منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 2:59 pm

    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    قال إمامنا الباقر عليه السلام: من أدرك منكم القائم فليقل حين يراه: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة، ومعدن العلم وموضع الرسالة و رحمة الله و بركته.
    من حين لآخر بينما أطالع منتديات عبر الإنترنت أصادف من حين لآخر مواضيع ذات صلة
    و هذا مقتطف من كلام حسن باقر الحميداوي و جدته منشورا في أحد المنتديات
    وقد أكّد" الحميداوي" في حديث خاص ل "شرق برس"، بأنهُ لا يزال مُتمسكاً وبقوة، بفكرة ظهور الإمام المهدي "عج" في يوم السبت 10/محرم/1429هجـ الموافق 19/كانون الثاني يناير/2008م .
    وهذا الأمر يحتاج لمزيد من التوضيح قريبا إن شاء الله

    و قال سيدنا عبد العلي العظيم في شأن أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام  " فهم الذين لم يغترّوا بمال . ولا جاه . ولا غرتهم محاسن الدنيا وزينتها . وخلصوا العمل لله كأصحاب ابي عبد الله الحسين عليهم السلام "

    عن أنس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " متى ألقى اصحابي متى ألقى احبابي فقال بعض الصحابة أ ليس نحن احباؤك قال انتم اصحابي ولكن احبابي قوم لم يروني وآمنوا بي أنا إليهم مشتاق "
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم وعنده جماعة من اصحابه اللهم لقني أحبابي مرتين فقال من حوله من اصحابه نحن أحبابك يا رسول الله فقال انتم اصحابي وأحبابي قوم في آخر الزمان آمنوا بي ولم يروني لقد عرفنيهم الله بأسماءهم وأسماء آبائهم قبل ان يخرجهم من اصلاب آباءهم وارحام امهاتهم ..
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم.


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت مارس 05, 2016 7:47 am عدل 3 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 19, 2011 1:55 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    وعن الإمام الصادق عليه السلام في البحار ج52 ص210:(لا يكون  خروج الإمام المهدي عليه السلام حتى يختلف سيفان في السماء،فإذا اختلفوا كان عند ذلك الفرج للمؤمنين).

    قال أبونا عبد العلي العظيم ابن أبي طالب عليهم السلام " إذا اختلف رمحان بالسماء فهو آية من آيات الله  قيل ثم ماذا قال ثم رجفة تكون بالشام يهلك فيها الآلاف عند ذلك يخرج القائم عليه السلام يجعله الله رحمة للمؤمنين و المؤمنات عليهم السلام ".

    و من صفات الإمام المهدي عليه السلام المن و الكف على غرار صفات الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم و لذلك سمي من بين أسمائه اليماني الموعود عليه السلام  .. : فالنبي المصطفى صلى الله عليه و سلم  سار بالمن والكف .أي انه كان لايعاقب بل يمن.

    و قال أبونا عبد العلي العظيم عليه السلام في وصف آخر الزمان (.. والله ليظهرن عليكم هؤلاء باجتماعهم على باطلهم، وتخاذلكم عن الحق ، حتى يستعبدونكم كما يستعبد الرجل عبدا، إذا شهد جزمه، وإذا غاب سبه، حتى يقوم الباكيان، الباكي لدينه والباكي لدنياه، و الله الذي خلق الحبة وبرأ النسمة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يملك الارض رجل مني يملؤ الارض عدلا وقسطا كما ملئت جورا وظلما، فإذا كان ذلك لم تطعنوا برمح ولم تضربوا بسيف ولم ترموا بسهم ولم ترموا بحجر، فاحمدوا الله، فإذا كان ذلك ورأيتم الرجل من بني أمية غرق في البحر فطأوه على رأسه فوالذي خلق الحبة وبرأ النسمة لو لم يبق منهم إلا رجل لبغى لدين الله عزوجل شرا)]
    وسبحان الله الرحمان الرحم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة أبريل 01, 2016 11:52 pm عدل 2 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 01, 2015 9:30 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

    ماسبب قلة انصار الامام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)

    لماذا قلة الأنصار ؟

    ما هو السبب في قلة أنصار الإمام المهدي عليه السلام بالرغم من كثرة من يدعي أنه من أنصار الإمام ومحبيه؟
    فالمسلمون اليوم بلغوا كثر من مليار نسمة، وهم في الأغلب يؤمنون با المهدي الموعود ..

    ولكن بالرغم من هذه الكثرة الهائلة فأصحاب الألوية للإمام الحجة عليه السلام، من الضباط وقادة الفرق والمجموعات كلهم لا يتجاوزون ثلاثمائة وثلاثة عشر فرداً وجيشه ليس أكثر من خمسة عشر ألف جندي!! طبعاً هذا في بداية خروجه للقتال ضد الطغاة.

    فعن الإمام الباقرعليهم السلام أنه قال: -...
    فيجمع الله عليه أصحابه ثلاثمائة وثلاث عشر رجلاً-.
    وعن الإمام أمير المؤمنين عليهم السلام أنه قال: -.. فيجمع الله قوماً كقزع السحاب، يؤلف الله بين قلوبهم، لا يستوحشون إلى أحد يخرج عن دينهم ، على عدة أصحاب بدر، لم يسبقهم الأولون ولم يدركهم الآخرون، وعلي عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر-.
    وأما عن جيشه فيقول أمير المؤمنين عليهم السلام: -..
    يخرج رجل من أهل بيتي برايته، المكثر يقول: خمسه عشر ألفاً، والمقل يقول: إثنا عشر ألفاً..-.
    وفي رواية أخرى يقول عليهم السلام: -يخرج في اثني عشر ألفاً إن قلوا، أو وخمسة عشر ألفاً إن كثروا...-.
    ولكن السؤال لماذا هذه القلة في الأعوان والأنصار؟!!
    هذا سؤال كبير يحيّر الألباب، أليس الإمام صاحب المعاجز والكرامات؟
    أليس الإمام شخصية ربانية ادخرها واعدّها الله لليوم الموعود؟

    أليس الإمام شخصية عالمية تنتظرها البشرية منذ قديم الزمان؟

    أليس الجميع يدعي أنه بإنتظار قدومه وخروجه ليكون من أنصاره وأعوانه؟!

    هذه الأسئلة تطرح نفسها بقوه كلما شاهدنا الروايات التي تتحدث عن قلة الأنصار والأعوان إلى درجة أن يترحم المؤمنون على أنصار الإمام الحجة ويعتقد بعضهم بشكل جازم أن هذه المجموعة من الأنصار وجلهم من الشباب سينتهون في أول مواجهة مع الأعداء المدججين بالسلاح والعتاد.
    يحدثنا الإمام الباقر عليه السلام عن ذلك فيقول: - يبعث الله قائم آل محمد في عصبة لهم (أدق) في أعين الناس من الكحل، فإذا خرجوا بكي لهم الناس، لا يرون إلاّ أنهم يختطفون، يفتح الله لهم مشارق الأرض ومغاربها، ألا وهم المؤمنون حقاً، ألا إن خير الجهاد في أخر الزمان-.
    ويقول أمير المؤمنين عليهم السلام عن أصحاب القائم عجل الله  فرجه: -إن أصحاب القائم شباب لا كهول فيهم إلاّ كالكحل في العين أو كالملح في الزاد، وأقل الزاد الملح-.

