منتدى حجة الله عليهم السلام و رحمة الله .


    بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 655
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 18, 2010 5:57 am

    بإسم الله الرحمان الراحم السلام ما شاء الله و تبارك الله العلي العظيم سلام على بوعزامة محمد  سلام قولا من الله العفو الغفور الراحم السلام .
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على ال سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و سلم .
    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله .
    احبابنا الكرام لنحيي أمهاتنا عليهن السلام و رحمة الله
    اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين وعلى ال سيدنا محمد الطيبين الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين
    السلام على بديعة الوصف والمنظر و رحمة الله السلام على من نرتجيها ليوم الفزع الأكبر و رحمة الله .

    احباب الزهراء  لا تناموا إلا بعد ما تسوي خمسة اشياء‎

    بإسم الله الرحمان الراحم السلام
    السلام عليكم أيها النبي ورحمة الله
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين وعلى آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين وعجل فرجهم و فرجنا يــا كريم يا وهاب .
    أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الرحمان الراحم الحي السلام وأتوب إليه
    ما شاء الله العلي العظيم سلام على بوعزامة محمد سلام قولا من الله العفو الغفور الراحم السلام .
    لا تنام إلا بعد ما تسوي خمسة أشياء


    قال: رسول الله صلى الله عليه و سلم

    يا عبد العلي لا تنم إلاأن تأتي بخمسة أشياء

    . قراءة القرآن كله.

    2_التصدق بأربعة آلاف درهم

    3. زيارة الكعبة المشرفة


    4. حفظ مكانك في الجنه

    5. إرضاء الخصوم

    قال : عبد العلي كيف ذلك يارسول الله؟؟

    فقال له :

    1. إذ قرأت صورة الإخلاص أربع  مرات فقد قرأت القرآن كله . بإسم الله الرحمان الراحم السلام قل هو الله الرحمان الراحم السلام و سبحان الله الرحمان الراحم السلام سلام و رحمة الله على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الراحم السلام و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الراحم السلام .
    2. إذا قرأت الفاتحة اربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم . بإسم الله الرحمان الراحم السلام يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا إلى صراطك المستقيم برحمتك يا أرحم الراحمين . آمين
    3. وإذا قلت لا إله إلا الله الرحمان الراحم السلام وحده لاشريك له له ملك السماوات و الأرض وله الحمد و الشكر يحي ويميت بيده الخير وهو على كل شئ قدير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو العليم بما في الصدور و اليه النشور و أشهد أن بوعزامة محمد عبد الله و رسوله و خاتم النبيين و تمام عدة المرسلين الصادق الأمين و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن عباد الرحمان هم الفائزون و أن الذين كذبوا شعيبا هم الخاسرون و ان الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الراحم السلام هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم العفو الغفور الراحم السلام لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا بوعزامة آدم عليهم السلام و رحمة الله و لأمهاتنا بوعزامة حناء عليهن السلام و رحمة الله و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات  و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا أي غل للمؤمنين و المؤمنات ربنا انك أنت الرؤوف الراحم السلام أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك " فقد زرت الكعبه .
    4. وإذا قلت بإسم الله الرحمان الراحم السلام قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الراحم السلام ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الراحم السلام خير مما تشركون و سبحان الله الشكور السلام سلام على المرسلين  و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الراحم السلام عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة .
    5. وإذا قلت بإسم الله الرحمان الراحم السلام أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلاهو  الحي السلام وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم .
    ولتعلم بأنها لصدقه جاريه تنفعك يوم لا ينفع مال ولابنون الا من أتى الله بقلب سليم

    اللهم أغفر وتب وأستر وتقبل ووفق من ساعد في نشرها وكتبها
    ولوالديهم ومن آمن عليها
    ياحي  أنر وجوههم وزدهم إيمانا وأستر عليهم في الدنيا ويوم العرض الأكبر اللهم
    أمين ..آمين .
    فاطمة الزهراء والمهدي المنتظر الامتداد والتجلي

    --------------------------------------------------------------------------------


    الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد الطيبن الطاهرين وعجل فرجهم ياكريم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركته

    فاطمة الزهراء والمهدي المنتظر الامتداد والتجلي

    الإمام المهدي عليه السلام امتداد للزهراء البتول عليها السلام ومرآة تتجلّى فيها الزهراء عليها السلام بكامل صفاتها، فأهداف المهدي عليه السلام هي أهداف فاطمة عليها السلام ، ونهجه نهجها، وسلوكه سلوكها.

    الزهراء عليها السلام تبتهج إذا ورد ذكرٌ لولدها المهدي عليه السلام ، ويجلو عنها حزنها اذا طرق سمعَها اسمه، إذ بدون البشارة بظهور المهدي عليه السلام تبقى رسالة أبي الزهراء عليها السلام : محمّد المصطفى صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم ورسالات الأنبياء ثماراً غير مقطوفة.

