أهلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على من تبعكم باحسان إلى يوم الدين و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على المؤمنين و المؤمنات من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على عباد الله الصابرين  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء بدر  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء أحد  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء الخندق  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء اليمامة  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء مؤتة  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء غافر  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على شهداء غزوات النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على ملائكة الرحمان و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على حملة عرش الرحمان   و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على جبريل و ميكائيل و إسرافيل     و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على الحفظة الكرام الكاتبين  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على خزنة جهنم  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم و على رضوان الجنة  و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حزب الله الرحمان الرحم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا حبيبنا يا مفتاح دار السلام و رحمة الله و بركته
    السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و إنا لله و إنا اليه راجعون و إنا إن شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
    رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
    وبالإسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و إماما و أمينا
    و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك يا سيدي يا رسول الله .. يا سيدي يا حبيب الله
    أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و إليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و إليه النشور, و أشهد أن محمد عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و خاتم النبيين المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله الرحمان الرحم و رسوله و كلمته ألقاها الى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله الرحمان الرحم و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و إنني من المسلمين و أنه لا ملك إلا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد, و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لإخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة إنا عدنا اليك .
    بإسم الله الرحمان الرحيم لا إله إلا الله الرحمان الرحم محمد رسول الله الرحمان الرحم و لا ملك إلا الله الرحمان الرحم .. ثبثنا يا رب بقولها و انفعنا يا مولانا بذكرها و أدخلنا في ميدان حصنها و اجعلنا من أفراد أهلها و عند الموت ناطقين بها عالمين بها و احشرنا اللهم مع الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .. اللهم ألحقنا به ثابثين لا مبدلين و لا مغيرين و لا ناكثين العهد و لا خزايا  و لا فاتنين و لا مفتونين .. اللهم أوردنا حوضه و  أسقينا بيديه الكريمتين شربة هنيئة لا نظمأ بعدها حتى نلقاك يا أرحم الراحمين .. اللهم لقنا نظرة و سرورا ..
    اللهم يمن كتابنا و يسر حسابنا و بيض وجوهنا و اجعل اللهم وجوهنا ناعمة مسفرة ضاحكة مستبشرة لا ترهقها قتر و لا ذلة لسعيها راضية في جنة عالية لا تسمع فيها لاغية فيها عين جارية فيها سرر مرفوعة و أكواب موضوعة و نمارق مصفوفة و زرابي مبثوثة ناظرة الى ربها ناظرة تعرف فيها نظرة النعيم .. و اسقينا اللهم من رحيق مختوم ختامه مسك و أسقينا اللهم ماء طهورا و أدخلنا اللهم برحمتك في ساحة نورك و رحاب رحمتك و مغفرتك و رضوانك و أدخلنا اللهم الجنة بسلام سلام قولا من رب رحيم رفقة الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و مع أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أجعلنا اللهم من ورثة جنة النعيم جنة أبينا ابراهيم خليل الله الرحمان الرحم التي نورها النور و التي غراسها و قطوفها و ظلالها بإسم الله الرحمان الرحم سبحان الله و الله أكبر و لله الحمد و لله الشكر و الله أكبر و لا إله إلا الله محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك إلا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخالقين و الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه و الله أكبر و صلى الله على سيدنا محمد و على أهله و صحبه و سلم و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .. و الملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم طبتم بما صبرتم فنعم عقبى الدار .. اللهم أجعلنا من الفائزين اللهم أجعلنا من الآمنين .. اللهم أجعلنا من جندك فإن جندك هم الغالبون و أجعلنا من حزبك فإن حزبك هم المفلحون ..
    اللهم إنا نوينا بالصلاة على الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم محبته و شوقا إليه و امتثالا لأمرك و تصديقا  لنبيك و تعظيما لقدره فتقبلها منا بجودك و منك و كرمك و فضلك و إحسانك و أزل اللهم حجاب الغفلة عن قلوبنا و أدخلنا اللهم برحمتك في عبادك الصالحين ..
    اللهم زده شرفا على شرفه الذي أوليته و عزا على عزه الذي أعطيته و نورا على نوره الذي منه خلقته .. و أعل اللهم مقامه في مقامات النبيين و ارفع درجته في درجة الصالحين و نسألك اللهم رضاك و رضاه مع العافية الدائمة الى أن نلقاك يا أرحم الراحمين ..و حقق رجاءنا يا مولانا من كل ما سألناك و اغفر لنا ما قدمنا و ما أخرنا و ما أسررنا و ما أعلنا  لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ..