    لماذا هذه القلة وما هي الأسباب؟!

    يبدو أن السبب الحقيقي يتلخص في أمرين:
    الأمر الأول:إن الإمام الحجّة عليه السلام يأتيهم بخلاف ما كانوا يتصورون عنه ويعتقدون به حيث إن تصوراتهم لا تنطبق مع حقيقة الإمام المهدي الواقعي الذي ادخّره الله لإصلاح العالم كما جاء في أكثر من مصدر عن الإمام الصادق عليه السلام - وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً وهم يحسبونه شيخاً كبيراً-.
    وقد أكّد على ذلك أيضاً الإمام الحسين عليهم السلام حيث جاء في الباب الثالث من عقد الدرر ص41-42 قوله عليه السلام: - لو قام المهدي لأنكره الناس، لأنه يرجع إليهم شاباً موفقاً، وإن أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً وهم يظنونه شيخاً كبيراً-.

    لذا فهم يواجهون الشخصية الحقيقية مخالفة لتصوراتهم السابقة فيواجهونه بمختلف التهم والافتراءات ويكذبون مقالته بأنه هو الحجة القائم عليه السلام تماماً كما كذب المشركون واليهود رسول الله صلى الله عليه  وسلم وافتروا عليه وأهانوه وأثاروا الناس عليه إلى درجة أفرغوا كرشة الشاة على رأسه الشريف وهو ساجد يصلي في بيت الله الحرام ولم يؤمنوا به لأنه جاء على خلاف تصوراتهم واعتقاداتهم السابقة، بسبب التحريف والتزييف وقد يكون نكرانهم للإمام من جهة أخرى حيث أنهم يرون أنفسهم أفضل جاهاً وأعلي مقاماً من هذا الذي يدعي الإمام فلماذا يستجيبون لندائه ويخضعون لأوامره وكأن التاريخ يعيد نفسه ألم يقل وجهاء مكة حينما شاهدوا النبي الكريم يتيماً من بني هاشم يدعي النبوة (لَوْلاَ نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ على رَجُلٍ  عَظِيمٍ) وهؤلاء أيضاً يتكبرون على الإمام عندما يرون مجموعة قليلة من الشبّان يتبعونه وليس معه أحد غيرهم خصوصاً وأنه أتي بدين جديد لم يعهدوا به فيفترون عليه ويتهمونه بالكذب والدجل!! وهذا هو نفس الامتحان الإلهي الذي جرى على الأمم السابقة وسيجري على الأمة الإسلامية أيضاً وقد بين الله ذلك في محكم كتابه العزيز: (وَكذَلِك فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَؤُلاَءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ بَيْننَا أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّكرِينَ) (الأنعام، 53).

    الأمر الثاني:إن غالبية الناس ليسوا صادقين في أقوالهم, وادعاءاتهم، فهم يطلقون شعارات التضحية والفداء في سبيل مبادئهم وقيمهم ولكن عندما يرون أن القضية تتطلب بذل المال أو النفس فعلاً فسرعان ما يتراجعون ويتهربون.
    فادعاء التدين والتمسك بالقيم أحاديث يتحدثون بها حينما تكون الأمور تسير على ما يرام، ولكن إذا ضاقت عليهم الحياة وتطلب الأمر الجهاد والصمود فلا تري أحداً في الميدان إلاّ القليل.

    وإلى هذه الحقيقة أشار الإمام الحسين عليهم السلام قائلاً - الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت معائشهم فإذا محّصوا بالبلاء قلَّ الديانون-.
    ومثلما تخلي الناس عن الإمام الحسين عليهم السلام في واقعة كربلاء كذلك لا يستجيب أحد لدعوة الإمام الحجَّة عند نهضته المباركة إلا القليل من الذين آمنوا به في عالم الميثاق وذلك بسبب كثرة الأعداء والمكذبين له.
    1- يقول الإمام الرضا عليه السلام: - إن ممن يتخذ مودتنا أهل البيت، لمن هو أشد فتنة على محبينا من الدجّال-، حيث يكون علماء السوء هم أشد فتنة.
    2- ويقول الإمام الصادق عليه السلام:-... وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه-.

    4- وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: - إن قائمنا إذا قام استقبل من جهلة الناس أشد مما استقبله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من جهالة الجاهلية. قلت: وكيف ذلك؟ قال: إن رسول الله صلى الله عليه  وسلم أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوته، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله، يحتج عليه به...-.
    وواضح إن موقف الناس هذا تابع لموقف بعض ادعياء العلم من علماء السوء بدلالة (كلهم يتأول عليه القرآن).
    فالتأويل والاحتجاج بالقرآن على الإمام عجل الله  فرجه لا يكون إلا من قبل أدعياء العلم أما عامة الناس فهم في الحقيقة تتبع موقف أدعياء العلم أولئك وهم يتصورون أن علمائهم يقولون الحقيقة والواقع. ومن هنا يكون موقف كثير من الناس معادياً للإمام تبعاً لأولئك، ولذا يكون عدد أصحابه وخواصه قليلاً جداً ومعظمهم من الشباب.

    وبما أن هذه القلة تكون معرضة للإبادة تتدخل السماء مباشرة حتى لا تتكرر واقعة كربلاء من جديد وتنزل الملائكة لنصرته مع الملائكة الذين نزلوا من قبل لنصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في معركة بدر  ويتسارع النجباء و الأبدال   والملائكة في تقديم العون والمساعدة للإمام عليه السلام وأصحابه، ويُقلبون الوضع على الأعداء، وبذلك ينتصر الإمام في أغلب المعارك التي يخوضها، حيث إن الله  ينصره بأصحابه القلة وجيشه الصغير وبالملائكة والرعب الذي يسير بين يديه (عجل الله  فرجه) بشهر.
    جاء في الفصل الأول من الباب الرابع في الصفحة 65 من كتاب عقد الدرر، عن الإمام الباقر عليه السلام،في ظهور القائم (عجل الله  فرجه) ومبايعته بلمس الركن الأيمن لصخرة الكعبة المشرفة ، قال عليه السلام: - وجبرائيل عن يمينه وميكائيل عن يساره-.
    وعن أمير المؤمنين عليهم السلام قال: - يخرج في اثني عشر ألفاً إن قلوا أو خمسة عشر ألفاً إن كثروا، يسير الرعب بين يديه، لا يلقاه عدو إلا هزمهم بإذن الله،  لا تأخذهم في دين   الله لومة لائم...-.

    وعنه أيضاً عليه السلام قال:-... يمدّه الله بثلاثة آلاف من الملائكة، يضربون وجوه من خالفهم وأدبارهم، يبعث وهو ما بين الثلاثين والأربعين-.
    وعن الرسول صلى الله عليه  وسلم قال: - فلو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يأتيهم رجل من أهل بيتي تكون الملائكة بين يديه ويظهر الإسلام-.

    وبعد أن يستتب الأمر له (عجل الله  فرجه) يتسابق الناس إلى الإيمان به ويدخلون في دين الله أفواجاً، ويستوجب الشكر على الإمام وأنصاره كما استوجب الشكر على رسول الله صلى الله عليه  وسلم وأنصاره، حيث يقول عز وجل: بإسم الله الرحمان الرحيم (إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ - وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا - فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّك وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا).