    ولا يمكن للفرد المسلم التعرّف على المهدي عليه السلام من دون التعرّف على أمّه الزهراء عليه السلام ... الأم التي تفتخر بولدها، والولد الذي يُباهي بأمّه.

    وقد رأينا أنّ من المناسب التطرّق إلى بعض أوجه الارتباط والتشابه الموجودة بين هاتين الشخصيّتين العظيمتين في الآيات والروايات.

    المهدي عليه السلام من وُلد فاطمة الزهراء عليها السلام :

    ورد في روايات الفريقين العامة والخاصّة أنّ رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم قال: (المهدي مني من ذرية فاطمة الزهراء عليها السلام).

    وروي عن الإمام الحسين عليه السلام أنّه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم لفاطمة: (أبشري يا فاطمة، فإنّ المهدي منك).

    وجاء في حديث اللوح المشهور: (... وأعطيتُك يا محمّد مَن اُخرج من صُلبه (يعني عليّاً) أحد عشر مهديّاً، كلّهم من ذريّتك من البِكر البتول، آخر رجلٍ منهم اُنجي به من الهلكة...).

    المهدي عليه السلام في بيان الزهراء عليها السلام :

    يقول محمود بن الوليد: لمّا توفّي رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم كانت فاطمة عليها السلام تأتي قبور الشهداء وتأتي قبر حمزة وتبكي... قلتُ: يا سيدة النسوان! قد _ واللهِ _ قطّعتِ نياط قلبي من بكائك. فقالت: يا أبا عمرو! لحقٌّ لي البكاء؛ فلقد اُصبت بخير الآباء رسول الله، واشوقاه إلى رسول الله.

    قلتُ: هل نصّ رسول الله على عليّ بالإمامة؟ قالت: واعجباً! أنسيتم يوم غدير خم؟ قلت: قد كان ذلك؛ لكن أخبريني بما أشير إليك. قالت: أُشهد الله  لقد سمعته يقول: عليّ خير من أخلّفه فيكم، وهو الإمام والخليفة بعدي، وسبطاي وتسعة من صلب الحسين أئمة أبرار؛ لئن اتّبعتموهم وجدتموهم هادين مهديين؛ ولئن خالفتموهم ليكون الاختلاف فيكم إلى يوم القيامة. قلت: يا سيدتي! فما باله قعد عن حقه؟ قالت: يا أبا عمرو! لقد قال رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم : مثل الامام مثل الكعبة؛ إذ تُؤتى ولا تأتي. ثم قالت: أما والله لو تركوا الحق على أهله واتّبعوا عترة نبيّه لما اختلف في الله اثنان، ولورثها سلف عن سلف وخلف بعد خلف، حتّى يقوم قائمنا  الحوسين عليه السلام...

    المهدي عليه السلام في صحيفة الزهراء عليها السلام :

    حديث اللوح والصحيفة حديث مفصّل رواه الشيخ الصدوق في كتابه (كمال الدين) عن جابر بن عبد الله الأنصاري، جاء فيه:

    (... فقال جابر: أشهد بالله أني دخلت على أمّك فاطمة في حياة الرسول صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم أهنّئها بولادة الحسين؛ فرأيت في يدها لوحاً أخضر ظننت أنّه زمرد؛ ورأيت فيه كتاباً أبيض شبه نور الشمس؛ فقلت لها: بأبي وأمي يا بنت رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم ! ما هذا اللوح؟ فقالت: هذا اللوح أهداه الله جل جلاله إلى رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم ؛ فيه اسم أبي واسم بعلي واسم ابني وأسماء الأوصياء من وُلدي؛ فأعطانيه أبي ليبشّرني بذلك. قال جابر: فأعطتنيه أمك فاطمة، فقرأتُه وانتسختُه...:


    بإسم الله الرحمن الرحيم؛ هذا كتاب من الله العزيز الحكيم لمحمد نوره وسفيره وحجابه... إنّي لم أبعث نبياً فأكملتُ أيّامه وانقضت مدته إلاّ جعلتُ له خليفة؛ وإنّي فضّلتك على الأنبياء بأربعة خلفاء وأكرمتك بشبليك بعدهم وسبطيك الحسن والحسين عليهم السلام ؛ بعترتهم أُثيب وأعاقب؛ أوّلهم زين العابدين عليه السلام و... وابنه شبيه جدّه المحمود محمّد الباقر لعلمي... سيهلك المرتابون في جعفر... وانتجبت بعده موسى... إن المكذّب بالثامن مكذّب بجميع أوليائي... حق القول منّي لأقرنّ عينه بمحمد ابنه وخليفته من بعده... وأختم بالسعادة لابنه علي وليه وناصري... وأُخرج منه الداعي إلى سبيلي والخازن لعلمي الحوسين عليه السلام ، عليه كمال موسى عليه السلام  وبهاء عيسى عليه السلام  وصبر أيّوب عليه السلام ).

