منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    بإسم الله الرحمان الرحم السلام .. الطريق المستقيم .

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام .. الطريق المستقيم .

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 06, 2016 3:51 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    أيها الناس في مشرق الأرض و مغربها شمالها و جنوبها إعلموا أن دين الإسلام دين اليسر و لا عسر فيه أبدا
    فمن شرح الله الرحمان الرحم صدره للإسلام فليبحث عنا فنحن أهل بيت الله الرحمان الرحم و طريقنا هو الطريق المستقيم و لله الحمد و الشكر و يتلخص ديننا الحنيف فيما يلي
    1- شهادة أنه لاإله إلا الله محمد رسول الله و أنه لا ملك إلا الله هو الملك هو الديان .
    2- إقامة صلاة الجمعة في وقت الضحى مع التوجه بقلوبكم و وجوهكم نحو الكعبة المشرفة ببلدة ألنيف . فإذا سمعتم نداء الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله الرحمان الرحم و إذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض ممتثلين لأمر الله عز و جل .
    3- أكل اللحم الحلال عند الجزارين المسلمين الذين لمسوا صخرة " ذكر الله الرحمان الرحم " الموجودة في ألنيف مع إستقبال الكعبة المشرفة عند الذبح .
    4- إعطاء الزكاة و وضعها بيد الإمام المهدي عليه السلام و رحمة الله و بركته لأن كلتا يديه يمين و يد الله الرحمان الرحم معه و ليست اليد العليا خير من اليد السفلى كما يدعون .
    5- صوم رمضان و باب الصيام هو صوم يوم نصف شعبان و عدم صوم أي يوم من رجب .. و أهم سنن رمضان المبارك هو الإستماع إلى نداء السحور ثم سجدة النافلة فأكل طعام السحور ثم التوقف عن الأكل و الشراب عند سماع النداء الأوسط ثم التوجه نحو المسجد عند نداء الفجر لحضور قرآن الفجر .. و عند سماع نداء العصر نحضر مرة ثانية داخل المسجد لسماع قرآن العصر بمعدل حزبين في اليوم حتى ينتهي شهر رمضان . ثم الفطور عند سماع نداء المغرب . ثم إحياء ليلة القدر و هي ليلة سابع و عشرين رمضان ..
    و يستحب صيام عشرة أيام الأولى من شهرذي الحجة و لا يجب بتاتا صوم أي يوم من شهري شوال و ذو القعدة لأنهما شهري الراحة يستريح فيهما المؤمن بعد رمضان .
    و بعد صيام الأيام العشر يكون يوم عيد الأضحى هو يوم الحادي عشر من ذو الحجة أما يوم عرفة فهو يوم الجمعة الأخير من ذو الحجة و لا يمكن أن يكون يوم عرفة إلا يوم جمعة كما كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يفعل ..
    بعد ذلك يأتي صيام يوم عاشوراء .. و لمن أراد صيام التطوع فيجوز لهم ذلك في شهور صفر و ربيع الأول و الثاني و في جمادى الأولى و الآخرة .
    6- صلة الرحم و تتجلى في زيارة أضرحة أولياء الله الصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته مع إطعام الطعام و إطابة الكلام و إفشاء السلام و لا نسألكم إلا المودة في القربى .
    7- حج بيت الله الرحمان الرحم للمس الحجر الأسعد حجر الكعبة المشرفة و هو يمين الله في أرضه فمن لمسه فإنه بايع الله و رسوله .و أصبح من حزب الله الرحمان الرحم .
    8- الصبر في السراء و الضراء و حين البأس . فأنتم تعلمون المخاطر التي تحدق بنا فمن جهة هناك المتشددون المتطرفون الذين يحسبون أنهم مهتدون و متدينون كما ينبغي و من جهة هناك الطغاة الجهلة الذين يريدون حكم الجاهلية
    9- التعاون على إقامة الحق بنشر تعاليم الدين السليمة و نبذ العنف و عدم النزاع و عدم التفرق في الدين و عدم اتباع المذاهب الأخرى و اجتناب كل هذه الفرق الضالة المضلة .
    10- التمسك بحبل الله المتين و التسليم لأمرنا نحن أهل البيت
    و من أسلم فقد استمسك بالعروة الوثقى و إن الله هو السميع العليم ..
    و أول الطريق المستقيم هو التصديق
    بإسم الله الرحمان الرحم و الذي جاء بالصدق و صدق به أولائك هم المتقون .
    والصدق ورد في صورة النساء .
    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم . آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا أهل الكتاب ءامنوا بما أنزلنا مصدقا لما معكم قبل أن نطمس و جوهكم فنردها على أدبارها أو نلعنكم و كان أمر الله مفعولا .
    بإسم الله الرحمان الرحم يا أيها المؤمنون و المؤمنات أطيعوا الله و رسوله إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر ذلك خير و أحسن تأويلا.
    بإسم الله الرحمان الرحم و من يطع الله و رسوله فأولائك مع أمهات المؤمنين و المؤمنات عليهم السلام و رحمة الله و بركته و مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده الصالحين و كفى بالله عليما .
    بإسم الله الرحمان الرحم اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا و إن الله هو الغفور الرحم ..
    رضينا بالله الرحمان الرحم ربا و ملكا و إلها و شاهدا
    وبالإسلام دينا
    و بالكعبة المشرفة قبلة
    و بالقرآن الكريم كتابا كريما
    و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و إماما أمينا و شفيعا مطاعا
    و بأهل البيت عليهم السلام و رحمة الله أئمة و أولياء
    رضينا عنهم و رضوا عنا.
    و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك و إخوانك و أحبابك يا سيدي يا رسول الله .. يا سيدي يا حبيب الله .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير المغيث اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم الله الرحمان الرحم الملك الديان النور الهادي السميع البصير الشافي اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على أهله و أصحابه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 11:22 am