    إلا أن هذا الانتصار هو أعظم بكثير من أي انتصار آخر في التاريخ، إنه يوم عظيم من أيام الله بل هو اليوم الموعود الذي وعد الله به الرسول الكريم والأنبياء السابقين عليهم السلام و رحمة الله و بركته
    وبذلك يفرح المؤمنون بنصر الله إنه الانتصار الكبير والفوز العظيم .

    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين
    بإسم الله الرحمان الرحم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين .

    وسبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 18, 2015 10:27 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    كيف يتحقق الغارق في عالم القياس والنشبيه بالحقائق الإلهية الحقة ؟
    جاء في دعاء الندبة المبارك العبارة التالية : ((… اَيْنَ بابُ اللهِ الَّذى مِنْهُ يُؤْتى، اَيْنَ وَجْهُ اللهِ الَّذى اِلَيْهِ يَتَوَجَّهُ الاَْوْلِياءُ، اَيْنَ السَّبَبُ الْمُتَّصِلُ بَيْنَ الاَْرْضِ وَالسَّماءِ…)).

    لله باب ووجه وسبب هو صاحب الزمان عليه السلام من لا يعرفه لن يستطيع فهم الوجود .
    المؤمنون و المؤمنات على قدر إتباعهم لإمامهم يرتقون في الأسباب وبقدر ترقيهم في الأسباب تتكامل أحلامهم مع عالم القدس الذي هو العالم الحقيقي الذي منه الحياة والبقاء والوجود الحق الحقاني.
    بقدر ما يسلم العبد المنتظر المؤمن بوجود إمام غائب بقدر ما يلامس الحقائق الإلهية الحقة وبقدر ما يجهل الإنسان هذه الحقيقة بقدر ما يعيش البعد والكفر والنكران لكل حقيقة إلهية متحققة.
    الوجود لا برهان له إلا الوجود نفسه لهذا من تحقق به فهو يعيشه والذي لم يتحقق به فهو وإن عاش في جسمه الجرمي لن يدرك حقيقة وجوده الكبرى والمبدعة لكماله الحقيقي.
    الناكر للحقيقة المهدوية هو ناكر لوجوده الحقيقي وبالتالي فهو يعيش المقايسات والأيات المتشابهات.
    المؤمن بالمهدي عليه السلام هو مؤمن بالأسباب الإلهية مؤمن بالباب الإلهي مؤمن بوجه الله.
    الغير المؤمن بالمهدي عليه السلام هو ناكر للأسباب الإلهية ناكر للباب الإلهي ناكر لوجه الله ،فكيف حدث هذا النكران مع أنه يعيش هذه الحقيقة وبها أصبح ناكرا لها فلولاها لما أنكر.
    جاء في حديث قدسي : (( يامن بفرط نوره اختفى )).
    الرحمة الإلهية تغمرنا في كل وجودنا ، فالمتعمق في معرفة نفسه يستطيع الوقوف مع أدق أسرار الرحمة في حياته، والذي هو ساه في خدمة جسده الجرمي متبعا هواه الأرضي الواهي، لن يستطيع حتى إدراك أين توجد مصلحته الدنيوية التي أنكر كل شيء من أجلها ؟
    فلا يصدق الوجود إلا الوجود .
    يقول الحكيم المتأله والعارف المتحقق محيي الدين بن عربي رضوان الله عليه ” الصدق هو الوجود”.
    كل من صدق بدعاء العهد وأقامه 40 صباحا كتجربة روحية سيصدق وجوده الحقيقي وسوف يكون في تجربة وجودية حقيقية مع السبب الإلهي المتحقق مولانا الإمام المهدي عليه السلام في مسار الخلق والهداية الإلهيين.
    التجربة الروحية الصادقة تعطي تجربة وجودية صادقة وكل تجربة وجودية صادقة تنقل صاحبها إلى التجربة الإلهية المتحققة .

    العرفاء بقدر دخولهم للملكوت والجبروت أصبحوا ملزمين بأداء الأمانة لأصحابها الذين هم إخوانهم في الروح والمعنى والوجود ، فنقل الحقائق الإلهية لغير أهلها عندهم خيانة.
    فالذي يحمل الأمانة ينتظر والذي لا يحمل أي أمانة لا ينتظر.
    الحاملون ينتظرون حط أثقال الأمانة .
    والواهون الساذجون بقدر تفاهة وجودهم هم لا ينتظرون أي شيء على الإطلاق فالمحمول لا يشعر بشيء مهما ثقل وزنه .
    اَللّـهُمَّ وَاَقِمْ بِهِ الْحَقَّ وَاَدْحِضْ بِهِ الْباطِلَ وَاَعز بِهِ اَوْلِياءَكَ وَاَذل بِهِ اَعْداءَكَ وَصِلِ اللّهُمَّ بَيْنَنا وَبَيْنَهُ وُصْلَةً تُؤَدّى اِلى مُرافَقَةِ سَلَفِهِ، وَاجْعَلْنا مِمَّنْ يَأخُذُ بِحُجْزَتِهِمْ، وَيَمْكُثُ في ظِلِّهِمْ، وَاَعِنّا عَلى تَأدِيَةِ حقهمِ اِلَيْهِ، وَالاْجْتِهادِ في طاعَتِهِ، وَاجْتِنابِ مَعْصِيَتِهِ، وَامْنُنْ عَلَيْنا بِرِضاهُ، وَهَبْ لَنا رَأَفَتَهُ وَرَحْمَتَهُ وَدُعاءَهُ وَخَيْرَهُ مانَنالُ بِهِ سَعَةً مِنْ رَحْمَتِكَ وَفَوْزاً عِنْدَكَ، وَاجْعَلْ صَلاتَنا بِهِ مَقبُولَةً، وَذُنُوبَنا بِهِ مَغْفُورَةً، وَدُعاءَنا بِهِ مُسْتَجاباً وَاجْعَلْ اَرْزاقَنا بِهِ مَبْسُوطَةً، وَهُمُومَنا بِهِ مَكْفِيَّةً، وَحَوآئِجَنا بِهِ مَقْضِيَّةً، وَاَقْبِلْ اِلَيْنا بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَاقْبَلْ تَقَرُّبَنا اِلَيْكَ، وَانْظُرْ اِلَيْنا نَظْرَةً رَحيمَةً نَسْتَكْمِلُ بِهَا الْكَرامَةَ عِنْدَكَ، ثُمَّ لا تَصْرِفْها عَنّا بِجُودِكَ، وَاسْقِنا مِنْ حَوْضِ جَدِّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَ سلم بِكَأسِهِ وَبِيَدِهِ رَيّاً رَوِيّاً هَنيئاً سائِغاً لا ظَمَاَ بَعْدَهُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 23, 2016 11:54 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته للتوضيح فقط
    يقول إمامنا الصادق عليهم السلام و رحمة الله و بركته ..(وليس في الرايات راية أهدى من راية المهدي عليهم السلام ، هي راية حق ، فإذا خرج  حرم بيع السلاح على الناس ، وإذا خرج فانهض إليه فإن رايته راية هدى وإنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم   ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار  )
    وفي بشارة الإسلام ص187 : ( ثم يخرج الإمام المهدي عليهم السلام اسمه حسين  ، فيذهب بخروجه  الفتن ، يظهر مباركاً زاكياً ، فيكشف بنوره الظلماء ، ويظهر  الحق بعد الخفاء ) .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 23, 2016 12:35 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    عن أبي عبد الله عليهم السلام عن سيدنا عبد العلي العظيم عليهم السلام أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    يا عبد  العلي إن الله وهب لك حب المساكين والمستضعفين في الأرض فرضيت بهم إخوانا ورضوا بك إماما فطوبى لمن أحبك وويل لمن أبغضك ،