    ذِكر المهدي عليه السلام سلوة قلب الزهراء عليها السلام :

    علي بن هلال عن ابيه، قال: (دخلت على رسول الله صلى الله عليه و وعلى آله و صحبه وسلم وهو في الحالة التي قُبض فيها، فإذا فاطمة عند رأسه؛ فبكت حتّى ارتفع صوتُها؛ فرفع رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم إليها رأسه وقال: حبيبتي فاطمة ما الذي يُبكيك؟ فقالت: أخشى الضيعة من بعدك. فقال: يا حبيبتي! أما علمتِ أن الله عز وجل اطّلع على أهل الأرض اطلاعة فاختار منها أباكِ فبعثه برسالته، ثم اطّلع اطّلاعة فاختار منها بعلكِِ وأوحى إليّ أن أُنكحك إيّاه. يا فاطمة! ونحن أهل بيت قد أعطانا الله عز وجل سبع خصال لم يُعط أحداً قبلنا ولا يعطي أحداً بعدنا: أنا خاتم النبيين وأكرم النبيين على الله عز وجل وأحبّ المخلوقين إلى الله عز وجل وأنا أبوكِ؛ ووصيّي خير الأوصياء وأحبّهم إلى الله عز وجل، وهو بعلك؛ وشهيدنا خير الشهداء وأحبّهم إلى الله عز وجل، وهو حمزة بن عبد المطلب عمّ أبيك وعمّ بعلك؛ ومنّا من له جناحان يطير في الجنة مع الملائكة حيث يشاء، وهو ابن عم أبيك وأخو بعلك؛ وسبطا هذه الأمة، وهما ابناك الحسن والحسين وهما سيّدا شباب أهل الجنة، وأبوهما (والذي بعثني بالحق) خير منهما. يا فاطمة! والذي بعثني بالحق إنّ منهما مهدي هذه الأمة. إذا صارت الدنيا هرجاً ومرجاً وتظاهرت الفتن وانقطعت السبل وأغار بعضُهم على بعض، فلا كبير يرحم صغيراً ولا صغير يوقّر كبيراً؛ فيبعث الله عند ذلك منهما مَن يفتح حصون الضلالة وقلوباً غلف).


    فاطمة عليها السلام أسوة المهدي عليه السلام وقُدوته:

    لقد جعل الله عز و جل  نبيّه القدوة والأنموذج الكامل الذي يجب أن تقتدي به أمّته وتسير على هدى نهجه، فقال عزّ من قائل: (لَقَدْ كانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ).

    وكانت فاطمة عليها السلام مرآةً لأبيها، تُحاكيه _ كما لم يُحاكِهِ أحد _ في سمته وهداه وحديثه وسيرته، حتّى أنّها عليه السلام أشبهته في مشيته ونُطقه.

    روي عن عائشة قالت: ما رأيتُ أحداً أشبه سمتاً ودلاًّ وهدى برسول الله صلى الله عليه و و على آله و صحبه وسلم في قيامه وقُعوده من فاطمة.

    وقد صرّح رسول الله صلى الله عليه و و على آله و صحبه وسلم في حقّ ابنته الزهراء عليها السلام أنّ الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها.

    روي عنه صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم أنّه قال لفاطمة عليها السلام : إنّ الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك؛ مَن آذاها فقد آذاني، ويُريبني من رابها ويؤذيني من آذاها. ونجد إمامنا المنتظر عليه السلام يقول: (... في ابنة رسول الله صلى الله عليه  و على آله و صحبه وسلم هي لي أُسوة حسنة).

    فاطمة عليها السلام والمهدي عليه السلام في صورة القدر:

    يروي السيد البحراني عن الإمام الصادق عليه السلام في تفسير صورة القدر، قال: ( (سلام على محمد ) يعني: حتّى يقوم القائم عليه السلام .

    الزهراء عليها السلام بقية النبوة، والمهدي عليه السلام بقية الأنبياء وسلالة النبوة وبقية الله:

    بعد أن ألقت الزهراء عليها السلام خطبتها المشهورة في قصة فدك وعادت أدراجها إلى بيتها، خاطبها أمير المؤمنين عليه السلام بكلمات جاء فيها:

    (...يا ابنة الصفوة وبقية النبوة).



