منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    بإسم الله الرحمان الرحم

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الرحم

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 08, 2010 10:57 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

    وروى الكليني بسند موثق عن أبي عبدالله عليه السلام قال : لما أمر الله عزوجل هذه الايات أن يهبطن إلى الارض ، تعلقن بالعرش وقلن : أي رب إلى أين تهبطنا إلى أهل الخطايا والذنوب ؟ فأوحى الله عزوجل إليهن أن اهبطن .. فوعزتى وجلالى !..لايتلوكن أحد من أمة محمد صلى الله عليه و سلم  إلا نظرت إليه بعينى المكنونة في كل يوم سبعين نظرة ، أقضى له في كل نظرة سبعين حاجة ، وهي : ام الكتاب بإسم الله الرحمان الرحم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين .. آمين .. و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .. آمين .
    بإسم الله الرحمان الرحم و إلهنا و إلهكم الله لا إله إلا هو الرحمان الرحم
    و بإسم الله الرحمان الرحم شهد الله أنه لا إله إلا هو الرحمان الرحم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن و نحن نشهد يا رب و نشهد أن محمد عبدك و رسولك و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن الدين عند الله الاسلام و اننا من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك ،
    وآية الكرسى بإسم الله الرحمان الرحم الله لا إله الا هو الحي لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السماوات و ما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات و الأرض و هو العلي العظيم .


    - قال الإمام الصادق عليه السلام : والنية أفضل من العمل ، ألا وإن النية هي العمل.
    - كان رسول الله صلّى الله عليه و سلم اذا نظرإلى الرجل فاعجبه قال : « هل له حرفه »؟ فإن قالوا : لا ، قال : « سقط من عيني » قيل : وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال : « لأن المؤمن لابد له من  حرفة يعيش منها» .

    وسبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 647
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الرحم

    مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 26, 2016 7:46 am

    بإسم الله الرحمان الرحم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    قال الحبيب : ((كل ما في الكتب السَّماوية في القرآن, وكل ما في القرآن في الفاتحة, وكل ما في الفاتحة إسم الله الرحمان الرحم )).

    قال إمامنا الصادق عليه السلام و رحمة الله و بركته مندِّداً بمن ترك قراءة " بإسم الله الرحمان الرحم " في الصلاة ويرى الجهر بها بدعة، فقال:
    «ما لهم عمدوا إلى أعظم آية في كتاب اللّه عزّ وجلّ فزعموا انّها بدعة إذا أظهروها، ».

    و قال إمامنا الباقر عليه السلام و رحمة الله و بركته : «أكرم آية في كتاب اللّه: بإسم اللّه الرّحمان الرّحم».
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 1:55 pm