    يا عبد العلي أهل مودتك كل فقير ، لو أقسم على الله لأبره ، يا عبد العلي أحباؤك كل محتقر عند الخلق عظيم عند الحق ،

    يا عبد العلي محبوك جيران الله في الفردوس الأعلى ولا يأسفون على ما خلفوا من الدنيا ، يا عبد العلي أنا ولي من واليت وعدو من عاديت ،

    يا عبد العلي إخوانك  يفرحون في ثلاث مواطن عند الموت وأنا شاهدهم وعند المسألة في قبورهم وأنت تلقاهم

    ، وعند العرض الأكبر إذا دعي كل أناس بإمامهم ، يا عبد العلي بشر إخوانك أن الله قد رضي عنهم ، يا عبد العلي أنت إمام المتقين وقائد الغر المحجلين ،

    وأنت وأتباعك الصادقون المسبحون ، ولولا أنت وإخوانك ما قام لله دين ، و ما نزل من السماء قطر ،

    يا عبد العلي لك في الجنة كنز وأنت ذو قرنها ، وأصحابك هم حزب الله الرحمان الرحم  الغالبون ، يا عبد العلي أنت و أذريتك القائمون بالقسط ،

    يا عبد العلي أنت وأهلك القائمون على الحوض تسقون من أحبكم ، وتمنعون من أبغضكم وأنتم الآمنون يوم الفزع الأكبر ،

    يا عبد العلي أنت وأصحابك تظلون في الموقف وتنعمون في الجنان ، يا عبد العلي إن الجنة مشتاقة إليكم و إلى أصحابك وإن حملة العرش المقربين يستغفرون لكم

    ويفرحون بقدومكم ، وإن الملائكة يخصونكم بالدعاء ، يا عبد العلي ذريتك الذين يتنافسون في الدرجات ويلقون الله ولا ذنب عليهم ،

    يا عبد العلي أعمال أتباعك تعرض علي في كل جمعة فأفرح بصالح أعمالهم وأستغفر لسيئاتهم ، يا عبد العلي ذكرت وذكر أهلك في التوراة قبل أن تخلقوا بكل خير ، وكذلك الإنجيل ، يا عبد العلي ذكركم مع  أهلك في السماء أكثر من ذكركم في الأرض . فبشرهم بذلك ،

    يا عبد العلي قل لأهلك وأحبائك يتنزهون من الأعمال التي يعملها عدوهم فما من يوم وليلة إلا ورحمة من الله نازلة إليهم ،

    يا عبد العلي اشتد غضب الله على من أبغضك وأبغض أهلك واستبدل بك وبهم ، يا عبد العلي ويل لمن استبدل بك سواك وأبغض من والاك ،

    يا عبد العلي إقرأ أصحابكك السلام وأعلمهم أنهم أبنائي ، وأني مشتاق إليهم فليتمسكوا بحبل الله وليعتصموا به ويجتهدوا في العمل فإن الله عز وجل راض عنهم يباهي بهم الملائكة لأنهم وفوا بما عاهدوا الله عليه وأعطوك صفو المودة من قلوبهم واختاروك على الآباء والإخوة والأولاد ، وصبروا على المكاره فينا مع الأذى وسوء القول فيهم فكن بهم رحيما فإن الله عز و جل اختارهم لنا وخلقهم من طينتنا ، واستودعهم سرنا وألزم قلوبهم معرفة حقنا ، وجعلهم متحلين بحلتنا لا يؤثرون علينا من خالفنا من الناس .

    يا عبد العلي أنت و  أهلك على منهاج الحق لا يستأنسون إلى من خالفهم ، وليست الدنيا لهم ولا هم منها أولئك مصابيح الدجى .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 17, 2016 10:00 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 26, 2016 3:24 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    ورد عن النبي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم أنه قال : " طوبى لمن لقيه ، طوبى لمن أحبه ، وطوبى لمن قال به ، ينجيهم الله من الهلكة .. وبالإقرار بالله وبرسوله وبجميع الأئمة

    يفتح الله لهم الجنة . مثلهم في الأرض كمثل المسك الذي يسطع ريحه فلا يتغير

    أبداً ، ومثلهم في السماء كمثل القمر المنير الذي لا يطفأ أبداً .. "

    و عن رسول الله صلى الله عليه  وسلم:
    "المهدي مني إسمُهُ إسمي وكنيتُهُ كنيتي أشبهُ الناس بي خَلقاً وخُلقُاً يقبلُ كالشهابِ الثاقبِ فيملأُ الأرض عدلاً وقسطَاً كما مُلئَت ظلماً وجوراً".

    وفي رواية أخرى:

    "القائمُ عليه السلام مني إسمُهُ إسمي وكنيتُهُ كنيتي وشمائلُهُ شمائلي وسنتُهُ سنتي يقيمُ الناسَ على ملتي وشريعتي ويدعوهم إلى كتابِ اللهِ عزَّ وجلَّ منْ أطاعه أطاعني ومنْ عصاهُ عصاني ومن أنكرَهُ  فقدْ أنكرني".

    عن إمامِنا الصادقِ عليه السلام في معنى قوله عزَّ وجلّ:﴿ بإسم الله الرحمان الرحيم وَعَدَ اللَّهُ المؤمنين  الذين يعملون الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ آمنوا بالله مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونِي و لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً﴾ قال: "نزلت في القائم وأصحابه عليهم السلام ".

    ﴿ بإسم الله الرحمان الرحيم هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ﴾
    روي عن الإمامين عبد العلي ابن الحسين وولده محمد الباقر عليهم السلام: "إنَّ الإسلامَ يظهرُهُ اللهُ على جميعِ الأديانِ عندَ قيامِ القائم".
    وعن إمامنا جعفر الصادق عليه السلام: "إذا قام القائمُ المهديُّ لا تبقى أرضٌ إلا نُوديَ فيها بشهادةِ أنه لا إلهَ إلا اللهُ وأنَّ محمد رسولُ الله و أنه لا ملك إلا الله ".
    وعن إمامنا الباقر عليه السلام: "القائمُ منصورٌ و مؤيدٌ  تُطْوَى لهُ الأرضُ وتظهرُ لهُ الكنوزُ، ويبلغُ سلطانُهُ المشرقَ والمغرب".
    وعنه عليه السلام أنه قال أيضاً: "المهديُّ وأصحابُهُ يُملِّكُهُمُ اللهُ مشارقَ الأرضِ ومغاربَهَا ".
    قال  رسول الله صلى الله عليه  وسلم : ( ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه، حتى تضيق عليهم الأرض بما رحبت  وحتى تملأ الأرض جورا وظلما، و لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم، فيبعث الله عز وجل رجلا مني من أهل بيتي فيملأ به الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما وجورا، لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته، ولا تدع السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم .حتى يتمنى  الأموات الحياة مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره ).