    روي عن الإمام عليه السلام (في حديث) أنّه قال في وصف الإمام المهدي عليه السلام : (...الذي تجتمع فيه الكلمة، وتتمّ به النعمة، ويُحقّ الله الحقّ ويُزهق الباطل، فهو مهديّكم المنتظر، ثم قرأ: بإسم الله الرحمان الراحم السلام (والباَقِياَّتُ الصالحات خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) ثم قال لنا: واللهِ هو بقيّة الله.

    الزهراء عليها السلام سيّدة النساء والمهدي عليه السلام سيّد الخلق:

    لقّب رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم بضعته الزهراء عليها السلام بلقب (سيدة النساء ) في موارد كثيرة، منها:

    ما رواه ابن عباس، أن رسول الله صلى الله عليه و و على آله و صحبه وسلم قال: وأمّا ابنتي فاطمة فإنّها سيدة النساء  من الأولين والآخرين.

    أمّا المهدي المنتظر فقد لقّب بـ (سيّد الخلق).

    روى الحسن بن شاذان الواسطي قال: كتبتُ إلى أبي الحسن الرضا عليه السلام :

    (أشكو جفاء أهل واسط وحملهم عليّ) وكانت عصابة من العثمانية تؤذيني، فوقّع بخطّه: (إنّ الله عز وجل أخذ ميثاق أوليائنا على الصبر في دولة الباطل، فاصبر لحكم ربّك، فلو قد قام سيّد الخلق لقالوا: (يا وَيْلَنا مَنْ بَعَثَنا مِنْ مَرْقَدِنا هذا ما وَعَدَ الرَّحْمنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ).

    الزهراء عليها السلام الطاهرة والمهدي عليه السلام الطاهر:

    فاطمة الزهراء عليها السلام إحدى أجلى مصاديق آية التطهير بنصّ القرآن الكريم وباعتراف المؤالف والمخالف، نصّ الحقّ عز و جل على أنّه أذهب عنها الرجس وطهّرها من الدنس وجعلها في بيوت أذن الله أن يُذكر  إسمُه.

    روت أسماء بنت عميس أن رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم قال لها (في حديث):

    (...أما علمتِ أنّ ابنتي فاطمة طاهرة مطهّرة؟).

    روي عن الإمام الصادق عليه السلام أنّه قال (في حديث):

    (... إذا كان ذلك فكونوا أحلاس بيوتكم حتّى يظهر الطاهر بن المطهّر ذو الغيبة).

    الزهراء عليها السلام المُحدَّثة والمهدي عليه السلام المحدَّث:

    وردت روايات كثيرة تصف الزهراء عليها السلام بالمحدَّثة التي تحدّثها الملائكة، سُئل الإمام الصادق عليه السلام عن مصحف فاطمة عليها السلام ، فسكت عليه السلام مليّاً ثم قال: (إنّكم لتبحثون عمّا تريدون وعمّا لا تريدون. إن فاطمة مكثت بعد رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه  وسلم خمسة وسبعين يوماً، وكان دخلها حزنٌ شديد على أبيها، وكان جبرئيل يأتيها فيُحسن عزاءها على أبيها ويطيب نفسها ويُخبرها عن أبيها ومكانه، ويُخبرها بما يكون بعدها، وكان عليّ عليه السلام يكتب ذلك، فهذا مصحف فاطمة.
    أما المهديّ المنتظر عليه السلام فقد وردت روايات كثيرة تصفه بالمحدّث مع باقي الأئمّة الطاهرين المعصومين عليهم السلام .

    روي عن الإمام الباقر عليه السلام : منّا اثنا عشر محدَّثاً، السابع من ولدي القائم.(23)

    روى الإمام الجواد عليه السلام أنّ أمير المؤمنين عليه السلام قال لابن عبّاس (في حديث):

    (... أنا وأحد عشر من صُلبي أئمّة محدّثون).(24)

    الزهراء عليها السلام نور أهل السماء والمهدي عليه السلام نور أهل الأرض:

    روي عن النبي صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم (في حديث طويل) قال:

    (... ثمّ أظلم المشرق والمغرب، فشكت الملائكة إلى الله  أن يكشف عنهم تلك الظلمة، فتكلّم الله جلّ جلاله كلمة فخلق منها روحاً، ثم تكلّم بكلمة فخلق من تلك الكلمة نوراً، فأضاءت النور إلى تلك الروح وأقامها مقام العرش فزهر المشرق والمغرب، فهي فاطمة الزهراء عليها السلام ، ولذلك سُمّيت الزهراء لأنّ نورها زهرت به السماء).

    يروي المفضّل بن عمر عن الإمام الصادق عليه السلام قال:

    إذا قام قائمنا أشرقت الأرض بنور ربّها وذهبت الظلمة.