    بإسم الله الرحمان الرحم .اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا إبراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين  إنك أنت الحميد المجيد
    اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا و الآخرة و متعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أحييتنا و اجعله الوارث منا  و اجعل  ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا . اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ..و لا تجعل  الدنيا مبلغ علمنا و لا أكبر همنا و لا الى النار مصيرنا و لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف منك و لا يرحمنا
    اللهم حببنا اليك و حببنا الى ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين و إلى أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته . و اجعلنا اللهم ممن يحبونك و يحبون لقاءك و يحبون ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته . اللهم يسرنا لليسرى و جنبنا العسرى و اغفر لنا في الآخرة و الأولى و اجعلنا للمتقين إماما فإنك قلت و قولك الحق فادعوني أستجب لكم انك لا تخلف الميعاد .
    اللهم اجعل التقوى زادنا و اجمع على الهدى أمرنا و ول أمورنا خيارنا و أمنا في أوطاننا  و ارفع مقتك و غضبك عنا و احقن دماءنا و اجعل أجورنا أجور الشهداء و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
    اللهم اجعل جمعنا جمعا مباركا مرحوما و تفرقنا تفرقا سليما معصوما و لا تجعل فينا و لا معنا و لا منا شقيا و لا محروما و ارحم بفضلك جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء مايو 03, 2016 8:10 am عدل 2 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 24, 2016 7:02 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    يقول  النبي صلى الله عليه  وسلم  : بينما أصلي خلف مقام أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحم فلما فرغت دعوت الله عز وجل وسألته المغفرة لأمتي إنه هو الغفور الرحيم ، فنزّل عليّ جبرائيل عليهم السلام فقلت له  يا أخي يا جبرائيل أنت حبيبي وحبيب أمتي ، علمني شيئا يكون لي و لأمتي  بعدي لينالوا إحسانا ًلهم ورحمة بهم ، فقال جبرائيل عليهم السلام  ما من مسلم يدعو بهذه الصلاة إلا جاء يوم القيامة ووجهه يتلألأ نورا كالقمر ليلة البدر فيتعجب الناس منه ويقولون هذا نبي مرسل أو ملك مقرّب فيقال إنه عبد دعا بهذه الصلاة في الحياة الدنيا .

    و قال جبرائيل عليهم السلام  يا محمد  ما دعا بهذه الصلاة أحد خمسة عشر مرة في عمره إلا قمت أنا وانت يوم القيامة على قبره ويهدي الله له فرساً من الجنة سرجها من الياقوت الأحمر فيأتونه ويقولون له يا عبد الله هذا جزائك اليوم في الجنة انزل الى جوار النبي صلى الله عليه و سلم  ، ثم قال جبرائيل عليهم السلام  يا محمد  هذه الصلاة فيها إسم الله الأعظم فمن قرأها كان آمناً من الفزع الأكبر ومن عذاب القبر، وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم  يا أخي يا جبرائيل ما ثواب من يدعو بهذه الصلاة ؟ فقال يا محمد  سألتني عن شيء لا يعلمه إلا الله عز و جل يا محمد  لو كانت الأشجار أقلاماً والبحار مدادًا والناس كتاباً ما قدروا على كتابة بعض ثواب هذه الصلاة ، يا محمد  ما من أحد من أمتك يدعو بهذه الصلاة إلا كتب الله عز و جل له ثواب أربعة من الأنبياء وأربعة من الملائكة فأما من الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته  فثوابك يا محمد  و موسى عليهم السلام و رحمة الله و بركته  وعيسى عليهم السلام و رحمة الله و بركته  وإبراهيم صلى الله عليه  وسلم  و عليكم أجمعين ، وأما من الملائكة عليهم السلام و رحمة الله و بركته  فثوابي أنا وميكائيل عليهم السلام و رحمة الله و بركته  وإسرافيل عليهم السلام و رحمة الله و بركته  وعزرائيل عليهم السلام  و رحمة الله و بركته  .