    وقال رسول الله  صلى الله عليه  وسلم: "تنعم أمتي في زمن المهدي نعمةً لم ينعموا مثلَهَا قط، تُرسلُ السماءُ عليهم مدراراً ولا تدعُ الأرضُ شيئاً من النبات إلا أخرجتْهُ".
    وفي حديث آخر:" فحينئذ تظهرُ الأرضُ كنوزَها، وتبدي بركاتِها، ولا يجدُ الرجلُ منكم يومئذٍ موضعاً لصدقتِه، ولا برِّه، لشمولِ الغنى جميعَ المؤمنين و المؤمنات "

    إذا قامَ القائمُ عليه السلام حكمَ بالعدلِ، وارتفعَ في أيامه الجورُ، وأمنتِ السبل...
    ب- تخرجُ العجوزُ  من المشرقِ تريدُ المغربَ لا يؤذيها أحد...

    قال إمامنا أبي جعفر الصادق عليه السلام: "يُبايّعُ القائمَ  ثلاثُمَائةٍ ونيفٍ عدةُ أهلِ بدرٍ، فيهم النجباءُ من أهلِ مصرَ، والأبدالُ من أهلِ الشامِ، والأخيارُ من أهلِ العراقِ، فيقيمُ ما شاءَ اللهُ أن يقيم".

    عن عبد البصير عليه السلام  قال : قال أبو عبد الله عليه السلام إنّ في صاحب هذا الأمر سننا من الأنبياء عليهم السلام و رحمة الله و بركته سنة من سيدنا موسى ابن عمران عليهم السلام و رحمة الله و بركته وسنة من سيدنا عيسي ابن مريم  عليهم السلام و رحمة الله و بركته وسنة من سيدنا يوسف عليهم السلام و رحمة الله و بركته وسنة من سيدنا محمد  صلى الله عليهم و سلم .

    فأما سنته من سيدنا موسي بن عمران عليهم السلام  فخائف يترقب وأما سنته من سيدنا عيسي ابن مريم عليهم السلام  فيقال فيه ما قيل في سيدنا عيسي ابن مريم عليهم السلام ، وأما سنته سيدنا يوسف عليهم السلام فالستر يجعل الله بينه وبين الخلق حجابا يرونه ولا يعرفونه ، وأما سنته من سيدنا محمد صلى الله عليه  وسلم فيهتدي بهداه ويسر بسيرته .

    و في حديث جابر الأنصاري عن رسول الله صلى الله عليه  وسلم في قصة سيدنا ذي القرن عليه السلام و رحمة الله و بركته " ألا وفيكم من هو على سنته وأنّ الله عزّ وجلّ مكّن له في الأرض وآتاه من كل شيء سببا وبلغ المشرق والمغرب وإنّ الله سيجري سنته في القائم من ولدي " .

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت يونيو 25, 2016 3:25 am عدل 6 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 05, 2016 6:55 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    يقول أبونا عبد العلي العظيم كرم الله وجهه .. " وإن من ورائكم فتنا مظلمة عميآء منكسفة لاينجو منها إلا النومة ؟ قيل : ياأمير المؤمنين وما النومة ؟ قال : الذي يعرف الناس ولا يعرفونه .
    واعلموا أن الارض لا تخلو من حجة لله ولكن الله سيعمي خلقه عنه بظلمهم وجورهم وإسرافهم على أنفسهم ولو خلت الارض ساعة واحدة من حجة لله لساخت بأهلها ولكن الحجة يعرف الناس ولا يعرفونه كما كان يوسف عليه السلام يعرف إخوته وهم له منكرون ثم تلا "ياحسرتاه على العباد مايأتيهم رسول إلا كانوا به يستهزؤن "
    يتردد بينهم ويمشى في أسواقهم ويطأ فرشهم ولا يعرفونه حتى يأذن الله له أن يعرفهم نفسه "

    يقول الله عز و جل : (وعزتي وجلالي وعظمتي وارتفاعي لولا حيائي من عبدي المؤمن لما جعلت له خرقة ليواري بها جسده واني اذا كملت إيمانه ابتليته بقصر في ماله ومرض في بدنه فان هو خرج منه سالما معافى اضعفت عليه وان هو صبر باهيت به ملائكتي و جعلته إماما للمتقين و علماً للإيمان فمن احبه واتبعه كان هادياً مهدياً ومن ابغضه وتركه كان ضالاً مضلاً ) .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 12, 2016 4:24 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    إمامنا عبد العلي العظيم عليه السلام وهو يصف عصرنا الحاضر العصر الذي يظهر فيه الإمام المهدي عليه السلام




    التلفزيون و الهاتف
    و البث المرئي المباشر

    ( إنّ المؤمن في زمان القائم وهو بالمشرق يرى أخاه الذي في المغرب وهو بالمغرب يرى أخاه الذي في المشرق )

    قال أمير المؤمنين(ع) لصاحبه كميل : يا كميل .... واعلم أنه في آخر الزمان .... في كل قصر مصباح ومرآة وينظر بها البعيد والقريب وهي علامة قائمنا ).
    ( يأتي زمان يسمع ويرى من في المشرق من في المغرب ومن في المغرب من في المشرق ).


    وضع أسماء جديدة للخمر
    للتحايل على تحريمها مثل مسمى ( البيرة ) وغيره

    ( ليشربنّ أناس من أمتي الخمر يسمّونها بغير أسمها ويضرب على رؤوسهم بالمعازف ويظهر القمار ويباع الشراب ظاهراً ليس له مانع ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 12, 2016 4:40 am

    موضوع بعنوان من أين يظهر المهدي عليه السلام

    http://alfetn.com/vb3/showt

    السلام عليكم ..
    و انا اتجول في المواقع وجدت عدة مقالا اثارت استغرابي و اردت مشاركتكم بها .. لتنتقدوها و ان تدلو بآرائكم و ان تصححوها ..
    -------------------------------------------------------------------------------------------------
    بإسم الله الرحمآن الرحيـــم ..