    الزهراء عليها السلام والمهدي عليه السلام كلاهما تحدّث في بطن أمّه:

    روى المفضل بن عمر عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال (في حديث): إنّ خديجة عليها السلام لمّا تزوّج بها رسول الله صلى الله عليه و و على آله و صحبه وسلم هجرتها نسوة مكّة فكنّ لا يدخلن عليها ولا يُسلّمن عليها ولا يتركن امرأة تدخل عليها، فاستوحشت خديجة لذلك، وكان جزعها وغمّها حذراً عليه صلى الله عليه و و على آله و صحبه وسلم ، فلمّا حملت بفاطمة الزهراء كانت فاطمة الزهراءعليها السلام تحدّثها من بطنها وتصبّرها.



    الزهراء عليها السلام والمهدي عليه السلام كلاهما كوكب درّي:

    سئل رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم : لِم سُمّيت فاطمة الزهراء؟ فقال: كان وجهها يُزهر  من أوّل النهار كالشمس الضاحية، وعند الزوال كالقمر المنير، وعند غروب الشمس كالكوكب الدرّي.

    قال رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم : المهدي رجل مني، وجهه كالكوكب الدريّ.

    الزهراء عليها السلام المنصورة والمهدي عليه السلام المنصور:

    روى الإمام الصادق عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه و علىآله و صحبه وسلم (في حديث) أنّه صلى الله عليه و على آله و صحبه وسلم سأل جبرئيل عن نور ساطع شاهده، فقال جبرئيل: إنّ ذلك النور للمنصورة في السماء وفي الأرض فاطمة الزهراء.
    ثم قال: وهي في السماء المنصورة، وذلك قوله عز وجل: (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ). يعني نصر الله لمحبيها.

    أمّا الإمام المهدي عليه السلام فقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام في تفسيرالاية(وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ): عند قيام القائم.

    وروي عن الإمام الباقر عليه السلام في تفسير هذه الاية الكريمة: (وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنا لِوَلِيِّهِ سُلْطاناً فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كانَ مَنْصُوراً)،؛ (إنّه كان منصور): سمّى اللهُ المهديّ المنصور كما سمّى أحمد ومحمّد ومحمود، وكما سمّى عيسى المسيح.

    وجاء في زيارة عاشوراء (... فأسأل اللهَ الذي أكرم مقامك وأكرمني بك أن يرزقني طلب ثارك مع إمامٍ منصور من أهل بيت محمّد صلى الله عليه و علىآله و صحبه وسلم ).

    وروي عن الإمام الباقر عليه السلام ، قال: القائم منّا مؤيَّد بالنصر.
    ............................................

    اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على أهله و أصحابه و سلم
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الراحم السلام .


    عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء يونيو 06, 2018 12:30 pm عدل 3 مرات

    Admin
    Admin

    المساهمات : 655
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 29, 2011 3:09 pm

    بإسم الله الرحمان الرحم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم ، ملك يوم الدين ، و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير محمد ، و الله الرحمان الرحم خير مما تشركون و سبحان الله الرحمان الرحم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و عجل فرجنا و سهل مخرجنا و صير أمورنا من العسر إلى اليسر و انصرنا نصرا عزيزا إنك على كل شيء قدير .

    السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    من وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم لأمنا فاطمة الزهـراء عليها السلام

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة طحنت بيديها إلا كتب الله لها بكل حبة حسنة ومحا عنها بكل حبة سيئة.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة عرقت عند خبزها، إلا جعل الله بينها وبين جهنم سبعة خنادق من الرحمة.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة غسلت قدرها، إلا وغسلها الله من الذنوب والخطايا.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة نسجت ثوباً، إلا كتب الله لها بكل خيط واحد مائة حسنة، ومحا عنها مائة سيئة.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة غزلت لتشتري لعيالها، إلا كتب الله لها ثواب من أطعم ألف جائع وأكسى ألف عريان.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة دهنت رؤوس أولادها، وسرحت شعورهم، وغسلت ثيابهم إلا كتب الله لها بكل شعرة حسنة، ومحا عنها بكل شعرة سيئة، وزينها في أعين الناس أجمعين.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة منعت حاجة جارتها إلا منعها الله الشرب من حوضي يوم القيامة.

    يا "فاطمة الزهراء"! أفضل من ذلك كله رضا الله ورضا الزوج .

    يا "فاطمة الزهراء"! والذي بعثنـي بالحق بشيراً ونذيراً لو متِ، وزوجك غير راضٍِِِِِِِِِ عنكِ ما رضي الله عنكِ.

    يا "فاطمة الزهراء"! أما علمت أن رضا الزوج من رضا الله، وسخط الزوج من سخط الله؟

    يا "فاطمة الزهراء"! طوبى لإمرأة رضي عنها زوجها، ولو ساعة من النهار.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة رضي عنها زوجها يوماً وليلة، إلا كان لها عند الله أفضل عبادة .