    فعجبت من هذه الصلاة وإن الملائكة يستغفرون لمن يدعو بها ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه  وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ولم يؤمن بهذه الصلاة فأنا بريء منه وهو بريء مني ، ومن كانت هذه الصلاة عنده ولم يعلّمها للمسلمين فأنا بريء منه وهو بريء مني وقال رسول الله  صلى الله عليه  وسلم من كتبها  كفاه الله  شر ما يخاف ، ومن مات  كانت له شاهدا يوم القيامة ، ويوكّل الله به ملائكة يحفظونه من كل هول وشدّة .

    وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم  صلى الله عليه  وسلم ، ما تركت لأمتي أفضل من هذه الصلاة فمن دعا بها دفع الله عنه سبعين باب من البلاء والعذاب ولا يعلم ثوابها إلا الله عز و جل .
    وهذه هي الصلاة الجليلة والصحيحة نفعنا الله الرحمان الرحم  بها جميعاً .


    رفع الصوت بالصلاة على سيدنا محمد و على ال سيدنا محمد يذهب النفاق ، فقد روي عن الامام أبي عبد الله الصادق عليهم السلام انه قال : قال رسو ل الله صلى الله عليه  وسلم " ارفعوا أصواتكم بالصلاة علي فإنها تذهب بالنفاق "
    3- الصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه سبب لتطهير الاعمال ،  يقول رسول الكريم صلى الله عليه  وسلم " صلاتكم عليّ مجوزة لدعائكم ومرضاة لربكم وزكاة لأعمالكم "
    4- من صلى على سيدنا محمد و على ال سيدنا محمد مرة فتح الله العزيز الكريم  له باباً من العافية
    5- الصلاة على سيدنا  محمد و على آل سيدنا محمد تدفع الفقر
    6- الصلاة على سيدنا  محمد و على آل سيدنا محمد تقهر العدو المتربص  
    7- من صلى على النبي و على آله و صحبه  صلت عليه الملائكة
    8-اذا نسيت شئياً واردت تذكره فصلِ على سيدنا محمد و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين
    9- من صلى على النبي و على آله و صحبه اصبح شبيه الملائكة ونال الرحمة التي تتقلب فيها الملائكة
    10- بالصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه يبلغ الانسان مقام الخله كما بلغها سيدنا ابراهيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    11- اصلح الناس واقربهم الي النبي صلى الله عليه و سلم  يوم القيامة من كان اكثر الصلاة عليه
    12 توجب شفاعة النبي صلى الله عليه  وسلم
    13 وهي كفارة للذنوب
    14- روي عن إمامنا و أبينا عبد العلي العظيم  عليهم السلام : انه قال " الصلاة على النبي أمحق للخطايا من الماء للنار "

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء مايو 03, 2016 7:35 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 26, 2016 9:51 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    سئل إمامنا زين العابدين عليهم السلام عن تمام الصلاة فقال : " الصلاة على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد " .

    روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " من صلى علي من أمتي مرة واحدة كتبت له عشر حسنات ، و محيت عنه عشر سيئات و أخرجه الله البر الرحيم من الظلمات إلى النور " أما تسمع قول الله عز و جل " هو الذي يصلي عليكم و ملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور و كان بالمؤمنين و المؤمنات رؤوفا رحيماً "

    عن عبد السلام بن نعيم قال : قلت لأبي عبدالله عليهم السلام "أني دخلت البيت فلم يحضرني شيء من الدعاء إلا الصلاة على النبي و على آله و صحبه " فقال عليه السلام " و لم يخرج أحد بأفضل مما خرجت " .

    و روي أن أثقل ما يوضع في الميزان من الأعمال هو الصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أنا عند الميزان يوم القيامة فمن ثقلت سيئاته على حسناته جئت بالصلاة علي حتى أُثقل بها حسناته " .و جاء في حديث آخر أن أثقل ما يوضع على الميزان يوم القيامة الصلاة على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد .

    روي عـن إمامنا عبد العـلي ابن موسى الرضا عليهم السلام أنه قال : " من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه فإنها تهدم الذنوب هدماً " ، و عن إمامنا عبد العلي العظيم عليهم السلام أنه قال : " الصلاة على النبي أمحق للخطايا من الماء للنار " .


    و عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " إرفعوا أصواتكم بالصلاة علي فإنها تذهب النفاق "

    و عن إمامنا الهادي عليهم السلام قال: " إنما اتخذ الله الرحمان الرحم إبراهيم خليلاً لكثرة الصلاة على سيدنا محمد و على أصحابه وأهل بيته ".


    قـال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من صلى علي مرة حرم الله جسده على النار ، وثبته بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الآخرة و عند المسالة و أدخله الجنة و جاءت صلاته علي لها نور يوم القيامة على الصراط مسيرة خمسمائة عام ، و أعطاه الله بكل صلاة صلاها علي قصراً في الجنة قل ذلك أو كثر " .

    و عن إمامنا الباقر عليهم السلام عن آبائه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من أراد التوصل إلىَّ و أن تكون له عندي يد اشفع له بها يوم القيامة فليصل علي و على أهل بيتي و يدخل السرور عليهم "

    و قال إمامنا عبد العلي العظيم عليهم السلام : " كل دعاء محجوب عن السماء حتى تصل على سيدنا محمد و على آله و صحبه " ، و عنه عليهم السلام قال : " إذا كانت لك إلى الله حاجة ، فابدأ بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم سل حاجتك ، فإن الله أكرم من أن يسأل حاجتين فيقضي إحداهما و يمنع الأخرى "

    عن رسول الله صلى الله عليه و سلم " من عسرت عليه حاجة فليكثر الصلاة علىَّ فإنها تكشف الهموم والغموم و تكثر الأرزاق و تقضي الحوائج " .

    روي أن فقيراً شكا النبي صلى الله عليه وآله وسلم من شدة الفقر فقال له: " إن أردت أن يغنيك الله فصل علي و علىأهلي و أصحابي ".


    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من صلى علي مرة فتح الله العفو الرحيم عليه باباً من العافية )) .

    و مما رواه أئمتنا عليهم السلام و رحمة الله و بركته أن صلاة الجمعة و الصلاة على سيدنا محمد و على أهله و أصحابه عليهم السلام و رحمة الله و بركته توجب رؤية الله الرحمان الرحم و النبي صلى الله عليه و سلم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و ذلك في الدنيا قبل الآخرة و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الذي أكرمنا و اصطفانا ".

    و عن أبو عبدالله عليهم السلام قال : " إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من تمام صلاة الجمعة فمن تركها فلا صلاة له " .
    :

    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " البخيل حقاً من ذُكرت عنده فلم يُصل علي "


    و عن إمامنا الباقر عليهم السلام و رحمة الله و بركته أنه قال : " من قال في ركوعه و سجوده و قيامه : و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه كتب له بمثل الركوع و السجود و القيام ".


    و عن إمامنا الصادق عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من قوم اجتمعوا في مجلس فلم يذكروا الله عز و جل و لم يصلوا على نبيهم إلا كان ذلك المجلس حسرة و وبالاً عليهم يوم القيامة " .

    و قال أبي حمزة عن أبيه عليهم السلام قال : سألت أبا عبدالله عليهم السلام عن قول الله عز و جل بإسم الله الرحمان الرحيم " إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها المؤمنون و المؤمنات صلوا و سلموا عليه " فقال : الصلاة من الله عز و جل رحمة و من الملائكة تزكية و من الناس دعاء ،

    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من قال : صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه ، قال الله جل جلاه : صلى الله عليك " فليُكثر من ذلك أو يقلل ، و من قال : صلى الله على محمد و لم يصل على أهلي و أصحابي لم يجد ريح الجنة و ريحها يوجد من مسيرة خمسمائة عام " .