    لقد نقل علماء الحديث في حق الإمام المهدي رضي الله عنه من الأحاديث ما لا يحصى كثرة، وكلها معرضة بذكره ومصرحة، وأنه من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من ولد الحسن بن علي رضي الله عنهما، وأن نبي الله عيسى المسيح عليه السلام يخرج فيساعده على قتل الدجال، وأنه يؤم الأمة وعيسى عيسى المسيح عليه السلام خلفه، وأنه يشبه النبي صلى الله عليه وسلم في الخَّلق والخُلق، أكحل العينين، أشم الأنف، أجلى الجبهة، أفرق الثنايا، وجهه كالكوكب الدري، ليس بالطويل ولا القصير، يخرج ومعه قميص النبي صلى الله عليه وسلم وسيفه ورايته من مرط مخملة سوداء لم تنشر منذ توفي النبي صلى الله عليه وسلم مكتوب فيها: البيعة لله، ما في حكمه عيب ولا ظلم، وأنه يخرج ما بين الثلاثين والأربعين من عمره، وأنه يكسر الصليب ويقتل الخنزير، ويطفئ الله به نار الفتنة العمياء، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب، فلا يبقى في الأرض خراب إلا عُمِّر، ولا تدع الأرض شيئا من نباتها إلا أخرجته، ولا تدع السماء من قطرها شيئا إلا أنزلته، يخرج ومعه الحجة البينة القاطعة، والصدق، وأنه يفتح القدس والقسطنطينية وفارس والجزيرة العربية ورومية، وأنه صاحب وعد الآخرة، وأنه يسيء وجوه اليهود وينسفهم في اليم نسفا...
    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم، لم يسمع ببلاء أشد منه، حتى تضيق عليهم الأرض الرحبة، حتى تملأ الأرض جوراً وظلماً، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم فيبعث الله عز وجل رجلاً من عترتي، فيملأ الأرض قسطاً، وعدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض، لا تدخر الأرض من بذرها شيئاً إلا أخرجته، ولا السماء من قطرها شيئاً إلا صبه الله عليهم مدراراً، يعيش فيهم سبع سنين أو ثمان أو تسع يتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره". أخرجه الإمام الحافظ أبو عبد الله الحاكم في مستدركه على البخاري ومسلم رضي الله عنهما. وقال: هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.
    وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال: "تنعم أمتي في زمن المهدي نعمة لم يتنعموا مثلها قط، ترسل السماء عليهم مدراراً، ولا تدع الأرض شيئاً من نباتها إلا أخرجته " . رواه الحافظ أبو نعيم، في صفة المهدي. والحافظ أبو القاسم الطبراني، في معجمه.
    وعن أمير المؤمنين علي ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة واحدةi أخرجه جماعة من أئمة الحديث؛ منهم الإمام أحمد بن حنبل، والحافظ أبو عبد الله محمد بن يزيد بن ماجه والحديث صحيح ."يصلحه الله في ليلة" أي: يهيئه للخلافة ماديا وعلميا وجسديا وروحيا.
    وجاء في كتاب عقد الدرر للإمام يوسف بن يحيي السلمي المقديسي: عن أبي عبد الله الحسين بن علي، رضي الله عنهما، أنه قال: «لو قام المهدي لأنكره الناس؛ لأنه يرجع إليهم شاباً موفقاً، وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً، وهم يحسبونه شيخاً كبيرا»ً.


    من أين يظهر الإمام المهدي عليه السلام:

    جاء في كتاب التذكرة للإمام القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج -المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة  السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة].
    فيروى " عن حذيفة أنه قال : قلت يا رسول الله : كيف يحل قتلهم و هم مسلمون موحدون؟ فقال النبي صلى الله عليه و سلم : إنما إيمانهم على ردة لأنهم يقولون برأيهم إن الخمر حلال و مع ذلك إنهم يحاربون الله ، بإسم الله الرحمان الرحم : " إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم و أرجلهم أو ينفوا من الأرض ذلك هو جزاءهم في الدنيا و لهم في الآخرة عذاب عظيم " "
    يفهم من كلام الإمام القرطبي أن للإمام المهدي الحسني u بيعتين الأولى بالمغرب قبل خروج السفياني والثانية بمكة.
    وروى القرطبي كذلك في التذكرة بغير سند: [ستفتح بعدي جزيرة تسمى بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم وأكثر بلدهم و يسبون نساءهم و أولادهم ويهتكون الأستار ويخربون الديار ويرجع أكثر البلاد فيافي وقفارا و تنجلي أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة ولا يبقى إلا أقلها ويكون في المغرب الهرج والخوف ويستولي عليهم الجوع والغلاء وتكثر الفتنة ويأكل الناس بعضهم بعضا فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله r و هو المهدي القائم في آخر الزمان وهو أول أشراط الساعة].

    ونجد أحاديث أخرى صحيحة في صحيح الإمام مسلم تؤكد ما ذهب إليه الإمام القرطبي فعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِى وَقَّاصٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r: « لاَ يَزَالُ أَهْلُ الْمغرْبِ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ "

    وعَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ r فِي غَزْوَةٍ - قَالَ - فَأَتَى النبي r قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ فَوَافَقُوهُ عِنْدَ أَكَمَةٍ فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللَّهِ r قَاعِدٌ - قَالَ - فَقَالَتْ لِي نَفْسِي ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لاَ يَغْتَالُونَهُ - قَالَ - ثُمَّ قُلْتُ لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ. فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ - قَالَ - فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ « تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ لكم ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ لكم ثُمَّ تَغْزُونَ القسطنطينية فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ لكم ». قَالَ: فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لاَ نَرَى المهدي عليه السلامَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ الرُّومُ. .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت مارس 12, 2016 5:53 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 12, 2016 4:45 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال أمير المؤمنين (ع) في الجفر (... قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه برجال علم يعلّمون الناس مالم يعلموا يظهرون خبيء العلامات لمن جهلوا يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا ، واعلموا ان الله تبارك وتعالى يبغض من عباده المجادل بالباطل والجاهل الذي لا يتعلم ولايحاول ويبغض المتلوّن وكاتم الحق وهو يعلم فلا تزولوا عن الحق وولاية اهل الحق فانه من استبدل بنا هلك ومن اتبع اثرنا لحق ومن سلك غير طريقنا غرق وان لمحبينا أفواجا من رحمة الله وان لمبغضينا أفواجا من عذاب الله طريقنا القصد وفي امرنا الرشد لا يضل من اتبعنا ولا يهتدي من انكرنا ولا ينجو من أعان علينا ولا من أعان عدونا فحذّرّوا الناس ... ) الحديث 1 ص6/كتاب ماذا قال علي (ع) عن آخر الزمان.

    عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( إذا اختلف الرمحان في السماء ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله. قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، فإذا كان ذلك، فانتظروا خروج المهدي عليه السلام من المغرب.)

    و نفس الرواية جاءت على النحو التالي عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( إذا اختلف الرمحان بالشام، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله. قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذابا على الكافرين. فإذا كان ذلك، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة، والرايات الصفر، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر. فإذا كان ذلك، فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا. فإذا كان ذلك، خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق. فإذا كان ذلك، فانتظروا خروج المهدي عليه السلام.)

    ( يخرج عبد الرحمان بأهل المغرب وقد استولت الروم على الإسكندرية فهم فيها فيقاتلونهم فيهزمونهم وينفونهم عنها )
    حدثنا عبد القدوس عن حريز بن عثمان عن حبيب بن صالح قال: ( ليخرجن رجل يقال له عبد الرحمان بأهل المغرب حتى يأتي حمص فيصعد إلى منبرها).

    حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن عبد الله العمري عن القاسم بن محمد عن حذيفة أنه قال لأهل مصر ( إذا جاءكم عبد الله بن عبد الرحمان من المغرب أقتتلتم أنتم وهم عند القنطرة فيكون بينكم سبعون ألفا من القتلى وليخرجنكم من أرض مصر وأرض الشام كفرا كفرا ولتباعن المرأة العربية على درج دمشق بخمسة وعشرين درهما ) و الصحيح هو قوله " إذا جاءكم عبد الله أو عبد الرحمان من المغرب فاسمعوا له و أطيعوه فإنه إمام المتقين عليهم السلام و رحمة الله و بركته "

    " إن قائمنا إذا قام استقبل من جهل الناس أشد مما استقبله رسول الله صلى الله عليه و سلم من جهال الجاهلية ، قلت : وكيف ذاك ؟ قال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله يحتج عليه به ، ثم قال اما والله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر والقر
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 17, 2016 10:02 am عدل 4 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 12, 2016 5:06 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    الإمام (عليه السلام) يطمئنهم بأن أمره (أبين من الشمس) فهل في الشمس الطالعة شك وارتياب؟

    1 ـ إلهِي أَتَراكَ بَعْدَ اﻹ‌ِيْمانِ بِكَ تُعَذِّبُنِي، أَمْ بَعْدَ حُبِّي إيَّاكَ تُبَعِّدُنِي، أَمْ مَعَ رَجآئِي برحمَتِكَ وَصَفْحِكَ تَحْرِمُنِي، أَمْ مَعَ اسْتِجارَتِي بِعَفْوِكَ تُسْلِمُنِي؟ حاشا لِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ أَنْ تُخَيِّبَنِي، لَيْتَ شِعْرِي، أَلِلشَّقآءِ وَلَدَتْنِي أُمِّي، أَمْ لِلْعَنآءِ رَبَّتْنِي؟ فَلَيْتَهَا لَمْ تَلِدْنِي وَلَمْ تُرَبِّنِي، وَلَيْتَنِي عَلِمْتُ أَمِنْ أَهْلِ السَّعادَةِ جَعَلْتَنِي؟ وَبِقُرْبِكَ وَجَوارِكَ خَصَصْتَنِي؟ فَتَقَرَّ بِذلِكَ عَيْنِي، وَتَطْمَئِنَّ لَهُ نَفْسِي.
    2 ـ إلهِي هَلْ تُسَوِّدُ وُجُوهًا سجدت لِعَظَمَتِكَ؟ أَوْ تُخْرِسُ أَلْسِنَةً نَطَقَتْ بِالثَّنآءِ عَلَى مَجْدِكَ وَجَﻼ‌لَتِكَ؟ أَوْ تَطْبَعُ عَلَى قُلُوب انْطَوَتْ عَلى مَحَبَّتِكَ؟ أَوْ تُصِمُّ أَسْماعَاً تَلَذَّذَتْ بِسَماعِ ذِكْرِكَ فِي إرادَتِكَ؟ أَوْ تَغُلُّ أَكُفَّاً رَفَعَتْهَا اﻵ‌مالُ إلَيْكَ رَجآءَ رَأْفَتِكَ؟ أَوْ تُعاقِبُ أَبْداناً عَمِلَتْ بِطاعَتِكَ حَتَّى نَحِلَتْ فِي مُجاهَدَتِكَ، أَوْ تُعَذِّبُ أَرْجُﻼ‌ً سَعَتْ فِي عِبادَتِكَ.
    3 ـ إلهِي ﻻ‌ تُغْلِقْ عَلى مُوَحِّدِيكَ أَبْوابَ رَحْمَتِكَ، وَﻻ‌ تَحْجُبْ مُشْتاقِيكَ عَنِ النَّظَرِ إلَى جَمِيلِ رُؤْيَتِكَ.
    4 ـ إلهِي نَفْسٌ أَعْزَزْتَها بِتَوْحِيدِكَ، كَيْفَ تُذِلُّها بِمَهانَةِ هِجْرانِكَ؟ وَضَمِيرٌ انْعَقَدَ عَلى مَوَدَّتِكَ كَيْفَ تُحْرِقُهُ بِحَرَارَةِ نِيرانِكَ؟
    5 ـ إلهِي أَجِرْنِي مِنْ أَلِيمِ غَضَبِكَ وَعَظِيمِ سَخَطِكَ، يا حَنَّانُ يا مَنَّانُ، يا الله الرحمان الرحم، يا جَبَّارُ يا قَهَّارُ، يا غَفَّارُ يا سَتَّارُ، نَجِّنِي بِرَحْمَتِكَ مِنْ عَذابِ النَّارِ، وَفَضِيحَةِ الْعارِ، إذَا امْتازَ اﻷ‌َخْيارُ مِنَ اﻷ‌َشْرارِ، وَحالَتِ اﻷ‌َحْوالُ، وَهالَتِ اﻷ‌َهْوالُ وَقَرُبَ الْمُحْسِنُونَ، وَبَعُدَ الْمُسِيؤُونَ، وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْس ما كَسَبَتْ وَهُمْ ﻻ‌ يُظْلَمُونَ.

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت يونيو 25, 2016 3:30 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 12, 2016 6:01 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    حدثنا الوليد بن مسلم سمع رجلا من تجيب
    سمع ابن المسيب يقول لا بد لأهل المغرب من دولة و أي دولة  "
    حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن ربيعة بن سيف
    عن تبيع قال " صاحب المغرب عبد الله الرحمان الرحم الويل لمن ناواه "

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت يونيو 25, 2016 3:31 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 13, 2016 1:33 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    ذكر الشيخ المفيد عليه السلام  بعض العلامات المواكبة لظهور الإمام المهدي عليه السلام نذكر منها بعد تصحيحها
    وعدّ منها :

    ( كُسُوفُ الشَّمْسِ فِي آخر الشهر " و هذا ما حدث فعلا يوم الأربعاء الماضي يوم 29 جمادى الآخرة لعام 1437 هجرية " ، وَخُسُوفُ الْقَمَرِ فِي منتصف الشهر " و هذا ما وقع ليلة نصف شعبان من عام 1431 أو 1432 هجرية "

    خِلاَفِ الْعَادَاتِ ، وَخَسْفٌ بِالْبَيْدَاءِ ، وَ طُلُوعُ الشمس مِنَ الْمَغْرِبِ " أي تحول القبلة نحو المغرب و هذا ما حدث عام 1427 هجرية "، وَقَتْلُ نَفْس زَكِيَّة و ظهور الإمام عليه السلام بعدها بخمسة عشر ليلة " و هذا الحدث وقع نهاية شهر فبراير من عام 2008 للميلاد بطانطان المغربية  ، وَإِقْبَالُ رَايَات سُود و رايات صفر و التقاءها بالشام " نفس الأمر نشهده اليوم في سوريا و العراق و اليمن "

    وَظُهُورُ الْمَغْرِبِيِّ " كناية على أن الإمام المهدي عليه السلام من المغرب " ، وَطُلُوعُ نَجْم بِالْمَشْرِقِ يُضِيءُ كَمَا يُضِيءُ الْقَمَرُ ثُمَّ يَنْعَطِفُ حَتَّى يَكَادَ يَلْتَقِي طَرَفَاهُ " هذا الحدث وقع فعلا هنا بالمغرب أواسط التسعينات من القرن الماضي و هي أول علامات الظهور المبارك " ،  ، وَنَارٌ تَظْهَرُ بِالْمَشْرِقِ طَوِيلاً وَ تَبْقَى فِي الْجَوِّ ثَلاَثَةَ أَيَّام أَوْ سَبْعَةَ أَيَّام " النار هذه رأيناها على جبل الطور ثلاثة ليالي متتالية ثم ظهرت مرة أخرى في العام المقبل في نفس الجبل و حدث ذلك تقريبا هذه مدة أربع سنوات " "، وَخَرَابُ الشَّامِ " و هذا ما نلاحظه اليوم في كل من العراق و سوريا "،

    وَبَثْقٌ فِي الْفُرَاتِ حَتَّى يَدْخُلَ الْمَاءُ أَزِقَّةَ الْكُوفَةِ " شاهدنا هذا الحدث السنة الماضية إذ غمرت المياه أحد المدن العراقية "،