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة رضي عنها زوجها ساعة من النهار، إلا كتب الله لها بكل شعرة في جسمها حسنة، ومحا عنها بكل شعرة سيئة.

    يا "فاطمة الزهراء"! إن أفضل عبادة المرأة أن تلتزم بيتها.


    يا "فاطمة الزهراء"! جلسة بين يدي الزوج هي أفضل العبادة .

    إذا حملت المرأة تستغفر لها الملائكة في السماء والحيتان في البحر، وكتب الله لها في كل يوم ألف حسنة، ومحا عنه ألف سيئة.

    فإذا أخذها الطلق كتب الله لها ثواب المجاهدين وثواب الشهداء والصالحين، وغسلت من ذنوبها كيوم ولدتها أمها، وكتب الله لها ثواب سبعين حجة.

    فإن أرضعت ولدها كتب لها بكل قطرة من لبنها حسنة، وكفر عنها سيئة، واستغفرت لها الحور العين في جنات النعيم.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة عبست في وجه زوجها، إلا غضب الله عليها .

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة قالت لزوجها أُف لك، إلا لعنها الله والملائكة والناس أجمعين.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة خففت عن زوجها من كآبته درهماً واحداً، إلا كتب الله لها بكل درهم واحد قصر في الجنة.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة دعت لنفسها ولم تدع لزوجها، إلا رد الله عليها صلاتها، حتى تدعو لزوجها.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة غضب عليها زوجها ولم تسترض منه حتى يرضى إلا كانت في سخط الله وغضبه حتى يرضى عنها زوجها.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة لبست ثيابها وخرجت من بيتها بغير إذن زوجها إلا لعنها كل رطب ويابس حتى ترجع إلى بيتها.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة نظرت إلى زوجها ولم تضحك له، إلا غضب عليها كل شيء.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة كشفت وجهها بغير إذن زوجها، إلا أكبها الله على وجهها في النار.

    يا "فاطمة الزهراء"! ما من إمرأة أدخلت إلى بيتها ما يكره زوجها، إلا أدخل الله في قبرها سبعين حية وسبعين عقرب، يلدغونها إلى يوم القيامة.


    الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، لقد جاء رسل ربنا بالحق .
    الحمد لله الذي هدانا لهذا و عرفنا بيته و أولياءه ووفقنا لزيارته .
    و سبحان الله الرحمان الرحم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .

    Admin
    Admin

    المساهمات : 655
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 10, 2015 4:23 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    من أحاديث أمنا بوعزامة فاطمة الزهراء عليهن السلام

    وكان من دعائها -عليها السلام- : (اللهم بحق العرش ومَن علاه، وبحق الوحي ومَن أوحاه، وبحق النبيّ ومَن نبّأه، وبحق البيت ومَن بناه، يا سامع كلّ صوت، يا جامع كلّ فوت، يا باعث النفوس بعد الموت، صلّ على سيدنا  محمّد وعلى أهل بيته، آتنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها فرجاً من عندك عاجلاً بشهادة أنّه لا إله إلا الله الرحمان الرحيم   محمد رسول الله الرحمان الرحيم و لا ملك إلا الله الرحمان الرحيم ).

    عن الإمام السجاد زين العابدين -عليهم السلام- قال: ضمني والدي -عليه السلام- إلى صدره  وهو يقول: يا بني إحفظ عني دعاء علمتنيه أمي-عليها السلام- وعلمها رسول الله -صلى الله عليه  وسلم- وعلمه جبرائيل -عليه السلام- في الحاجة والهم والغم والنازلة إذا نزلت والأمر العظيم . قال: أدع الله الرحمان الرحم بحق يس والقرآن الحكيم، وبحق طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السائلين، يا من يعلم ما في ضمير الصامتين ، يا منفّس كرب المكروبين، يا مفرّج هم المغمومين، يا راحم الشيخ الكبير، يا رازق الطفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى تفسير، اللهم صل على سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين و على آل سيدجنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين ، وافعل بي كذا وكذا ..

     كان من دعائها -عليهن السلام : (اللهم قنّعني بما رزقتني، واسترني وعافني أبداً ما أبقيتني، واغفر لي وارحمني إذا توفّيتني. اللهم لا تُعْيِنِي في طلبِ ما لم تُقدّره لي، وما قدّرته عليّ فاجعله مُيسّرَا سهلا. اللهم كافِ عن والدي كل  نِعَمه عليّ خير مكافأة. اللهم فرّغني لِمَا خلقتني له، ولا تَشغلني بِما تكفّلت لي به، ولا تًعذّبني وأنا أستغفرك، ولا تحرمني وأنا أسألك، اللهم ذلّل نفسي في نفسي، وعظّم شأنك في نفسي، وألهمني طاعتك، والعمل بما يُرضيك، وتجنّب ما يُسخطك، يا أرحم الراحمين.)