    عن طريق السنة:

    و عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : " لاتصلوا علي الصلاة البتراء فقالوا : و ما الصلاة البتراء ؟ قال : تقولون : اللهم صل على محمد و تمسكون بل قولوا : اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين " .

    و روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " عندما وصلت إلى السماء ليلة المعراج رأيت ملكاً له ألف يد في كل يد ألف أصبع مشغولاً بالحساب و العد ، فسألت جبرائيل عليهم السلام : من هو هذا الملك ؟ و ماذا يحسب ؟ قال جبرائيل عليهم السلام : هذا الملك موكل بقطرات المطر يحصي كم قطرة تنزل من السماء إلى الأرض فقلت لذلك الملك : أنت تعلم كم قطرة من المطر نزلت من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الخلاق العليم الدنيا . قال : يا رسول الله والذي بعثك بالحق إلى الخلق إني لأعلم بالإضافة إلى ما ذكرت كم قطرة نزلت في الصحراء و كم قطرة نزلت في المعمورة و كم قطرة في البساتين و كم قطرة في الأرض المالحة و كم قطرة في المقابر . فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : فعجبت من حفظه و تذكره في الحساب ، ثم قال : يا رسول الله و إني مع حفظي هذا و تذكري و أيدي و أصابعي لعاجز عن حساب شيء واحد ، قلت : ما هو ؟ قال : قوم من أمتك يجتمعون فيصلون عليك فإني لا أستطيع إحصاء ثوابهم " ..
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في الأربعاء فبراير 03, 2016 8:59 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    أسرار و كنوز الصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين
    قال الشيخ محمد تقي الأصفهاني : التقيت بأحد رجال الخير فسألته أسئلة مختلفة و كثيرة ، ..... فمن الأسئلة قلت له : علمني ذكراً أو دعاء سريع الإجابة ، أقراه إذا وقعت في مشكلة ، أو ظهرت لي حاجة ، فقال لا يوجد ذكر عند الله عز و جل أفضل من الصلاة على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد عليهم السلام .
    .
    و قد حثت كثير من الروايات على المواظبة على هذا الذكر ، بل نهت عن تركه ، و بينت أن تركه ذنب و وبال و حسرة على من تركه ومنها :
    عن موسى بن جعفر عن أبيه عليهم الصلاة و السلام قال : من صلى على النبي صلى الله عليه و سلم ، فمعناه أني أنا على الميثاق و الوفاء الذي قبلت حين قول الله الرحمان الرحم : ( ألست بربكم قالوا بلى )
    .
    عن أبي حمزة عن أبيه قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عز وجل : ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها المؤمنون و المؤمنات صلوا و سلموا عليه ) فقال : الصلاة من الله عز وجل رحمة ، و من الملائكة تزكية ، و من الناس دعاء ، .. )
    .
    عن أبي حمزة عن أبيه قال :
    سألت أبا عبدالله عليه السلام .... فقلت له : ما ثواب من صلى على النبي و على آله و صحبه بهذه الصلاة ؟ قال : الخروج من الذنوب و الله كيوم ولدته أمه .
    .
    .
    قال إمامنا الرضا عليه الصلاة و السلام : الصلاة على سيدنا محمد و على آله و صحبه تعدل عند الله عز وجل التسبيح و التهليل و التكبير .
    .
    قال الرضا عليه الصلاة و السلام : من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد و آله فإنها تهدم الذنوب هدما.
    .
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه الطاهرين : من صلى على سيدنا محمد و على آله و صحبه ، صلى الله عليه ، فليكثر من ذلك ....
    عن أحد الباقرين عليهم الصلاة و السلام قال : أثقل ما يوضع في الميزان يوم القيامة الصلاة على سيدنا محمد و على أهل بيته .
    .

    أستجابة الدعاء
    قال أمير المؤمنين عليه الصلاة و السلام : صلوا على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد فإن الله عز وجل يقبل دعاءكم عند ذكر محمد و دعائكم له ، و حفظكم إياه صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم.
    .
    عن أبي عبدالله عليه الصلاة و السلام قال : إذا دعا أحدكم فليبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ، فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم مقبولة ، و لم يكن الله ليقبل بعضاً و يرد بعضا.
    .