    وَخَوْفٌ يَشْمَلُ أَهْلَ الْعِرَاقِ وَبَغْدَادَ ، وَمَوْتٌ ذَرِيعٌ فِيهِ ، وَنَقْصٌ مِنَ الاَْمْوَالِ وَ الاَْنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ، وَجَرَادٌ يَظْهَرُ فِي أَوَانِهِ وَفِي غَيْرِ أَوَانِهِ حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى الزَّرْعِ وَالْغَلاّت ، وَقِلَّةُ رَيْع لِمَا يَزْرَعُهُ النَّاسُ ،

    ، وَنِدَاءٌ مِنَ السَّمَاءِ بإسم الإمام المهدي و جده عليهم السلام حَتَّى يَسْمَعَهُ أَهْلُ الاَْرْضِ " تم ذلك فعلا عشية  يوم السبت الأخير من شهر فبراير من عام 2008 ميلادية "  ، وَوَجْهٌ الرحمان ثم يدالرحمان يَظْهَرَان لِلنَّاسِ فِي عَيْنِ الشَّمْسِ " وجه الرحمان ظهر فعلا في نفس المكان الذي ظهر فيه النجم المدنب سنة 2007 ميلادية و ظهر كف الرحمان في قرص الشمس عند غروب شمس اليوم الثاني من شهر رمضان الفضيل هذه السنة 1437 هجرية "، وَأَمْوَاتٌ يُنْشَرُونَ مِنَ الْقُبُورِ حَتَّى يَرْجِعُوا إِلَى الدُّنْيَا فَيَتَعَارَفُونَ فِيهَا وَيَتَزَاوَرُونَ " كذلك هذا ألأمر نراه الآن بأم أعيننا "، ثُمَّ يُخْتَمُ ذَلِكَ بمطر غزير فَتَحْيَا بِهِ الاَْرْضُ بَعْدَ مَوْتِهَا ، وَتُعْرَفُ بَرَكَاتُهَا  " السنة الغيداقية كانت عام 1428 هجرية ثم السنة الماضية أي سنة 1436 للهجرة "

    وَ يَزُولُ بَعْدَ ذَلِكَ كُلُّ عَاهَة عَنْ مُعْتَقِدِي الْحَقِّ مِنْ أصحاب الإمام الْمَهْدِيِّ  عليهم السلام . فَيَعْرِفُونَ عِنْدَ ذَلِكَ ظُهُورَهُ بِالكعبةَ المشرفة ، فَيَتَوَجَّهُونَ نَحْوَهُ لِنُصْرَتِهِ كَمَا جَاءَتْ بِذَلِكَ الاَْخْبَار  ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .


    عدل سابقا من قبل Admin في السبت يونيو 25, 2016 3:36 am عدل 1 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 13, 2016 2:31 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    وفي بصائر الدرجات ص٥١۰ : ( حدثنا احمد بن محمد بن الحسين قال حدثنى احمد بن ابراهيم عن عمار عن ابراهيم بن الحسين عن بسطام عن عبد الله بن بكير قال حدثنى عمر بن زيد عن هشام الجواليقى عن ابى عبد الله عليه السلام قال ان لله مدينة فيها قوم لم يعصوا الله قط يعرفون آدم عليه السلام  ولا يعرفون الباطل و لا يعلمون أنه خلق .. نلقاهم في كل حين فيسألونا عما يحتاجون إليه ويسألونا الدعاء فنعلمهم ، ويسألون عن قائمنا حتى يظهر ، لهم تقديس واجتهاد شديدا لو رأيتموهم لاحتقرتهم ! طعامهم التسبيح ولباسهم التقوى ، ووجوههم مشرقة بالنور.
    إذا رأوا منا واحد اجتمعوا إليه واخذوا من علمه و اقتفوا أثره يتبركون به.
    لهم دوى كدوى النحل في صلاتهم و هم ينتظرون قائمنا يدعون الله الرحمان الرحم ان يريهم إياه.
    إذا رأيتهم رأيت الخشوع والاستكانه وطلب ما يقربهم إليه إذا حبسنا عنهم ظنوا ان ذلك عن سخط.
    يتعاهدون الساعة التى نأتيهم فيها لا يسئمون لا يفترون يتلون كتاب الله كما علمناهم وان فيما نعلمهم ما لو تلي على الناس لكفروا به ولنكروه.
    يسألوننا عن الشئ إذا ورد عليهم من القرآن ولا يعرفونه فإذا اخبرناهم به انشرحت صدورهم لما يسمعون منا ، ويسألون الله طول البقاء وان لا يفقدونا ، ويعلمون ان المنة من الله عليهم فيما نعلمهم عظيمة.
    ولهم خرجة مع الامام إذا قام يسبقون فيها اصحاب السلاح منهم ويدعون الله ان يجعلهم ممن ينتصر به لدينهم.
    فيهم كهول وشبان ، وإذا رأى شاب منهم الكهل جلس بين يديه جلسة العبد لا يقوم حتى يأمره لهم طريق اعلم به من الخلق إلى حيث يريد الامام ، فإذا امرهم الامام بأمر قاموا به حتى يكون هو الذى يأمرهم بغيره.

    يغزو بهم الامام ما بين المشرق و المغرب.
    لا يأتون على اهل دين الا دعوهم إلى الله البر الرحيم والى الاسلام حتى لا يبقى بين المشرق والمغرب احد الا أقر بالإسلام دينا ).

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 14, 2016 6:43 am


    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    هذا سؤال مطروح لأحد الأخوة الجزائريين وجدته في موقع http://arabic.irib.ir/index.php
    بإسم الله الرحمن الرحيم. الاخ ساعد مخلوفي باتته من الجزائر يقول لفت انتباهي خلال تتبعي لموضوع المهدي عليه السلام في العديد من الكتب التي قرأتها ذكر بلاد المغرب فالمفسر الكبير القرطبي في كتابه المشهور (التذكرة) يذكر ان المهدي يخرج من بلاد المغرب ويبايع في مكة البيعة الثانية بعد ان يكون بويع اول مرة في بلاد المغرب. كما ان الشيخ الاكبر المتصوف محيي الدين بن عربي في كتابه عنقاء مغرب في ختم اولياء مغرب نقلاً عن مقدمة ابن خلدون يؤيد هذا الطرح حيث يقول: وهو الامام الناجم من ناحية المغرب كما أن بعضهم يفسر قوله طلوع الشمس او قول طلوع الشمس من مغربها بظهور المهدي عليه السلام من بلاد المغرب ما تعليقكم جزاكم الله خيرا؟ بعدها يقول سؤال آخر ذكر مقدم برنامج شمس خلف السحاب ان علاماته البدنية ان في يمناه خالاً لو فصلتم لنا هذه العلامة.

    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 648
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحيم. أصحاب الإمام المهدي عليهم السلام

    مُساهمة  Admin في الإثنين مارس 14, 2016 7:07 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    وفي كتاب الدر المنظوم ,(اتفق اهل الكشف أن الإمام المهدي يظهر في المغرب )وفيه أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم (لا يزال أهل المغرب على الحق حتى تقوم الساعة )رواه مسلم في صحيحه ,وفي كتاب القرطبي تذكرة(أن الإمام المهدي يظهر في المغرب الأقصى في جبل المغرب وهو باق إلى إلى أن يجتمع بعيسى روح الله ويخلف عنه عيسى عليهم السلام.
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 11:22 am