     قالت فاطمة الزهراء -عليهن السلام- لعليّ -عليه السّلام-: يا أبا الحسن، إنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم - عهد إليّ وحدّثني، أنّي أوّل أهله لحوقاً به، ولا بدّ ممّا لابدّ منه، فأصبر لأمر الله ، وارضى بقضائه

    سأل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أصحابه عن المرأة ماهي؟ قالوا: عورة. قال: فمتى تكون أدنى من ربّها؟ فلم يدروا، فلما سمعت فاطمة الزهراء-عليها السّلام- ذلك قالت: أدنى ما تكون من ربّها، أن تلزم قعر بيتها. فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: إن فاطمة بضعة منّي.

    31-          قال عليّ -عليه السّلام- إستأذن أعمى على فاطمة الزهراء -عليها السّلام- فحجبته، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لم حجبته وهو ﻻ يراك؟ فقالت -عليها السّلام-: إن لم يكن يراني فأنا أراه، وهو يشمّ الريح. فقال رسول الله  -صلى الله عليه وسلم-: أشهد أنّك بضعة منّي.

    32-          قال النبيّ -صلى الله عليه وسلم- لفاطمة الزهراء-عليهن السّلام-: أي شيء خير للمرأة؟ قالت: أن ﻻ ترى رجلاً ولا يراها رجل، فضمّها إليه وقال: ذريّة بعضها من بعض.

    قالت –عليهن السلام و رحمة الله و بركته -: إلزم رجلها فإن الجنة تحت أقدامها. –في حق الأم-

    قالت –عليهن السلام و رحمة الله و بركته -: إلزم رجلها فإن الجنة تحت أقدامها. –في حق الأم-

    قالت مولاتنا فاطمةالزهراء -عليهن السلام-: في المائدة إثنا عشرة خصلة، يجب على كل مسلم أن يعرفها، منها : معرفة الله الرحمان الرحيم والرضا بما قسم لنا والتسمية والشكر.  فالوضوء قبل الطعام، والجلوس على الأرض،  فالأكل بما يليك، وتصغير اللقمة، والمضغ الشديد، وقلة النظر في وجوه الناس.

    قالت مولاتنا فاطمة الزهراء -عليهن السلام-: ما يصنع الصائم بصيامه إذا لم يصن لسانه وسمعه وبصره وجوارحه.

     قالت عليهن السلام-: البشر في وجه المؤمن يوجب لصاحبه الجنة،

    قالت مولاتنا فاطمةالزهراء -عليهن السلام-: ويلكم، ما أسرع ما خنتم الله ورسوله فينا أهل البيت، وقد أوصاكم رسول الله  صلى الله عليه وسلم باتّباعنا ومودّتنا والتمسّك بنا، فقال الله: (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)

    6-               قالت  -عليهن السلام-: إن الله هو السلام ومنه السلام وإليه السلام.

    7-               قالت  -عليهن السلام-: من أصعد إلى الله خالص عبادته أهبط الله إليه أفضل مصلحته

    8-               قالت  -عليهن السلام-: أقربكم إلى الله أسخاكم.

    9-               قالت مولاتنا فاطمةالزهراء -عليهن السلام-: حبب إلي من دنياكم ثلاث: تلاوة كتاب الله، والنظر في وجه رسول الله -صلى الله عليه  وسلم- ، والإنفاق في سبيل الله.

    10-          قالت  -عليهن السلام-: قارئ صورة الرحمان و صورة الواقعة و صورة الحاقة و صورة الحديد   يُدعى في ملكوت السماوات: ساكن الفردوس الأعلى .

    قالت مولاتنا فاطمةالزهراء عليهن السلام: أبوا هذه الأمّة محمّد وعليّ، يقيمان أودهم، وينقذانهم من العذاب الدائم إن أطاعوهما، ويبيحانهم النعيم الدائم إن وافقوهما.

    قالت مولاتنا فاطمةالزهراء عليهن السلام و رحمة الله و بركته : واحمدوا الله الذي لعظمته ونوره يبتغي من في السماوات والأرض إليه الوسيلة، ونحن وسيلته في خلقه، ونحن خاصته ومحل قُدسه، ونحن حجّته في غيبه، ونحن ورثة أنبياءه.