    لتـذكر المنســي
    فيما سأل الخضر الحسن ابن عبد العلي عليهم الصلاة و السلام : أخبرني عن الرجل كيف يذكر و ينسى ؟ قال : إن قلب الرجل على حق و على الحق طبق ، فإن صلى الرجل عند ذلك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد صلاة تامة انكشف ذلك الطبق عن ذلك الحق فأضاء القلب ، و ذكر الرجل ما نسي .
    .

    الصلاة من الله تعالى و الملائكة
    عن ابي عبدالله عليه الصلاة و السلام قال : إذا ذكر النبي صلى الله عليه و سلم فصلوا عليه ، فإنه من صلى على النبي صلاة واحدة ، صلى الله عليه ألف صلاة في ألف صف من الملائكة ، و لم يبق شيئ مما خلق الله إلا صلى على ذلك العبد لصلاة الله عليه ، وصلاة ملائكته و لا يرغب عن هذا إلا جاهل مغرور قد برئ الله منه و رسوله .
    .

    قضاء الحوائج
    عن جعفر بن محمد عن آبائه عليهم الصلاة و السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من صلى علي قضى الله له مائة حاجة .
    .

    تذهب النفاق
    عن أبي عبدالله عليه الصلاة و السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ارفعوا أصواتكم بالصلاة علي فإنها تذهب بالنفاق .
    .

    توجب الشفاعة
    قال النبي صلى الله عليه و سلم في الوصية : يا علي من صلى علي كل يوم أو كل ليلة و جبت له شفاعتي ، .
    .

    غفران الذنوب
    قال النبي صلى الله عليه و سلم في الوصية : من صلى علي مرة لم يبق من ذنوبه ذرة .
    .
    قال النبي صلى الله عليه و سلم : من صلى علي أعطاه الله أجر اثنين و سبعين شهيداً ، و خرج من ذنوبه كيوم ولدته آمه .
    .

    خرق الحجب
    روي عن النبي صلى الله عليه و سلم : ما من دعاء إلا بينه و بين السماء حجاب حتى يصلى علي ، و إذا فعل ذلك أنخرق الحجاب فدخل الدعاء ، و إذا لم يفعل ذلك لم يرفع الدعاء .
    .

    أجفى الناس
    عن النبي صلى الله عليه و سلم : أجفى الناس رجل ذكرت عنده و لم يصل علي.
    .

    النجاة من النار
    و قال أيضا : لن يلج النار من صلى علي .
    .

    ريــح الجنـــة
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من صلى علي و لم يصل على أهلي و أصحابي لم يجد ريح الجنة ، و ريحها يوجد من مسيرة خمسمائة عام .
    .

    عن أبي عبدالله عليه الصلاة و السلام قال : إذا كانت عشية الخميس و ليلة الجمعة نزلت ملائكة من السماء ، معها أقلام الذهب ، و صحف الفضة ، لا يكتبون عشية الخميس و ليلة الجمعة و يوم الجمعة إلى أن تغيب الشمس إلا الصلاة على النبي وعلى آله و صحبه ، صلى الله عليه و سلم .
    .
    قال النبي صلى الله عليه و سلم: من صلى علي يوم الجمعة غفر الله له خطايا ثمانين سنة.
    .
    و قال أيضاً : من صلى علي يوم الجمعة لم يمت حتى يرى مقعده في الجنة .


    في أحد الأيام كان النبي صلى الله عليه و سلم وسلم جالساً مع إمامنا عبد العلي العظيم عليه السلام في وسط بستان كثير الزرع و الأشجار ، إذ أقبلت نحوهما نحلة و أخذت تدور فوق رأسهما كثيراً ، ألتفت النبي صلى الله عليه و سلم إلى عبد العلي عليه السلام و قال : أتدري ما تقول هذه النحلة قال الإمام عليه السلام : لا يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ...
    قالت لي : وضعت لكم مقداراً من العسل في محل كذا ، فأرسل أخاك إلى ذلك المحل ليأتي به ، فقام الإمام عليه السلام و جلب العسل . و قام النبي صلى الله عليه و سلم و خاطب النحلة قائلاً : أيتها النحلة إن طعامك من أزهار الورود و هو مر ، فكيف يتحول إلى عسل حلو
    ....
    قالت النحلة : يا رسول الله إن حلاوة العسل جاء من بركة ذكر أسمك المبارك و اسم أهل بيتك الطاهرين عليهم السلام عندما نمتص رحيق الأزهار يلهم إلينا أن نصلي عليك و على أهل بيتك المعصومين ثلاث مرات فلما نكمل ذكر الصلوات يصبح عسلنا حلو.

    .

    الرجل الوقور
    في كتاب بركات و آثار الصلاة على النبي و على آله و صحبه الأطهار عن كتاب خزينة الجواهر و لمعات الأنوار : كان أحد الزهاد لا يختلط بأي شخص في حياته اليومية ، ولا يذهب إلى أي مجلس من مجالس الذكر ، فكان منعزلا بشكل كامل ، إلا عن مجلس وعظ واحد فقط ، أثار هذا الأمر تعجب الناس الذين
    ...
    يعرفونه ، و يرونه كيف هو منعزل عن جميع الناس ، و من جانب آخر يواظب على الحضور في هذا المجلس ، و يستمع إلى هذا الخطيب ، دون غيره من الخطباء و الوعاظ ، أحد الأيام سأله أحد المؤمنين عن سبب ذهابه إلى هذا المجلس دون غيره من المجالس ، فقال العبد الزاهد ، أحد الليالي رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم وسلم في المنام وقال
    ....
    لي : اذهب إلى مجلس الخطيب فلان بن فلان ، قلت له : لماذا يا رسول الله ، قال لأن هذا الخطيب يكثر من الصلاة علي و على أهل بيتي الطاهرين ، و إني مسرور و راضي منه.

    .
    روي عن احد الباقرين عليهم الصلاة و السلام أنه قال : أثقل ما يوضع في الميزان يوم القيامة الصلاة على سيدنا محمد و على أهل بيته.


    نور أضاء أرجاء المدينة
    في كتاب بركات و آثار الصلاة على النبي و على آله و صحبه الأطهار : نقل أحد العلماء كنت أتذاكر مع أبي في الأحاديث الواردة عن النبي الأكرم صلى الله عليه و سلم ، و كلما كنا نمر على اسم النبي صلى الله عليه و سلم نصلي عليه و على أهل بيته المعصومين عليهم الصلاة و السلام ، بعد يوم جاءنا بعض الجيران و قالوا لنا : بالأمس رأينا نوراً يخرج من بيتكم حتى وصل إلى السماء ، و أضاء أرجاء المدينة .
    .

    إنقـلاب العذاب إلى نعـيم
    في كتاب دار السلام فيما يتعلق بالرؤيا و المنام للمحدث النوري ص 210
    أن أمرأة رأت أبنتها في المنام و هي معذبة بأنواع العذاب فانتبهت باكية حزينة عليها ، ثم رأتها بعد يوم و ليلة في المنام مسرورة فرحة ، تتـنزه في روضة من رياض الجنان ، فسألتها عن ذلك فقالت كنت معذبة للجرائم و العصيان و اليوم مر شخص على المقابر و صلى على النبي صلى الله عليه و سلم ، قسم ثوابها على أهلها فانقلب عذاب أهلها إلى الحور و القصور.

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم الصلاة على النبي المصطفى الكريم

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يونيو 14, 2016 5:48 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال الحبيب : ((ما من عبدين متحابَّينِ في الله يستقبل أحدُهما صاحبه فيصافحه ويصلِّيانِ على النبي صلى الله عليه وسلم، إلَّا لم يتفرَّقا حتى يغفر الله  لهما ما تقدَّم من ذنبهما وما تأخَّر)).

    و قال الحبيب " من صلى علي و عل أهل بيتي و أصحابي عليهم السلام و رحمة الله و بركته ثم رآني و رآني شفعت له يوم القيامة ومن شفعت له شرب من حوضي وحرم الله جسده على النار "

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 2:14 am