    11-          قالت أمنا فاطمة الزهراء عليهن السلام: خياركم ألينكم مناكبه، وأكرمكم لنسائه

    12-          قالت أمنا فاطمة الزهراء عليهن السلام: إيّاك والبخل، فإنّه عاهة لا تكون في كريم. إيّاك والبخل فإنّه شجرة في النار وأغصانها في الدنيا فمن تعلّق بغصن من أغصانها أدخله النار. وعليك بالسخاء، فإنّ السخاء شجرة من شجر الجنّة، أغصانها متدلية إلى الأرض، فمن أخذ منها غصناً قاده ذلك الغصن إلى الجنة.

    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

    http://www.yasahra.com/1/almaqalat/ayman%20abdulkarim/40%20Hadeeth/Alfatemya.htm

    Admin
    Admin

    المساهمات : 655
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    مُساهمة  Admin في الأحد فبراير 21, 2016 11:42 pm

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

    حب أمنا فاطمة الزهراء عليهن السلام ينفع في مائة من المواطن
    عن سليمان المحمدي عليهم السلام  قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا سليمان من أحب فاطمة الزهرء ابنتي فهو في الجنة معي, ومن أبغضها فهو في النار. يا سليمان حب فاطمة الزهراء ينفع في مائة من المواطن, أيسرها: الموت والقبر والميزان والمحشر والصراط والعرض والحساب, فمن رضيت ابنتي عنه رضيت عنه, ومن رضيت عنه رضي الله عنه, ومن غضبت عليه فاطمة الزهراء غضبت عليه, ومن غضبت عليه غضب الله عليه, يا سليمان ويل لمن ظلمها وظلم بعلها وذريتها ".

    الحمد لله و الشكر لله الذي لا ينسى من ذكره ،ولا يخيب من دعاه ،ولا يقطع رجاء من رجاه اللهم اجعل خير العدة عدة منى و خير العودة عودة منى برحمتك يا أرحم الراحمين
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و على أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي الأمين ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على آله و صحبه و سلم برحمتك يا أرحم الراحمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم .
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

    Admin
    Admin

    المساهمات : 655
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    العمر : 46

    رد: بإسم الله الرحمان الراحمالسلام . لنحيي أمنا

    مُساهمة  Admin في الخميس مارس 17, 2016 6:43 am

    بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته


    قولها في وصف الله جل جلاله
    إبتدعَ الاشياء لا من شيءٍ كان قبلها ، وأنشأها بلا احتذاءِ أمثلةٍ إمتثلها ، كوّنها بقُدرتهِ ، وذَرأها بمشيّته ، من غير حاجة منه إلى تكوينها ، ولا فائدة له في تصويرها ، إلا تثبيتا لحكمته ، وتنبيها على طاعته ، وإظهاراً لقدرته ، وتعبداً لبريته ، وإعزازاً لدعوتهِ .

    قولها في وصف القرآن الكريم : أُمورُهُ ظاهرةٌ ، وأحكامُهُ زاهِرةٌ ، وأعلامُهُ باهِرَةٌ ، وزواجرُهُ لائِحةٌ ،    وأوامرُهُ واضحَةٌ


    قولها في وصف أبيها صلى الله عليه و سلم  بعثهُ اللهُ إتماماً لأمرِهِ ، وعزيمةً على إمضاءِ حُكمِهِ ، وإنفاذاً لِمقاديرِ رحمتِهِ


    قولها في فضل زوجها عليهم السلام : إن السعيد كُلَّ السّعيدِ حقّ السّعيدِ، من أحَبّ عَلِياً في حَياتِهِ وبعدَ مَوتِهِ

    قولها في التعريف بأهل البيت عليهم السلام: نحنُ وسيلَتُهُ في خِلقِهِ، ونحنُ خاصّتُهُ، وَمَحَلُ قُدسِهِ، ونحنُ حُجّتُهُ عند غيابه ، ونحنُ ورثَةُ أنبِيائِهِ

    قولها في وصف المسلمين : إن كُنت تعمَلُ بِما أمرناكِ ، وتنتَهي عمّا زجرناك عنهُ ، فَأَنت مِنا، وَإلا فَلا

    قولها في أدب الصائم: ما يصنَعُ الصّائِمُ بِصيامِهِ، إذا لَم يَصُن لِسانَهُ وَسَمعَهُ وبَصَرَهُ وَجَوارِحَهُ

    قولها في فضل ليلة القدر: روي أنها عليها السلام لاتدع أحد من أهلها ينام تلك الليلة (ليلة القدر)  وتتأهب لها من النهار، وتقول
    مَحرُومٌ مَن حُرِمَ خَيرها .
    و لا يزال أهلنا و جيراننا عليهم السلام يذكرون جدي " بوعزامة سعيد أباسو "عليهم السلام و رحمة الله و بركته حيث كان يحثهم على إحياء ليلة القدر و يتكلف بجلب الماء إلى المسجد هذا المسجد المبارك الذي لا تزال بعد أطلاله ببلدتنا ..
    و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:32 am